xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

خالد أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

19-06-2010, 12:07 AM
zozo_tota
 
Icon15 خالد أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع

خالد أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع

على الرغم من وجود مساحة فاصلة بين الدراما والواقع إلا أن حلقة الأثنين الموافق 21-6-10 من برنامج اميرة تنجح في الجمع بينهما،

حيث تلتقي المخرج المصري خالد يوسف بسيدة أردنية تمثل قصتها تجسيداً حقيقياً لازمات مجتمع العشوائيات المهمل والذي عكسه من خلال فيلمه السينمائي "إلى حين ميسرة".تعرض الحلقة الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وعبر حوار عن الفن ودوره في تسليط الضوء على مشاكل المجتمعات العربية، يتحدث خريج مدرسة المخرج العالمي يوسف شاهين عن افلامة السينمائية التي اثارت جدلاً واسعاً في المجتمع المصري والعربي ويشير من خلالها إلى ثورته على الموروثات البالية وطبيعة الصراع بين السلطة والسينما وكيف يدفع ثمن تمرده.

إلى جانب ذلك يناقش رؤيته الفنية ومضمون رسالة فيلمي "كلمني شكراً" و "إلى حين ميسرة" ويضيء على منهجه في اختيار نجوم أعماله، كما يوضح الأسباب التي جعلت عبارة "للكبار فقط" تلازم أفلامه.

خالد أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع

كما يتحدث عن مشاركة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في فيلمه "دكان شحاته" والأسباب التي جعلته يراهن على نجاحها، مشيراً إلى أنه نجح في اظهار أفضل مواهبها كفنانة.

ووفقاً لوجهة نظره يعتقد أن هيئات ومنظمات الوطن العربي الخيرية محدودة السقف فيما يتعلق بالميزانية والصلاحيات ولذلك يحد من دورها في مساعدة الأسر الفقيرة.

ويتحول الحديث عن الدراما إلى عرض لتفاصيل حياة واقعية جمعت كافة أصناف الظلم الاجتماعي، ابطالها أفراد اسرة السيدة عزيزة يونس، الذين تعكس قصتهم سلسلة من الأحداث المحزنة، ابتداء من الفقر والعنف بكافة اشكاله وحتى المرض،

إذ تعرض رب الأسرة في البداية لازمة صحية اقعدته عن العمل لتتوالى الأحداث المحزنة فينتحر الأبن الأكبر، لتضطر عزيزة يونس للعمل في المنازل كخادمة لتعيل اسرتها واحفادها بعد طلاق ابنتيها وذهاب زوج الثالثة للسجن.

وتعقيباً على استمرار معاناة المرأة في العالم العربي، تشير مقدمة البرنامج أميرة الفضل باصابع الاتهام إلى الرجل، فيما يخالفها خالد يوسف الرأي مؤكداً أن الفقر هو سبب هذه الأزمات.

وتحقيقاً لرسالة البرنامج تعلن أميرة الفضل تبني البرنامج لحالة السيدة عزيزة يونس ومتابعة حالة ابنتها نورا التي الحقت اولادها بأحد دور الرعاية بعد أن عجزت عن اعالتهم وتعليمهم.

يمثل برنامج أميره منبراً لطرح قضايا المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق احلامهن. ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة في المجتمع من خلال القصص الانسانية الملهمة التي يشارك بها الضيوف.
من مواضيع : zozo_tota أفلام المخرج سمير عوف بمكتبة الإسكندرية
ليلا المغربية تغازل الجمهور الخليجي
250 فستانا لـ 30 يوم رمضانية لفوازير ميريام
علاء زلزلى يحيى حفلا خيريا لصالح أطفال الصم والبكم
ألبوم شيرين الاثنين 27 يوليو
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أفلامي, من, المجتمع, تعكس, جامد, حياة, حـي, واقع

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

خالد أفلامي تعكس واقع خفي من حياة المجتمع

الساعة الآن 08:33 PM.