xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

12-08-2006, 05:40 PM
الوردة اللامعة
 
اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب

في هذا الحوار معها لم يكن للفن من مكان إنما تحول الى لقاء إنساني بحت يلخص الحالة النفسية الحزينة للفنانة نانسي عجرم التي لطالما عرفت بمرحها وبالضحكة التي لا تفارق ثغرها، كل ذلك بسبب معايشتها للدمار الذي حلّ ببلدها ورؤيتها مشاهد الأطفال الأبرياء الذين يموتون جراء القصف المتواصل على لبنان الذي لم تغادره، متحولة بذلك الى مواطنة عادية تتابع الأخبار بشغف في هذه الأيام، وليست فنانة كما عهدناها تنتقل من بلد لآخر ومن طائرة الى أخرى.

اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب


علمنا أنك كنت بصدد السفر في اليوم الثاني على اندلاع الحرب في لبنان ثم عدلت عن رأيك، ما السبب؟


ـ هذا صحيح اذ وبينما كنت متوجهة الى المطار عند السادسة من صباح يوم الخميس في الثالث عشر من يوليو الحالي لأستقل الطائرة المتجهة الى الأردن في الثامنة والنصف، جاءني اتصال من أحد أعضاء فرقتي الموسيقية أعلمني خلاله عن تعرّض المطار للقصف مما منعني من الوصول إليه، فعدت أدراجي الى المنزل.


ولكن لماذا لم تحذي حذو غالبية الفنانين الذين غادروا لبنان عبر الطريق البري المؤدي الى سوريا ومنها الى بلدان أخرى بعد إقفال مطار بيروت بسبب تعرضه للقصف؟


-لأنني لا أريد مغادرة بلدي ولا نية لي على الغناء في هذه المرحلة بالذات وبلدي يدمر.


هل أنت من اتخذت القرار بنفسك على البقاء؟


ـ نعم وحدثت مدير أعمالي جيجي لامارا عن رغبتي هذه وقلت له: بكل بساطة لن أسافر أو أغادر لبنان لإحياء حفلات في الخارج. ومن الأفضل أن تلغي كل الارتباطات بشأنها الى أن تهدأ الحرب. وأنا أنتهز الفرصة لأتوجه بالاعتذار من منظمي الحفلات الذين تعاقدنا معهم ومن الناس الذين عمدوا الى شراء بطاقات لحضور حفلاتي في كل مكان. ولكنني جادة وصادقة بأنني لا أقوى على الغناء إطلاقاً ونحن على هذه الحالة في لبنان حتى أنني أتلقى اتصالات من مصر من أشخاص يعملون بالفن لأذهب واضع صوتي على أغاني الـ CD الجديد الذي بدأت بالتحضير له ولكنني رفضت السفر الى أن تهدأ الأمور.


وماذا عن حفلاتك القادمة في وقت كانت مفكرتك الفنية تزدحم بالحفلات في معظم البلدان العربية والأوروبية؟


ـ كلها رهن بالظروف التي سيؤول إليها البلد. وأنا أدرك بأن منظمي الحفلات أعدوا خطة إعلانية مروجة لحفلاتي. وكانوا يتحدثون إلي وهم محرجين وقالوا لي: نحن آسفون لأننا نفاتحك بموضوع الحفلات في ظروف كهذه ولكننا وقعنا في خسائر. ولكنهم عادوا فتفهموا الوضع. فبأي حال، بإمكاني أن أطلّ في حفلات وهناك أشخاص من بلدي يموتون؟! أو كيف سأكون مطمئنة البال وأنا مسافرة وبعيدة عن أهلي؟! عندها سأقضي وقتي على الهاتف وأنا أستفسر عن وضعهم. لكل هذه الأسباب، شعرت أنني لن أكون مرتاحة إذا كنت في الخارج.


اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب


ولكن كثيرين غادروا لبنان مع عائلاتهم، لمَ فضلت البقاء في بلدك؟


ـ لا أستطيع أن أحصي مدى الاتصالات الهاتفية التي تلقيتها من أشخاص يستفسرون عن عدم اتخاذي قراراً بالسفر مع أهلي قائلين لي: نانسي، ماذا تنتظرين هنا، لماذا لم تصطحبي أهلك وتغادرين لبنان وتحيي حفلات في الخارج؟ فكان جوابي واحداً للجميع: لا أريد أن أغني في ظل هذه الأوضاع وأفضل البقاء هنا مع أهل بلدي كنوع من دعمهم.


