xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية

لمخاوف أمنية.."جوجل" تمنع موظفيها من استخدام نظام "ويندوز"

الاخبار التقنية

07-06-2010, 01:59 AM
medo
 
لمخاوف أمنية "جوجل" تمنع موظفيها من استخدام نظام "ويندوز"

أوقفت شركة "جوجل" استخدام أنظمة التشغيل "ويندوز" بين موظفيها، مبررة ذلك بإحتوائها على ثغرة أمنية كانت ساهمت في يناير الماضي إلى اختراق شبكات "جوجل" من قبل القراصنة الصينيين.

وذكر تقرير لصحيفة "فاينينشال تايمز" أن مصدراً مسئولاً في "جوجل" أوضح أن الشركة وبعد الاختراق الذي تعرضت له في يناير الماضي ثاني دعت إلى التخلي عن استخدام أنظمة "ويندوز" بين موظفيها الذين يصل عددهم إلى أكثر من 10,000 موظف حول العالم.

وكان محرك البحث "جوجل" تعرض لهجمات استهدفت فك شفرته وحسابات البريد الالكتروني "جي ميل" التابعة لناشطين في مجال حقوق الإنسان في الصين، اتهمت الحكومة الصينية بالوقوف ورائها، وقررت "جوجل" على أثرها نقل خدماتها للبحث على الانترنت باللغة الصينية إلى خارج الصين.

وكانت مصادر بشركة "جوجل" رجحت احتمال تورط بعض موظفيها بالصين في تسهيل الهجمات على شبكتها، لأن عملية الاختراق بدأت حينما قام أحدهم بإرسال رسالة نصية إلى أحد موظفي غوغل في الصين عبر برنامج "مايكروسوفت ماسنجر".

ولم تنف الشركة صراحة حظرها استخدام أجهزة الكمبيوتر بأنظمة "ويندوز" بين موظفيها، مشيرة إلى أنها تسعى لتطوير الكفاءة في أعمالها، ولا تعلق على المسائل التنظيمية، ودعت الشركة موظفيها إلى استخدام أنظمة "ما كاو اس" و"لينوكس" بدلاً من أنظمة "ويندوز".

يذكر أن "جوجل" ستعمل في وقت لاحق من هذا العام على حث موظفيها لاستخدام نظامها الخاص "كروم أو أس"، حيث تعتقد الشركة أن نظام التشغيل المعتمد على متصفح الإنترنت سوف يكون أكثر أمنا من أنظمة التشغيل الأخرى.

"جوجل" تضم تقنيات أمن مدمجة لـ"كروم"

أعلنت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أن نظام تشغيل "كروم" الموجه إلى أجهزة الكمبيوتر الدفترية "نت بوك" سيضم تقنيات أمن مدمجة جرى تصميمها لحماية المستخدمين من البرامج الضارة والتهديات المختلفة.

ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن الشركة قولها إن طبيعة نظام "كروم" مفتوح المصدر، تسمح له باستقبال إفادات مطوري البرامج بشأن تصميم النظام الأمني.

وأضاف الموقع أن "جوجل" ستضيف نظاماً موثوقاً به يعرف اختصاراً بـ"تي بي إم" من أجل الأمن فيما يتعلق بوحدات التخزين الرئيسية وعوامل الثقة المتعددة.

وتابع الموقع أن "كروم" سيحتوي على تقنيتي التحديث الألي و"ساند بوكس" التي تعرقلا تنزيل البرامج الضارة، بجانب ميزة "التصفح الآمن" التي من شأنها تحذير المستخدم قبل الدخول على المواقع المشكوك في احتوائها على البرامج الضارة.

وأضاف "بي سي ورلد" أن الشركة وفرت أيضاً "وضع المطورين" عبر زر موضوع تحت البطارية من أجل ابتكار أفكار جديدة، غير أنه الوضع قد يفقد "كروم" بعض مميزاته الأمنية.

ومن الموقع أن توفر "جوجل" إصداراً خاص بالمستخدمين العاديين بحلول نهاية العام، فضلاً عن إصدار خاص بقطاع الأعمال يضم إمكانيات خاصة لإدارة الأعمال خلال العام المقبل.
من مواضيع : medo اتصالات تضاعف عدد نقاط برنامج مكافآت مزيد
فوجيتسو تطلق ثلاثة طرازات جديدة من خوادم برايمرجي بي إكس 900
جوجل يقلل من أهمية الاتهام "بالتعدي على الخصوصية"
توشيبا تطلق كمبيوتر محمول بشاشتين
جوجل ترفض التأكيد أو النفي بشأن منافسة فايس بوك
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمخاوف, أمنيةجوجل, من, موظفيها, استخدام, تمنع, ويندوز, نظام

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

لمخاوف أمنية.."جوجل" تمنع موظفيها من استخدام نظام "ويندوز"

الساعة الآن 04:29 AM.