xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إسرائيل توافق على خطة بريطانية لتخفيف حصار غزة

الأخبار والحوادث

09-06-2010, 02:55 PM
medo
 
إسرائيل توافق على خطة بريطانية لتخفيف حصار غزة

كشفت صحيفة التليجراف عن قبول إسرائيل لخطة بريطانية تسعى إلى تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة مقابل القبول الدولى بتحقيق مخفف فى الهجوم الدموى الذى قامت به إسرائيل الأسبوع الماضى على سفينة المساعدات التركية مرمرة.

وتوضح التليجراف أن مسئولين غربيين مطلعين على تقرير يخص هذا الشأن، قد أشاروا إلى أن بريطانيا تقوم بدور قيادى فى المفاوضات وأنها قامت الأسبوع الماضى بتوزيع وثيقة سرية تقترح عدة طرق لتخفيف الحصار.
وفى ظل مواجهة انتقادات دولية متزايدة بشأن الموقف الإنسانى فى غزة، قال المسئولون الإسرائيليون إنهم سيوافقون من حيث المبدأ على السماح بمرور المساعدات الأساسية عبر المعابر الموجودة فى إسرائيل.

وفى حين أن وكالة الإغاثة الإنسانية سترحب بتخفيف القواعد، إلا أن أطرافا أخرى، مثل تركيا على وجه الخصوص، ستكون قلقة بشأن الثمن المقابل من جانب إسرائيل، حيث يخشون من أن هذا يعنى أن إسرائيل لن تحاسب أبداً على القتلى التسعة الذين سقطوا فى هجومها على السفينة مرمرة.

وقد نفى المسئولون الإسرائيليون أى صلة مباشرة بين استعدادهم للتعاون بشأن الحصار وبين الانحسار الواضح للدعم الدولى لتشكيل لجنة تحقيق دولية عبر الأمم المتحدة للتحقيق فى الهجوم على الأسطول، غير أن مصدرا دبلوماسيا غربيا مقربا من المناقشات الدولية مع إسرائيل إن صفقة جيدة ستتم.

وبحسب المصادر الغربية، فإن الكثير من الاقتراحات البريطانية تبنتها اللجنة الرباعية الدولية وتتضمن مطالب لإسرائيل بالتخلى عن قائمتها الدولية المكونة من 35 مادة الممنوع دخولها لقطاع غزة مقابلة قائمة مواد أخرى أكثر وضوحاً وتخفيف القيود على المعابر للسماح لوكالات الأمم المتحدة لإعادة بناء 60 ألف منول تم تدميرها خلال الحرب الأخيرة على غزة.


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo مصدر: مقتل 11 إرهابياً والقبض على23 ومصادرة 11 مركبة فى سيناء
شرف: زيارتى القادمة تشمل الإمارات وعمان والبحرين
إيطاليا تنتقد تعامل تركيا مع أسطول الحرية وتجامل إسرائيل
الجيش السودانى يعتبر اجتياز جيش الجنوب للحدود مع الشمال تهديداً للاستفتاء
السفير الإسرائيلى يزور مكتبة الإسكندرية فى مؤتمر التعليم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لتخفيف, بريطانية, توافق, جسار, خطب, على, عشت, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

إسرائيل توافق على خطة بريطانية لتخفيف حصار غزة

الساعة الآن 08:47 AM.