xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة

الحوار المفتوح

11-08-2006, 10:54 AM
موسى بن الغسان
 
الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة

الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة
2006/08/11

خالد الشامي
انها حرب فضائية من الطراز الاول.
علمتنا كيف نتناول العشاء ونحن نشاهد اعضاء الضحايا لا تجد من يلملمها من بين الانقاض، ونحن نشم رائحة لحم الاطفال (اطفالنا) اذ تشويه القنابل والصواريخ.
علمتنا كيف نحيا ونحن نقتل كل يوم.
علمتنا كيف نكون امة طرشاء، اذ تصرخ الامهات من اجل كوب حليب لاطفالهن، واذ يشكو رجال مقهورون من نوم زوجاتهم وبناتهم في العراء منذ اسابيع.
كثرة النواح تعلم البكاء يقول المثل، الا ان كل هذا النواح علي الفضائيات علمنا الموت: موت القلوب.
اصبحنا امة تعودت علي المجازر. لم نعد قادرين علي التمييز بين صورها في لبنان او العراق او فلسطين.
حتي وجوه الاطفال سواء من الضحايا او المصابين تتشابه وكأنهم جميعا من عائلة واحدة: عائلتنا.
هذا الشرق الاوسط الجديد يبدو مثل مأتم كبير لن يسلم فيه المشيعون من القصف، طالما انهم يكتفون بـ الفرجة علي اعضائهم واطفالهم واعراضهم.
وبمناسبة الاعراض فقد تابعت في الجزيرة تقريرا مصورا حول اغتصاب الجنود الامريكيين للطفلة العراقية عبير قاسم (14 عاما). شاهدت الركن المحترق في غرفة نومها، حيث تناوب علي اغتصابها رسل الحرية والديمقراطية الامريكيون، قبل ان يقتلوها برصاصة تحت عينها الواسعة الجميلة، ثم يحرقوها لاخفاء جريمتهم.
واستحضرت تقريرا لمراسلنا في بغداد كان وصف الجريمة. كيف حاولت ان تقاومهم بكل ما تملك من قوة. وتذكرت كيف ان اغتصاب فتاة يابانية علي ايدي القوات الامريكية المتمركزة في احدي الجزر اليابانية قبل عدة سنوات ادي لازمة دبلوماسية كبري بين البلدين انتهت بسحب جزء كبير منها واعادة نشرها.
بينما ذهب رئيس وزراء العراق في المقابل الي الكونغرس موجها الشكر للقوات الامريكية علي تحريرها العراق بعد ايام قليلة من الكشف عن هذه الجريمة.
فهل اصبح اليابانيون هم اهل الغيرة ؟ واذا كان الحال كذلك، فبربكم ماذا اصبحنا نحن؟

مطلوب فك اشتباك فضائي
بين السعودية وقطر

علي هامش الحرب النبيلة والمقاومة المذهلة في لبنان، تجري حروب صغيرة في القنوات الفضائية قد لا يتسع المجال لذكرها. ولكن نكتفي منها بـ حرب قديمة جديدة بين السعودية وقطر. المثير ان السعودية تبدو حاليا في موقع الهجوم، رغم ما عرف عنها من تحفظ اعلامي .
وجاءت الطلقة الاخيرة في برنامج اذاعته قناة العربية امس بعنوان اقوال الصحف ويفترض انه يركز علي اخبار العدوان ضد لبنان. الا انه اختار ان يعرض اقوالا منسوبة لاحدي الصحف اعتبرت ان وزير الخارجية القطري يتسم بالصراحة الي حد يجعله فجا ، واستشهدت بحديثه حول امكانية نشوب حرب اهلية في لبنان امام مجلس الامن، وانه وقع في سقطة عندما وصف المقاومين بـ الارهابيين .
ويبدو ان السعودية تحمل قطر مسؤولية نشوب هذه الحرب الفضائية بسبب ما قاله وزير الخارجية نفسه في حديث مع الجزيرة ان دولا عربية (دون ان يسمي احدا) اتصلت فعلا باسرائيل وشجعتها علي تدمير حزب الله، اذ سرعان ما خرج نظيره السعودي يستنكر علنا هذه التصريحات في سابقة نادرة، وكان هذا بمثابة الضوء الاخضر لـ اعتذاريي السعودية لبدء الهجوم.
وفي غضون ذلك ابدي السفير السعودي في لبنان انزعاجا شديدا عندما سأله احد المشاهدين في برنامج علي قناة (LBC) حول التصريح اياه الذي ادلي به مصدر سعودي في بداية العدوان وحمل حزب الله المسؤولية واتهمه بـ المغامرة . وقال لقد تجاوزنا الان هذا التصريح .
وربما يكون هو قد تجاوزه، ولكن اقارب ضحايا المجازر لم ولن يتجاوزوا هذا التواطؤ.
ومن كان بيته من تواطؤ، اولي به الا يوزع الاتهامات او النصائح بالاستفلال عن التأثيرات الخارجية.
وعلي اي حال مطلوب فك اشتباك فضائي بين البلدين، ويبدو ان الولايات المتحدة هي انسب من يقوم بهذه المهمة باعتبار انها الحليف المشترك ، وكلاهما ينافس الاخر وباقي الدول العربية ايضا في التقرب اليها ونيل رضاها.

