xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

نصيحة إلى مجرم الحرب أولمرت

الحوار المفتوح

11-08-2006, 08:00 PM
موسى بن الغسان
 
نصيحة إلى مجرم الحرب أولمرت

نصيحة إلى ( مجرم الحرب ) أولمرت

ماهر عثمان الحياة - 11/08/06//


الساسة الواعون العقلاء هم أولئك الذين يأخذون الحقائق الموضوعية الماثلة أمامهم على ارض الواقع في الاعتبار. ومن بين ابرز تلك الحقائق في المنطقة العربية، خصوصاً منذ اندلاع العدوان الاسرائيلي الاخير على لبنان، ازدياد مخزون الغضب على اسرائيل والكراهية لها في اوساط الغالبية الساحقة من العرب والمسلمين بسبب سلوكها الوحشي ضد المدنيين اللبنانيين والفلسطينيين عمداً ورفضها الانسحاب من الاراضي العربية. وفي المقابل توجد حقيقة موضوعية اخرى تتمثل في ازدياد الاعجاب في طول العالمين العربي والاسلامي وعرضهما برجال المقاومة، خصوصاً رجال «حزب الله» المقاتلين في جنوب بلادهم ببسالة وفاعلية قل نظيرهما. ولقد صار تحليل الأمور في نظر عرب كثيرين يعتمد على مدى اقتراب الحكومات الأجنبية أو ابتعادها عن مواقف إسرائيل وسياساتها المدمرة.
ومساء الاربعاء قال الامين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله حقيقة باتت واضحة ليس فقط لغالبية من العرب المتعلمين وانما لمحللين سياسيين وعسكريين عرب وغربيين واسرائيليين ايضاً. تلك الحقيقة هي ان اسرائيل التي عجز جيشها البري، الذي يعد خامس اقوى جيش في العالم، عن تحقيق أي مكاسب او انتصارات ميدانية، بل مني في الواقع بسلسلة خسائر فادحة نسبياً امام قوات «حزب الله» المحدودة العدد والعدة تحاول، بمساعدة بعض القوى من داخل المنطقة وخارجها، ان تحقق على الصعيد السياسي ما عجزت عن تحقيقه ميدانياً.
وتعمل القوة الرئيسة التي تنتصر لاسرائيل في حربها على لبنان مثلما انتصرت لها في حروب سابقة، وهي الولايات المتحدة التي يمكن عملياً ان نسميها الولايات المتحدة الاسرائيلية لكثرة رجال «ايباك» والمحافظين الجدد في صفوف صناع القرار فيها، على استصدار قرار في مجلس الأمن الدولي هدفه الواضح القضاء على المقاومة اللبنانية لتستطيع الدولة العبرية بعدئذ الاجهاز على الفلسطينيين ومقاومتهم المحاصرة من كل الجهات وبسط سيطرتها الكاملة على الضفة الغربية بما فيها القدس.
ان سياسة فرق تسد هي التي تخدم الطروحات التوسعية الاسرائيلية وتخدم الاميركيين في سعيهم للهيمنة على الشرق الاوسط ومنابع النفط فيه وبالقرب منه. وقد رأينا كيف احتل الاميركيون العراق من اجل نفطه بالدرجة الاولى والاخيرة ولم يعودوا آبهين بإعادة إعماره او وقف الحرب الاهلية فيه.
وان هدف الحركة الصهيونية وانصارها ما زال ضمان الانفراد بالدول العربية واحدة واحدة وعدم السماح لها بتطوير اي اجماع يسد الطريق امام الطموحات التوسعية الاسرائيلية والاميركية او يحد منها. واذا اراد الزعماء العرب المحافظة على كرامة شعوبهم وبلدانهم في ظروف الحرب الاسرائيلية - الاميركية الحالية وما بعدها فإن الحد الادنى من الشهامة المتوقعة منهم يقتضي المحافظة تماماً على الاجماع الذي توصلت اليه الحكومة اللبنانية. وقد اجمعت الحكومة اللبنانية على ضرورة انسحاب القوات الاسرائيلية الغازية قبل انتشار قوات الجيش اللبناني في المناطق الحدودية وضرورة عودة اهل الجنوب المدنيين الى قراهم وبلداتهم التي ارغمهم العدوان الهمجي على الخروج منها. ولا ينبغي ان تتأخر عودة هؤلاء الناس لحظة واحدة اكثر مما ينبغي. ومن واجب الدول العربية القادرة ان تساعدهم في اعادة بناء منازلهم وحياتهم. وليس لبنان مضطراً، ولا ينبغي ان يكون مضطراً لقبول مجيء قوات عسكرية اجنبية الى اراضيه الا اذا كانت تحت علم الامم المتحدة وكان واضحاً انها لن تناصب اي فئة لبنانية العداء.
في غضون ذلك ليس هناك من نصيحة يمكن توجيهها الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ابلغ من تلك التي نصحه بها المعلق الصحافي الاسرائيلي المعروف ناحوم بارنياع امس قائلاً: «لا ينبغي ان تتبع خسارتك في القمار بخسارة اخرى، كما يقول الاميركيون. ليس هناك معنى للاستثمار في قضية خاسرة. ان اضافة مزيد من القوات الى تلك التي صارت عالقة في وحل لبنان لن تجلب تحول الحظ المأمول به في المقامرة اللبنانية. وبالدعم الاميركي، ما زال امام اسرائيل فرصة للخروج من هذه الحرب بانجازات معقولة، فخذ ما يعرضونه عليك، يا ايهود اولمرت. خذه، واركض».
من مواضيع : موسى بن الغسان ذلك الخنزير !!..
التدخين وعصابة اسرائيل
نص الرسالة الثالثة.. ننشرها بدون تصرف
محامي طارق عزيز يعد بتفجير مفاجآت اذا أثيرت القضية والكويت تتهم الجيش العراقي
صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر
12-08-2006, 11:32 PM
جمال على
 
مشاركة: نصيحة إلى مجرم الحرب أولمرت

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا أخى موسى . بارك الله فيك وتسلم ايدك.............................................. ....ثم
حقا إنه مقامر جاهل لا يعرف متى يوم حظه الحسن. ومتى يومه الأسود النحس
وإزداد جهالة حين صمم على اللعب وسط مجموعة أحرف منه فى أصول اللعب
فقلبوا عليه المائدة . ولم ولن ينفعه ذالك الأعب الذى يسانده من تحت المائدة
ظنا منه أن اللاعبين والمتفرجون لا يرونه ويعرفون ألا عيبه ................
ومعلش يابن أم أولمرت .هاهاء تتعوض............................ فى المشمش
من مواضيع : جمال على رسالة من شيقيقتى الكبرى للسيد/ أرد وغان
الجميلة و الرحال
لاإ الا الله من فضلكم أكملو العبارة
كزانوفا حى يرزق ولم يمت وأنا أعرف مكانه الآن
معقولة؟؟ قنابل إسرائل الذكية ستصلها عبر دولة عربية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
محرم, أولمرت, الحرب, همي, نصيحة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
اتفاقية جنيف الثالثةبشأن معاملة أسرى الحرب
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
وول ستريت جورنال: إسرائيل تخسر الحرب وستواجه أعظم إذلال عسكري في تاريخها

نصيحة إلى مجرم الحرب أولمرت

الساعة الآن 02:52 AM.