ولكن بعض الفنانين دعوا الى عدم التوقف عن احياء الحفلات لأن الحياة تستمر الى الأمام، فماذا عنك؟


ـ أنا لا أستطيع أن أقوم بذلك.


وكيف تنظرين الى الفنانين الذين يغادرون لبنان خوفاً على أنفسهم؟


ـ بعضهم متزوجون ولديهم أولاد وآخرون يسكنون في منازل معرضة للخطر والقصف أو غيرهم لا يريدون الغاء حفلاتهم لأنهم يعتبرون أن الحياة يجب أن تستمر. وأنا ممن يأخذون بوجهة النظر هذه وبأن الحياة يجب أن تستمر ولكن هناك ظرفاً طارئاً حالياً في البلد. ولا أريد أن يفهم كلامي نوعاً من المبالغة بحب بلدي أو ادعاء الوطنية. فأنا أبعد أن أكون عن هذه الصورة لأنني صدقاً وكما سبق وأشرت في هذا اللقاء لا نفس لي على الغناء ولن أكون سعيدة في حفلاتي إزاء ما يجري في بلدي.


وماذا عن الخسائر المترتبة عن إلغاء حفلاتك؟


ـ إن الله سبحانه وتعالى يعوض كل شيء. والحمد لله أنا لست مديونة.


وأين كانت حفلاتك تتوزع هذا الصيف؟


ـ في كل البلدان تقريباً: مصر، سوريا، دبي، الأردن وبرشلونة... وفي لبنان وحده كان لدي 30 حفلة من بينها واحدة في (جنوب لبنان) في صور يا حرام (للأسف بسبب تعرض هذه المنطقة للقصف العنيف).


كيف تمضين يومياتك حالياً بعيداً عن الفن؟


ـ أتابع باستمرار الأخبار عبر التلفزيون والراديو في المنزل.


هل تخشين التعرّض للقصف والموت؟


ـ لست أخشى من الموت بحد ذاته إنما أخاف اذا أصبت بمكروه أو متّ من وقع الخبر على الأشخاص الذين يحبونني. وأنا في هذا الوقت لا أتجول كثيراً بعيداً عن منزلي.


هل ينعكس عليك الحصار المفروض على لبنان، في وقت كنت تذكرين أكثر من مرة أن الطائرة باتت بيتك لكثرة أسفارك من بلد لآخر؟


ـ لبنان بلدي وأنا قدمت له منذ شهرين تقريباً أغنية لبنان حبيب العمر وتقول: أنت حبيبي وحدك أنت حبيب العمر بدي ابقى حدك عالحلو وعالمر وشو بحس بأمان لأنك حبيبي وعاطول الزمان رح تبقى حبيبي أنت يا لبنان انت حبيب العمر. وهي من كلمات بيار حايك وألحان زياد بطرس وتوزيع ميشال فاضل وكما تقول الأغنية رح ابقى حدك عالحلو وعالمر فأنا سأبقى الى جانب بلدي في كل الظروف التي يمر بها. وما يؤلمني الحالة التي آل إليها لبنان فجأة وعلى غفلة.


فأنا قبل يومين من اندلاع الحرب كنت أتحدث الى أشخاص على مائدة عشاء جمعتنا عن مدى ازدهار الموسم السياحي في لبنان كما يبدو من كل المؤشرات التي تدل على ذلك ووفود السياح إليه من كل البلدان. ولكن للأسف لم تطل مدة فرحتنا كثيراً بسبب الحرب التي أصابته. ولغاية الآن لست مصدقة لما جرى فأنا أشعر وكأنني أحلم. فمن يصدق بأن نصف البلد يدمر بعد ثلاثة أيام على اندلاع الحرب؟!


اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب


منذ فترة نشرت وسائل الإعلام صورة لك وأنت تقبلين يد طفلة تقدمت للتعبير لك عن إعجابها بك في إحدى الحفلات التي كنت تحيينها في تونس، وهذا ينمّ عن مدى حبك للأطفال. في المقابل كيف تصفين مشاعرك وأنت تشاهدين صور الأطفال وهم يقتلون جراء القصف على لبنان؟


ـ إنها مشاهد مؤثرة وتبكيني وقد بات والدي كلما رآني أتنقل من غرفة الى أخرى في المنزل لأشاهد الأخبار يلحق بي ويطفئ جهاز التلفزيون. فماذا أقترف الأولاد وكل الناس الأبرياء ليقتلوا بهذه الطريقة البشعة؟ في كل صباح وعندما أستيقظ أقول هل ستنتهي الحرب اليوم؟ أنا أصلي باستمرار لأجل لبنان.


