xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

صحيفة أمريكية: هل تعانى إسرائيل من "فوبيا إيران"

الأخبار والحوادث

19-06-2010, 08:44 AM
medo
 
صحيفة أمريكية: هل تعانى إسرائيل من "فوبيا إيران"

ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور أن هناك العديد من الإسرائيليين الذين يرون أن "إيران فوبيا" أو الخوف المتسلط عليهم من الجانب الإيرانى يسيطر على التفكير الإسرائيلى بشكل غير مطلوب على الإطلاق ويتضح فى إسقاطاته بالنسبة لمشاكل واسعة النطاق.

وأضافت قائلة لا يكاد يمر يوم دون تحذير من جانب مسئول أو سياسى أو جنرال إسرائيلى بشأن الطابع الذى يشكله التهديد الإيرانى على الدولة اليهودية والذى يوصف عادة بأنه "غير مسبوق" أو "أنه وشيك" أو "أنه قائم" بل وقد وصل الأمر إلى الإعلان جهارا أن التهديد الإيرانى وراء كل مشكلة إسرائيلية ابتداء من إعادة تسليح حماس حتى ما وصفوه بالأنشطة الإرهابية على متن أسطول غزة.. والسؤال الآن هل مطلوب من إسرائيل الآن عدم تعظيم وتضخيم للخطر الإيرانى وأن يتوقعوا خطرا أقل من جانبها؟

جاءت كل تلك التحليلات والتساؤلات بحسب ما ذكره موقع الصحيفة مساء أمس "الجمعة" من جانب ديفيد مينشارى مدير مركز الدراسات الإيرانية بجامعة تل أبيب الذى أعرب عن رفضه تماما لاستخدام وصف إيران بـ "الخطر القائم" لأنه يمنح إيران مكانة أكبر مما تستحقها وهى لا تسعى فقط - بحسب رأيه - إلى إثارة خوف شعب إسرائيل وانه يتعين عليه بمجرد امتلاك طهران أسلحة نووية أن يغادروا البلاد لأنه يعنى أن بقائهم على قيد الحياة بات مهددا.

وارتأى مينشارى أنه ينبغى على الساسة الإسرائيليين "عدم التحدث كثيرا" عن إيران وألا يبالغوا فى المقارنات التاريخية.. معتبرا أن طرح فكرة التماثل تشكل خطأ تاريخيا لأنه منذ عام 1938 و إيران على غرار ألمانيا فى سباق مع الزمن للتسلح بقنابل نووية وهو مالم يحدث فيما أنجزت دول أخرى هذا الهدف.

وأكد أنه مازال هناك أمام السياسيين الإسرائيليين من الأسباب التى تدعوهم إلى التقليل من أهمية إيران التى دأب قاداتها منذ إحدى وثلاثين عاما على وصف الدولة اليهودية بـ"الورم السرطانى" الذى سوف يتلاشى ويختفى يوما من على خريطة العالم وهو مالم بحدث حتى الآن.

وبدوره اعتبر هاجاى رام بجامعة بن جوريون بالنقب فى كتابه الأخير الذى صدر تحت عنوان "إيران فوبيا: منطق التسلط الإسرائيلى" ممما لا شك فيه أن هناك شيئا غير مناسب وغير قائم تماما فيما يتعلق بعدم الفهم الإسرائيلى للتهديد الإيرانى حتى وان كان هذا التهديد حقيقة بالفعل لاعتبارات معينة.

واعتبر أن الخوف الفعلى المتسلط على الفكر الإسرائيلى من جهة إيران أدى إلى زعم معظم الإسرائيليين انه فى حال السماح لإسرائيل بامتلاك أسلحة دمار شامل فإن آيات الله النوويين" سيتحولون سريعا ضد إسرائيل حتى يتسنى لهم تحقيق طموحاتهم والرؤى التى يحلمون بها وتسيطر على عقولهم.


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo كلينتون: 2 سبتمبر بدء المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين
جنرال أمريكى: خطة الهجوم على إيران جاهزة لكن عواقبها مقلقة
إيطاليا تنتقد تعامل تركيا مع أسطول الحرية وتجامل إسرائيل
المجلس العسكرى يقبل استقالة شفيق ويكلف عصام شرف بتشكيل الحكومة
إعدام زعيم حركة "جند الله" السنية شنقا فى إيران
20-06-2010, 12:39 AM
la impree du co
 
من منطلق أن القرءان كتاب الله الذى أحكم تنزيله ، وعلى مذهب الامام على كرم الله وجهه أنه لو سئل عن عقال بعير لوجده بالقرءان، فان التوراتيين ولاأقول اليهود لأنهم حرفوا توراتهم ، يعلمون تمام العلم بكل ملمح من ملاحم الساعة، ويذكرنى قول جولدا مائير رئيسة الوزراء الاسرائيلية فى أعقاب انتكاسة 1967 التى منيت بها الجيوش العربية مجتمعة على يد اسرائيل عندما سألوها عن الثقة المفرطة الى تصل الى حد الغرور فى صدد تعليقها على أنها كانت متأكدةمن انتصار اسرائيل الساحق على العرب فى هذه الحرب ، فما كان ردها الا أن قالت <لن تنهزم اسرائيل على يد العرب الا اذا امتلأت مساجدهم بصلاة الفجر كما هى بصلاة الجمعة>
...!!
اذا"دولة اسرائيل ليست كما يحلوا لأنفسهم أن يدعون بأنها دولة علمانية مدنيةديموقراطية، بل هى دولى تقوم على ركيزة من العقائد التى تم تحريفها وضمنها كتاب التلمود الذى كتبه أحبارهم أهلى البهت على حد قول رجل من أصلابهم من الله عليه بالاسلام وهو الحصن بن سلام ، أو عبد الله بن سلام ...!!
ومعلوم أن أرض ايران لها نصيب كبير فى ملاحم الساعة لودققنا النظر،
فمن أرضهم يهود الخزر <وهو السهم الثالث عشر > المرسوم على ظهر ورقة الدولار الأمريكية علما" بأن الأسباط <اثنى عشرسبطا">...،ومن أرضهم يخرج قوم يأجوج ومأجوج بعدما ينهار السد الذى أقامه عليهم ذى القرنين من زبر الحديد وكل هذا من الملاحم الكبرى ،
هم يعرفون ذلك كله فى اطار استعجال مسيحهم المزعوم ، تارة بادعاء اقامة هيكل سليمان ، وسليمان منهم براء ، وتارة بذكر البقرة الحمراء لبدء احتفالات المحرقة ، الى غير ذلك من كهنوتهم التوراتى ...,,
من مواضيع : la impree du co العبرانيون ليس هم الاسرائيليون وليس هم اليهود...,,
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية, من, تعاني, صحيفة, فوبيا, فوبيا إيران, إم, إيران, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

صحيفة أمريكية: هل تعانى إسرائيل من "فوبيا إيران"

الساعة الآن 08:05 AM.