xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

"الضارى" يتهم إسرائيل وإيران بالتخطيط لمحو العراق

الأخبار والحوادث

18-06-2010, 12:34 AM
medo
 
"الضارى" يتهم إسرائيل وإيران بالتخطيط لمحو العراق

كشف رئيس هيئة علماء المسلمين فى العراق حارث الضارى عن مخطط إسرائيلى إيرانى يهدف إلى القضاء على العراق ومحوه من خريطة المنطقة، من خلال سعيهما إلى تقسيم العراق والقضاء عليه كدولة فاعلة فى المنطقة.

ونقلت وكالة الأخبار العراقية عن الضارى قوله خلال محاضرة ألقاها فى العاصمة القطرية الدوحة، إن إيران وإسرائيل تشتركان فى تنفيذ مخطط للقضاء على العراق كدولة فاعلة ومؤثرة فى المنطقة.

وأضاف الضارى: لا يروق لطهران وتل أبيب بقاء العراق بلداً واحداً مستقراً مساهماً فى أمن المنطقة، لأنهما يعتبران وجودنا ما ينغص رغباتها ويحد من أطماعها وهيمنتها عليه.

وقال رئيس هيئة علماء المسلمين، إن إيران متدخلة فى العراق، وهذا شىء أكدته إيران، وهى سافرة التدخل فى العراق ولا يردعها دين ولا قيم ولا أخلاق، وهى تصرح بجلاء بأنها متدخلة.

وأضاف أنه خلال المباحثات لتشكيل الحكومة، الإيرانيون يشترطون أنه إذا لم يكن رئيس الوزراء هو رئيس الائتلاف الوطنى، فليكن من قائمة علاوى العراقية بشرط أن يكون شيعياً، وهم يجاهرون بهذا الكلام ولا يخفونه.

وفى المقابل، عبر الضارى عن ارتياحه للدور التركى فى العراق، وقال إن تدخل تركيا فى العراق إيجابى غير ضار ونحن لا نخشاه لأننا نعلم أنه ليس لتركيا أطماع فى العراق.

وأكد الضارى استمرار المقاومة العراقية حتى بعد رحيل قوات الاحتلال الأمريكية. وقال إن دور المقاومة مشرف وسوف يبقى مشرفاً كما هو فى بداية الاحتلال وسيبقى مشرفا فى نهاية الاحتلال وبعده.

يذكر أن "هيئة علماء المسلمين" هى إحدى الهيئات التى تمثل العرب السنة فى العراق، وتشكلت برئاسة حارث الضارى بعيد اجتياح العراق فى 2003.


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo تقرير فلسطينى: المسجد الأقصى أصبح معلقاً فى الهواء
إنفلونزا الماعز ليست وباء
إسرائيل تتهم لبنان وحزب الله بعرقلة ملف "الغجر"
المقطع كامل لاعدام الرئيس العراقى"صدام حسين"
ماكين للشعب الأمريكى: مصر بلد الأمان وعليكم زيارتها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمحو, العراق, الضارى, بالتخطيط, يتهم, إسرائيل, وإيران

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
نبذة عن العراق على مر العصور
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

"الضارى" يتهم إسرائيل وإيران بالتخطيط لمحو العراق

الساعة الآن 03:45 PM.