xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

موسى يتوقع تطوراً فى المصالحة الفلسطينية

الأخبار والحوادث

16-06-2010, 07:11 PM
medo
 
موسى يتوقع تطوراً فى المصالحة الفلسطينية

توقع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية حدوث تطور فى ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس، مشيرا إلى أنه بحث ملف المصالحة وما يمكن عمله لإحداث اختراق فى هذا الموضوع مع الرئيس محمود عباس مساء أمس وفى ظل نتائج زيارته لقطاع غزة.

وشدد موسى فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وأن يكون رفعا فعليا وليس من خلال الكلام والتصريحات، رافضا الاقتراحات الإسرائيلية بشأن تخفيف الحصار جزئيا، مؤكدا على ضرورة أن تشمل أى مبادرات مطروحة رفع الحصار وليس مجرد تسهيل الحياة على الفلسطينيين.

وردا على سؤال حول إعلان إسرائيل عن عزمها فك الحصار مع قطاع غزة، ومحاولة ربط القطاع بمصر، تساءل موسى ماذا يعنى فك الارتباط هل يعنى إنهاء الحصار؟ وقال إن إنهاء علاقتها مع القطاع دون إنهاء الحصار أمر مرفوض.

وأضاف أن هناك ارتباطا بين غزة وبين كل من فلسطين بمصر، وهذا شىء واضح، ولكن هذا الارتباط شىء، وما ترتب له إسرائيل شىء آخر، فهما أمران مختلفان، مضيفا أن الارتباط الفلسطينى سواء فى غزة، أو الضفة، أو فى القدس بمصر ارتباط مهم وتاريخى، ولا يمكن لمصر التنصل منه، أو التراجع عنه، أما المناورات الإسرائيلية فيما يتعلق بقطاع غزة وأن تبقى على الحصار، ثم تتحدث عن فك الارتباط فهذا أمر مختلف، لافتا إلى أن هناك تآمرا إسرائيليا وليس مجرد سياسة يمكن النظر فيها.

وحول رأيه فى المبادرة الأوروبية فى أن يتولى الاتحاد الأوروبى تفتيش البضائع التى تدخل قطاع غزة، قال موسى: "أى عمل فى هذا الموضوع يجب أن يتم فى إطار رفع الحصار، وليس مساعدة إسرائيل على استمرار الحصار من خلال استثناء بنود معينة أو قيام سلطات أخرى بخدمة الحصار" مؤكدا أن بقاء الحصار أمر خطير.



المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo وكالة ناسا تنفى شائعات نهاية العالم في 2012
رجل أعمال مصري يقتل زوجته وابنيه وينتحر بالرصاص
صور لتفجير الكعبة والاساءة الى رسول الله والمسلمات
نيويورك تايمز: جولة شرم الشيخ أظهرت الأهمية التى توليها مصر للسلام
مفتى عمان: إسرائيل دولة غاشمة وعلى العرب معاقبتها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أوصى, الآساليب, الفلسطينية, تطوراً, يتوقع, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
الإستفتاء فلسطيني لكن لإرادة الغير
عباس وهنية سيلتقيان لحل الخلافات بين الرئاسة والحكومة

موسى يتوقع تطوراً فى المصالحة الفلسطينية

الساعة الآن 03:04 AM.