فاكسات فضائية

ليس مأمولا ان يستمع الزعماء العرب لنصائح السيد حسن نصر الله السياسية للحفاظ علي كراسيهم ، ولكن هل يمكن ان يتعلموا منه فقط اصول الحديث علي الفضائيات، الحضور والتفكير المنظم والنفاذ الي قلوب المشاهدين وعقولهم في آن؟ هذه القدرة الاعلامية التي اعترفت له بها اسرائيل تؤكد كسب حزب الله لـ المعركة الفضائية كما العسكرية.
كان مبهرا حقا ان تعود المذيعة اللبنانية مي شدياق الي الشاشة بابتسامتها وتألقها متحدية من يقف وراء الهجوم الارهابي الجبان الذي كاد ان يودي بها. وكان يمكن ان يكون العود احمد حقا اذا لم يظهر السفير الامريكي في بيروت جيفري فيلتمان في برنامجها وكأنه ضيف الشرف الاهم بدون منافس او مخالف لرأيه، ما سمح له بتحويل الحلقة الي حرب مفتوحة ضد سورية، رغم ان اسرائيل هي التي تعتدي الان علي لبنان، ورغم ان القنابل التي كان يمكن سماع دويها من الضاحية القريبة جاءت هدية للكيان الصهيوني من بلد السفير المحترم.
ادلي الدكتور الدويك رئيس البرلمان الفلسطيني بحديث لقناة العربية من معتقله، وكان العقاب الفوري من سلطات الاحتلال وضعه في زنزانة عزل، ثم الاعتداء عليه بالضرب لاحقا ما ادي لنقله مصابا للمستشفي. السؤال هو ماذا ينتظر الرئيس ابو مازن لتقديم استقالته، وحل السلطة العاجزة عن حماية كبار مسؤوليها، ناهيك عن شعبها. احد الزملاء يصر علي ان ابو مازن لن يستقيل حتي اذا تعرض هو نفسه للخطف (لا قدر الله)، وشكرا للقنوات الفضائية التي ابقته علي اطلاع اثناء جولاته العربية والاوروبية بتفاصيل المجازر ضد الفلسطينيين التي اودت بـ130 شهيدا خلال الشهر الماضي، ورحم الله ابو عمار الذي كان يعرف كيف يكون زعيما !
صراع علي الهواء حامي الوطيس يجري في كواليس بعض الفضائيات. الكل من مذيعين، مسؤولين و خبراء يريد ان يستأثر بالفضاء ليقول اي شيء او لا شيئ المهم ان يكون موجودا علي الهواء .
وقبل يومين كنت اشاهد تلفزيون الانكليز عندما سمعت المذيع المخضرم جوناثان ديمبلبي يقول ان اكبر خطيئة يرتكبها الاعلامي او السياسي في حق نفسه هي ان يتحدث في برنامج تلفزيوني، وليس لديه شيء جديد ومهم في الوقت نفسه ليقوله للناس. ويؤكد ان القاعدة الذهبية لتفادي هكذا خطيئة تتلخص في كلمة واحدة هي: shut up او اخرس.
تستحق المقاومة في لبنان كل ما يقال في حقها من مديح واطراء لبسالتها الاسطورية وصمودها، الا ان المعلقين الفضائيين ليسوا مضطرين لشتم الجيوش العربية في هذا الاطار. اولا لان هذه الجيوش ستبقي لنا عندما يذهب النظام الرسمي العربي مع حكامه واعتذارييه. وثانيا لان بعض هذه الجيوش حارب اسرائيل في الماضي وقدم آلاف الشهداء وحقق انتصارات، ولو كان امرها بيدها اليوم لربما اعادت الكرة عليهم.
وبالمناسبة فان ما لم تقله احدي الفضائيات في تقريرها حول اقالة المنطقة الشمالية الاسرائيلية اخيرا هو ان آخر قائد منطقة عسكرية اسرائيلية اقيل كان في حرب اكتوبر، واسبب انه كان مسؤولا عن الجبهة الجنوبية اي الجبهة المصرية التي افقدت الجيش الاسرائيلي توازنه في ست ساعات.
كاتب من اسرة القدس العربي
khalid@alquds.co.uk

من مواضيع : موسى بن الغسان ثلاث سيناريوهات أمريكية لقصف إيران
المجلس الإسلامي العالمي يدعو لاستمرار المقاطعة والاحتجاجات ضد الدانمارك
بمساندة أمريكية ـ إسرائيلية : ابتزاز اثيوبي ـ اغندي لمصر لحملها على تقديم تنازلات سيا
شوف الحلاوه بتاعة الغوازى
لماذا يكره العرب الولايات المتحدة ؟
11-08-2006, 11:03 AM
صور جميلة
 
مشاركة: الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة

مشكور موسى و لاكن يجب عدم كتابة اى اميل
من مواضيع : صور جميلة كلمات عن الحب والخيانه ؟؟؟
أنت تكتب... إذا أنت موجود .. وأنت عضو مبدع .. رغم قلة الردود
برد الشتــــــــــــــــــاء ......................
انا احبك بجنون
علاج *****السرطان***** انشروها قدر المستطاع
11-08-2006, 03:15 PM
LightStar
 
مشاركة: الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة

تسلم موسي علي الموضوع الرائع و لكن يجب عدم كتابة اى اميل لذا ارجو تعديل الموضوع وحذف الايميل
من مواضيع : LightStar هل أنتَ رجل !!؟؟
تخيل معي................
الصداقة والحب .. أكسير .. الصحة والحياة
::(20 صفــــ لتصبح محبوباً ــة)::
ماذا تعني الصلاة..؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المجازر, الحرب, الغيرة, الفضائية, اهل, يا, عبير, واغتصاب, وعصام

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة

الساعة الآن 09:57 AM.