xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

السفير الإسرائيلى يزور مكتبة الإسكندرية فى مؤتمر التعليم

الأخبار والحوادث

16-06-2010, 08:32 PM
medo
 
السفير الإسرائيلى يزور مكتبة الإسكندرية فى مؤتمر التعليم

قام السفير الإسرائيلى إيتسحاق ليفانون لدى القاهرة بزيارة مكتبة الإسكندرية بمناسبة انطلاق المؤتمر الدولى "مبادرات فى التعليم والعلوم والثقافة لتنمية التعاون بين أمريكا والدول الإسلامية"، الذى تنظمه المكتبة فى الفترة من 16 لـ18 يونيو الجارى.

والتقى السفير الإسرائيلى إيتسحاق ليفانون بالدكتور شريف رياض مدير إدارة العلاقات الخارجية بالمكتبة، ثم قام بجولة تفقدية بالمكتبة، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن سبب الزيارة.

ويناقش المؤتمر عدداً من المشروعات والأنشطة المحددة التى تركز على بناء شبكة اجتماعية رقمية تعمل على الربط بين الأفراد، خاصة الشباب، إضافة إلى مناقشة عدد من الشراكات بين المؤسسات والمنظمات التعليمية والعلمية ومنظمات المجتمع المدنى وغيرها، سواء فى الولايات المتحدة ومصر والدول العربية والإسلامية وغيرها من الدول، حيث تركز مناقشات المؤتمر على ثلاثة محاور أساسية تتعلق بالتعليم، والثقافة، والعلوم والتكنولوجيا، بحيث تتم مناقشة كل من هذه المحاور الثلاثة من خلال أربع مسارات تتعلق بتكنولوجيا المعلومات، والإعلام، والمرأة، والشباب.

وتعقد الجلسة العامة الأولى فى المؤتمر، والخاصة بمحور الثقافة، تحت عنوان "مكافحة المفاهيم الخاطئة: نظرة ثقافية"؛ حيث يتحدث فيها كاتب السيناريو الأمريكى هوارد جوردون، والفنان الأمريكى بيتر ويلر، والفنان المصرى خالد أبو النجا، والفنان سلمان أحمد؛ من باكستان، والباحثة الدكتورة سهام الفريح؛ من الكويت، والدكتور على الدين هلال؛ العميد الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور جابر عصفور؛ رئيس المركز القومى للترجمة.

كما يتضمن اليوم الأول للمؤتمر 4 جلسات متوازية بعنوان: الترويج للتنوع الثقافى فى الإعلام، وعلاقة التنوع الثقافى بمجتمع المعلومات، وإيجابيات الثقافة الشعبية بين الشباب، ودور المرأة فى القضايا الثقافية.

ويناقش المشاركون فى اليوم الثانى للمؤتمر القضايا الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا فى جلسة افتتاحية بعنوان: "دور العلوم فى تسهيل وتعزيز التعاون بين الشعوب والبلدان"، كما يضم اليوم الثانى جلسات خاصة حول "حوار الأديان" و"التحديات التى تواجه الشباب".

وتأتى الجلسة الافتتاحية لليوم الثالث بعنوان: "التعليم والحوكمة"، ويشارك فيها الدكتور حسام بدراوى عضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، والدكتور أنور صديقى؛ رئيس الجامعة الإسلامية الدولية فى باكستان، وستيفن جراند؛ مدير مشروع العلاقات بين أمريكا والعالم الإسلامى بمعهد بروكينجز، ويتناول المشاركون فى اليوم الثالث دور التعليم فى نشر المعرفة، وتطور التعليم فى العصر الرقمى، وتبنى التكنولوجيا الحديثة لتطوير المجتمع، ودور التعليم كأداة أساسية فى القضاء على الاضطهاد ضد المرأة.

كما يشهد اليوم الثالث للمؤتمر جلسة خاصة يتحدث فيها الإمام الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، والدكتور ويليام فيندلى؛ الأمين العام للمؤتمر العالمى حول الأديان من أجل السلام.


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo إسرائيل توافق على خطة بريطانية لتخفيف حصار غزة
خبراء : إسرائيل وراء تمرد دول حوض النيل لخنق مصر مائيا
مصر تستعيد 3 قطع اثريه من تونس
قوات الاحتلال الإسرائيلى تقيم حاجزين قرب سلفيت
ولى العهد السعودى يؤكد متانة العلاقات المصرية - السعودية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مؤتمر, مكتبة, التظليل, السفير, الإسرائيلي, الإسكندرية, جسور, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

السفير الإسرائيلى يزور مكتبة الإسكندرية فى مؤتمر التعليم

الساعة الآن 04:12 PM.