xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

حزب الله: قرار العقوبات ضد إيران مناف لقواعد النزاهة

الأخبار والحوادث

10-06-2010, 01:02 PM
medo
 
حزب الله: قرار العقوبات ضد إيران مناف لقواعد النزاهة

انتقدت حركة "حزب الله" اللبنانية قرار مجلس الأمن الدولى بفرض عقوبات جديدة ضد إيران، ووصفته بأنه "قرار جائر ومجحف ومنافٍ لأبسط قواعد النزاهة والعدل".

وأضاف البيان الذى تناقلته المواقع اللبنانية اليوم الخميس أن القرار "يعكس النزعة الاستعلائية التى تحكم سياسات الدول النافذة تجاه دول العالم الإسلامى الرافضة لنهج التبعية والخضوع والطامحة إلى تعزيز قدرات بلدانها وشعوبها".

كان مجلس الأمن أقر أمس العقوبات الجديدة بموافقة 12 من الدول الأعضاء، ومعارضة البرازيل وتركيا، وامتناع لبنان عن التصويت.

أكد بيان حزب الله أن "هذا القرار من شأنه مفاقمة روح التمرد لدى الشعوب المستضعفة، ويراكم خيبتها من الرهان على دور مجلس الأمن فى حماية الاستقرار وحل الأزمات، ويحفزها على مواصلة بناء قدراتها الذاتية لحفظ سيادتها واستقلالها، مشددا على أن "لعبة المصالح الاستكبارية التى أفضت إلى إصدار قرار العقوبات الجديد ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تسهم إلا فى زيادة تعقيد الأوضاع فى منطقتنا".

أدانت الحركة فى بيانها "تجاهل مجلس الأمن للخطر على الأمن والاستقرار الدولى الذى تشكله إسرائيل الغاصبة وترسانتها النووية وإرهاب الدولة الذى تمارسه يوميا ضد شعب فلسطين وضد شعوب ودول المنطقة العربية والإسلامية".

وبينما أشادت الحركة بالموقف "المنصف لتركيا والبرازيل الرافض فرض عقوبات جديدة ضد إيران" ، انتقدت الموقف اللبنانى "الممتنع عن التصويت" ، وأكدت "كنا نأمل أن يعكس موقفه صورة أكثر بهاء وقوة وتعبيراً عن قدرة اللبنانيين على التوافق خصوصا إزاء رفض التجنى والظلم اللذين ذاق لبنان مرارتهما طويلا".


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo هزة أرضية بقوة 7ر3 درجة تضرب جنوب الجزائر
نتنياهو يقول إنه سيزور مصر يوم الثلاثاء
مؤيدو مبارك يعتصمون أمام ماسبيرو لحين الإفراج عنه
شريان الحياة تغادر إلى العريش
ليبرمان: الحفاظ على الهدوء بغزة يصب فى مصلحة مصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مناف, لقواعد, الله, العقوبات, النزاهة, يسب, إيران, ضد, قرار

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

حزب الله: قرار العقوبات ضد إيران مناف لقواعد النزاهة

الساعة الآن 03:23 AM.