هل تفكرين بإحياء حفلة يعود ريعها للمتضررين جراء الحرب؟


ـ بالتأكيد. وكنت اليوم أتحدث بهذا الأمر مع شخص يهتم بتنظيم الحفلات وطلبت منه تسجيل اسمي على لائحة أسماء الفنانين إذا كان ينوي تنظيم حفلة بعد انتهاء الحرب يعود رعيها للمتضررين من الحرب. أنا جاهزة لكل شيء يطلب مني خدمة لبلدي.


انصرف الناس حالياً في لبنان عن متابعة الأغاني والحفلات لسماع الأغاني الوطنية الثورية، فماذا عنك أي أغنية تحبذين؟


ـ سيدي الرئيس للفنانة ماجدة الرومي وأتأثر لا سيما عندما تقول أقسم بدمعة اليتامى بدمعة الشهيد كذلك أغنية يا بيروت للفنانة ماجدة الرومي تبكيني كثيرا وأغنية الفنان مارسيل خليفة منتصب القامة أمشي.


وهل ستعمدين الى تصوير أغنيتك لبنان يا حبيب العمر؟


ـ نعم ولكن ليس في الوقت الراهن وأنا أصدرتها عندما كان لبنان يمر في مرحلة السلم منذ شهرين وليس مؤخراً مع اندلاع الحرب فيه.


وما الرسالة التي توجهينها الى شعب لبنان اليوم؟


ـ أتوجه بالتعزية لكل أم وأب فقدا أولادهم وأدعو لهم بالصبر والعكس صحيح أي الأولاد الذين فقدوا أمهم أو أبيهم في هذه الحرب. ان فقدان شخص نحبه ليس بالأمر السهل. وهذه الخسارة ليست لهم فقط إنما لنا جميعاً كلبنانيين.


وكلمة أخيرة لبلدك لبنان؟


- لطالما كان لبنان محطة جاذبة لكل السيّاح الذين يجمعون على محبته بطقسه المعتدل وأجوائه الجميلة. وهو سيعود كالسابق وأنا متفائلة بهذه العودة.
من مواضيع : الوردة اللامعة انقاذ نجمة مسلسل زوجات ايفا لونغوريا من الصحافة !
النجم مايكل جاكسون يتلقّى ضربة جديدة !
من يا ترى مزق صور حفل ديانا حداد في دولة البحرين؟
هاني حسين : فتاة طلبت يدي واخرى اهدتني كرسي هزاز !
الفنان كميل شجراوي يمد موسيقاه بين الشرق والغرب
12-08-2006, 06:08 PM
Nice Girl
 
مشاركة: اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب

مشكورة لمياء على الموضوع الرائع و على الخبر
و الله يكون في عون لبنان
من مواضيع : Nice Girl الرقابة المصرية ترفض فكرة فيلم عن حزب الله تشارك فيه نانسي عجرم
بسبب موقف الأمم المتحدة العاجز في لبنان اعلن حسين فهمى .........
تامر حسني ينال حريته قريبا
هل تركت النجمة نانسي عجرم مخرجتها الاولى نادين لبكي ؟!
"صمود" نانسي عجرم يثير جدلا
13-08-2006, 04:59 PM
hlol
 
مشاركة: اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب

مشكورة لميا على الخبر وربنا ينصرهم باذن الله
من مواضيع : hlol الرقابة تعترض على سلوكيات يحيى الفخرانى
إلهام شاهين تشترط ثلاثة ملايين
مشاهدي في حاحا وتفاحة غير جنسية بالمرة
حنان ترك ترتدى الحجاب ولا تعتزل
منى زكي" تصرح:اعتذرت عن من سيربح البنبون لهذة الاسباب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لنانسي, مقال, الموت, الحرب, اول, انساني, عجرم, عن, وضحايا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اول لقاء انساني لنانسي عجرم عن الموت وضحايا الحرب

الساعة الآن 09:40 AM.