xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مسلمو الولايات المتحدة ينتقدون استخدام بوش تعبير "فاشيين إسلاميين"

الأخبار والحوادث

11-08-2006, 12:11 PM
mishoo
 
Angry مسلمو الولايات المتحدة ينتقدون استخدام بوش تعبير "فاشيين إسلاميين"

واشنطن (الولايات المتحدة) - رويترز : انتقدت جماعات من مسلمي الولايات المتحدة وصف الرئيس الأمريكي جورج بوش محاولة إحباط لتفجير طائرات بأنها جزء من "الحرب مع الفاشيين الإسلاميين" قائلين إن هذا التعبير قد يشعل توترات مناهضة للمسلمين.

وقال مسئولون أمريكيون إن المؤامرة التي أحبطتها بريطانيا لتفجير عدة طائرات في الجو فوق المحيط الأطلنطي تحمل الكثير من السمات المميزة لتنظيم القاعدة.

وقال نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية : "نعتقد إنه من غير المستحب استخدام هذا التعبير ونعتقد أنه من غير المفيد الربط بين الإسلام او المسلمين والفاشية".

وقال خلال مؤتمر صحفي في واشنطن : "وينبغي أن ننتهز فرصة هذه الأحداث للتأكيد على أننا لا نبدأ حربا دينية على الإسلام والمسلمين".

وأضاف عوض : "نحثه (بوش) ونحث غيره من المسئولين الحكوميين على كبح انفسهم".

وأشار عوض إلي أن المسئولين الأمريكيين يتعين عليهم أن يحذوا حذو نظرائهم البريطانيين الذين امتنعوا عن استخدام ما اعتبره "تعبيرات تحريضية" عندما أعلنوا القبض على أكثر من 20 مشتبها بهم في المؤامرة التي أعلن عن كشفها.

وبعد ساعات من الإعلان عن خبر إحباط المؤامرة قال بوش إنها "تذكرة قوية بأن هذه الآمة في حالة حرب مع الفاشيين الإسلاميين الذين يستخدمون اي سبيل لتدمير من يحبون الحرية منا من أجل ايذاء أمتنا".

وقال وزير الأمن الداخلي مايكل شيرتوف لتلفزيون ام.اس.ان.بي.سي إن هذا التعبير يعكس ما سماه رؤية أسامة بن لادن لقيادة أمبراطورية شمولية تحت ستار الدين.

وقال شيرتوف : "قد لا تكون فاشية تقليدية كما هو الحال مع موسوليني او هتلر ، لكنها إمبريالية شمولية غير متسامحة لها رؤية تختلف اختلافا كاملا مع المجتمع الغربي وحكم القانون لدينا".

واستخدم بوش ومسئولون آخرون في حكومته أشكالا مختلفة لتعبير "الفاشية الإسلامية" في مناسبات عديدة في الماضي لوصف الجماعات المتشددة من بينها القاعدة وجماعات متحالفة معها في العراق وحزب الله في لبنان.

ويرفض المسلمون الأمريكيون الذين يزيد عددهم عن 8 ملايين مسلم الشعور أنهم كانوا محط تحامل واضطهاد دون غيرهم منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر ، ويقولون أن استخدام هذا التعبير "يربط إيمانهم على نحو غير منصف بأفكار تتصل بالدكتاتورية والقمع والعنصرية".

وقالت ايدينا ليكوفيتش المتحدثة باسم مجلس الشئون العامة للمسلمين في لوس انجليس : "المشكلة في هذا التعبير أنه يربط دين الإسلام بالطغيان والفاشية بدلا من حصر الخطر في جماعة معينة من الأفراد".

وقالت إن هذا التعبير يلقي بالشكوك والشبهات على كافة المسلمين حتى الأغلبية العظمى التي تريد العيش في سلام كغيرهم من الأمريكيين.

وتابعت ليكوفيتش : "عندما يشعر الأفراد الذين نحتاج إليهم بشدة في الحرب على الإرهاب وهم المسلمون الأمريكيون أنهم منعزلون بسبب وصف الرئيس في تصريحاته لمن يشتبه أنهم إرهابيون فإن هذا يلحق ضررا أكبر من اي نفع".

وتسببت تصريحات بوش عقب هجمات سبتمبر في إغضاب كثير من المسلمين حين أشار إلى الحرب العالمية على الإرهاب في ذلك الوقت بأنها "حرب صليبية" وهو التعبير الذي يعني ضمنا لكثير من المسلمين حربا مسيحية على الإسلام ، وسارع البيت الأبيض إلى وقف استخدام هذا التعبير معبرا عن الأسف إذا كان قد تسبب في إثارة الشعور بالاستياء.

وقال محمد الإبياري وهو نشط مسلم مقره تكساس إنه منزعج من تصريحات الرئيس بوش الآخيرة لانه يخشى أن تثير أستياء المسلمين في أمريكا.

وقال : "لدينا أسامة بن لادن الذي يختطف الدين من أجل تعريفه بطريقة ما .. نشعر أن الرئيس واي شخص يستخدم تعبيرات من هذا القبيل يختطفه ايضا من جانب مختلف".

وأضاف الإبياري : "اللغة التي يستخدمها الرئيس سترفع مستوى الكراهية ، لكن اعتقد أن الأمر كان سيسفر عن ضرر أكبر لو كان فعل هذا بعد هجمات 11 سبتمبر" ، موضحا أن التوترات لا تأخذ مسارا تصاعديا على نحو ما كانت الأمور عليه مباشرة عقب هجمات 2001 .
من مواضيع : mishoo الحزب الوطني يحظر على الصحفيين طرح أسئلة تتعلق بملف "التوريث" على جمال مبارك
نجاة 40 معتمراً مصرياً من الموت اصطدمت حافلتهم برأس النقب في الأردن
جنبلاط: "لن نستسلم للأسد وشروط نصرالله"
مقتل 12 جنديا إسرائيليا وإصابة 40 آخرين في معارك ضارية بالجنوب اللبناني
نيويورك تايمز الأمريكية تكتب في افتتاحية يوم السبت إنه يتعين على البابا أن يقدم .....
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لسآآن, المتحدة, الولايات, استخدام, تعبير, تنس, ينتقدون, فاشيين إسلاميين

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
جوانتانامو شاهد جديد على الإرهاب الأمريكي
من تاريخ الولايات المتحده
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
لماذا يكره العرب الولايات المتحدة ؟

مسلمو الولايات المتحدة ينتقدون استخدام بوش تعبير "فاشيين إسلاميين"

الساعة الآن 07:33 AM.