xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أردوغان يدعو نصر الله لزيارة تركيا بوساطة مشعل

الأخبار والحوادث

10-06-2010, 10:43 PM
medo
 
أردوغان يدعو نصر الله لزيارة تركيا بوساطة مشعل

وجه رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان دعوة رسمية للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لزيارة تركيا فى القريب العاجل، على أن يقوم الحرس الثورى الإيرانى بتأمين زيارته، خوفا من أن تقوم إسرائيل باغتياله.

وذكرت صحيفة السياسة الكويتية أن أردوغان تعرض لضغوط عديدة من رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل لدعوة نصر الله لزيارة تركيا. وقالت الصحيفة إن مشعل "أقنع أردوغان بأن هذه الخطوة سوف ترفع من الشعبية الهائلة التى يحظى بها رئيس الوزراء التركى فى الشارعين العربى والإسلامى، كما أنها سوف تحرج تل أبيب وتبقى الحالة العربية والإسلامية فى عداء دائم مع إسرائيل بعد الاعتداء على قافلة أسطول الحرية".

وأضافت الصحيفة أن نصر الله تلقى الدعوة التركية الفريدة من نوعها بمنتهى السرور والسعادة، وأنه يدرس بشكل جدى إمكانية القيام بهذه الزيارة، على الرغم من خشيته من قيام إسرائيل باستغلالها لاغتياله، مشيرة إلى أنه تم التشاور مع قادة "الحرس الثورى" الإيرانى حول كيفية تأمين حماية كافية لنصر الله خلال رحلته فى الذهاب والعودة، وضرورة تلقى ضمانات شخصية من أردوغان بأن إسرائيل لن تمس زعيم "حزب الله" خلال أو أثناء عودته من الزيارة التى سوف تكون على ما يبدو عن طريق البر إلى سورية ومنها إلى لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك توافقاً فى الرأى بين الإيرانيين و"حزب الله" بأن الزيارة لا يمكن أن تتم إلا فى حالة موافقة الأتراك على السماح لأفراد مسلحين من "قوة القدس"، التابعة لـ"الحرس الثورى" بالعمل بشكل مستقل فى تركيا لتأمين حماية نصر الله ومرافقيه، لافتة إلى أن رئيس المخابرات التركية الجديد "حقان فيدان" الذى تلقى الطلب الإيرانى وعد بدراسته، رغم أنه لم يخف خشيته من أن افتضاح الأمر قد تكون له انعكاسات سلبية على الساحة الداخلية التركية.

ونقلت السياسة الكويتية عن مصادر خاصة أن الدعوة وضعت نصر الله فى موقف حرج، حيث يرغب فى تحقيق نقاط لصالح حزبه، خاصة مع تحضيراته لانطلاق سفينة ناجى العلى من لبنان بتمويل إيرانى، لكنه لا يرغب فى خطف الأضواء من طهران التى باتت تشعر أن أنقرة بدأت بسحب البساط من تحت قدميها فى المنطقة، حيث إن الزيارة سوف تضع تركيا فى موقف من أصبح يملك جميع الأوراق فى المنطقة، بدءا من سورية مروراً بـ"حماس"، وانتهاء بـ"حزب الله", لذلك فإن نصر الله يميل إلى عدم الاستجابة للدعوة بطرق دبلوماسية.

من جهة أخرى يقوم نصر الله بدعوة رئيس الوزراء التركى لزيارة لبنان والاجتماع به خلال الزيارة، وإلقاء خطاب مشترك يظهر فيه نصر الله أمام جمهور الحزب إلى جانب أردوغان، حيث سيكون الأخير ورقة حماية الأول من أية عملية إسرائيلية تستهدفه خلال ظهوره العلنى.


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo غزة تعيش فى ظلام بعد توقف محطة توليد الكهرباء
مصرع فلسطينى فى نفق برفح على الحدود المصرية
شهادة تركية على الأوضاع فى قطاع غزة
سرايا القدس تقصف قوة إسرائيلية توغلت فى غزة
مناورات جوية يونانية إسرائيلية خلال أكتوبر الجارى
11-06-2010, 01:50 AM
HONDA ACCORD 99
 
من أروع الخطوات التي تحرق قلب إسرائيل فهي وإن لم تتم الزيارة لكن يكفي تركيا شرفاً أنها أغاضت بها عدو العالم إسرائيل ..
ولا أعتقد أن نصر الله سيخاطر بمثل تلك الزيارة لأن الموساد يترصد تحركاته في كل حين .
لكن مسألة تأمين الحماية الشخصية له تبقى بيد موافقة تركيا وجهاز استخباراتها ولكن ضمن شروط يحددها الطرفان ..
أشكرك للموضوع أخي الكريم ,,
دمت بود .

من مواضيع : HONDA ACCORD 99 بغداد تتفق مع واشنطن على بقاء قواتها حتى 2011
استرالية تعرضت للضرب في سجن كويتي بتهمة اهانة الأمير
هجوم عنيف من طالبان على كابل
خبرعاجل طائرة فرنسية تقصف مواقع كتائب القذافي
أوباما يطمئن اليهود في البيت الأبيض
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أردوغان, أصدارة, مشغل, الله, تركيا, بوساطة, خدعو, نصر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
بوتين متحدثًا عن تركيا: تلقينا طعنة في الظهر من دولة داعمة للإرهاب
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شوال
لماذا يطالب الاوروبيون تركيا الاعتراف بمذابح الارمن؟

أردوغان يدعو نصر الله لزيارة تركيا بوساطة مشعل

الساعة الآن 01:23 AM.