العودة   منتدى نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية

رئيس مايكروسوفت ينفي "موت" الكمبيوتر الشخصي

الاخبار التقنية


07-06-2010, 12:58 AM
medo
 
رئيس مايكروسوفت ينفي "موت" الكمبيوتر الشخصي

أكد ستيف بالمر رئيس شركة مايكروسوفت العملاقة لبرمجيات الكمبيوتر، أن التقارير التي تتحدث عن "موت" الكمبيوتر الشخصي في العالم مبالغ فيها للغاية، وعلى الرغم من ارتفاع أسعاره في جميع أنحاء العالم، إلا أن الدراسات والمؤشرات تشير إلى زيادة مبيعات الحواسب الشخصية بشكل كبير.

وقد جاء ذلك بعد يومين من تصريحات ستيف جوبز رئيس شركة "آبل للكمبيوتر" التي قال فيها: إنه يتوقع انتهاء عصر الكمبيوتر الشخصي لتحل محله أجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس وتستطيع الاتصال بالإنترنت والقيام بمهام أجهزة الكمبيوتر الأخرى، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم".

كما جاءت تصريحات بالمر خلال مؤتمر كل الأجهزة الرقمية الذي يعقد في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأكد بالمر أن أجهزة الكمبيوتر اللوحي وحتى أجهزة الهاتف الذكي هى شكل آخر من الكمبيوتر الشخصي.

وأضاف رئيس أكبر شركة لبرمجيات الكمبيوتر الشخصي في العالم: " أعتقد أن الناس سوف تستخدم أجهزة الكمبيوتر الشخصي بمعدلات أكبر وأكبر خلال السنوات العديدة المقبلة"، مشيراً إلى أن الأجيال الجديدة للكمبيوتر الشخصي ستأتي بأشكال وأحجام متعددة سواء بلوحة مفاتيح أو بدونها وبشاشات تعمل باللمس وغيرها من الخصائص الأخرى، وستكون صغيرة بحيث يمكن حملها في الجيب أو كبيرة لتحل محل أجهزة التليفزيون في غرف المعيشة.

"آبل" تتخطى مايكروسوفت

تخطت شركة "آبل" لصناعة الحواسيب والمنتجات التكنولوجية منافستها مايكروسوفت للبرمجيات لتصبح في صدارة الشركات في هذا المجال، وقد أدت التغيرات في قيم أسهم الشركتين في معاملات يوم الاربعاء المتذبذبة إلى ارتفاع قيمة شركة "آبل" الاجمالية الى 222 مليار دولار، بينما يقيم المستثمرون مايكروسوفت بـ219 مليار دولار.

وتحسب قيمة الشركات بضرب عدد أسهمها في قيمتها، ولو أن أسهم "آبل" انخفضت بـ0.4% مع نهاية المعاملات، إلا أن أسهم مايكروسوفت انخفضت بـ4%، ولم تكن "آبل" في مقدمة الشركات التكنولوجية أمام مايكروسوفت منذ 1989، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

وتعجز مايكروسوفت التي تشتغل 90% من حواسيب العالم بنظام تشغيلها ويندوز اليوم عن استعادة ما حققته من نمو في التسعينيات، ولو أن أرقام مبيعاتها تتخطى منافستها "آبل"، وسيتم إطلاق لوحة "الآي باد" لتصفح الكتب الالكترونية والإنترنت في بريطانيا وثماني دول أخرى الأسبوع المقبل. كما سيصدر الجيل الرابع من هاتف "الآي فون" الذي جعل الإنترنت المحمول في متناول عامة الناس.

يذكر أن "آبل" التي تصنع الحواسيب ومشغلات الموسيقى "آي بود" وهواتف "آي فون" ولوحات "آي باد" كانت على حافة الافلاس في التسعينيات، لكن إنتاجها آلات "الآي بود" الواسعة الشعبية حولها مصاعبها إلى نجاح باهر.
من مواضيع : medo محكمة باكستانية تلغي قرارا سابقا بحجب موقع فايسبوك
طريقة معرفة سرعة البروسيسور فى الويندوز والماك | سرعة الجهاز
من هو مخترع الإنترنت ؟
جوجل وفيس بوك تغلقان موقعا الدكتور محمد جميعان التنويريين
هاكر مصرى يخترق موقع "أدوبى" العملاق ويهدد باختراق الياهو
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مايكروسوفت, موت, الشخصى, الكمبيوتر, ينفي, رئيس

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مقدمه عن الكمبيوتر هتستفيد جداااااااا
مايكروسوفت تطلق برنامجا جديداً لصيانة الكمبيوتر
شركة ميكروسوفت وبيل جيتس قصة نجاح من الطفولة
لصد هجمات الهاكرز : مايكروسوفت توصي بضرورة التحديث الأمني لانترنت اكسبلورر
خبير يكشف 31 ثغرة أمنية بعد توتر علاقته بـ 'مايكروسوفت'

رئيس مايكروسوفت ينفي "موت" الكمبيوتر الشخصي

الساعة الآن 08:04 AM