xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

وحيدى: الادعاءات الأمريكية عن الصواريخ الإيرانية "استفزاز"

الأخبار والحوادث

19-06-2010, 10:34 PM
medo
 
وحيدى: الادعاءات الأمريكية عن الصواريخ الإيرانية "استفزاز"

قال وزير الدفاع الإيرانى أحمد وحيدى إن القدرة الصاروخية لإيران قائمة للدفاع عن نفسها أمام أى عدوان عسكرى، ولا تهدد أى دولة.

ونقلت وكالة أنباء ايسنا الإيرانية عن وحيدى قوله ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس الأخيرة بشأن قدرة إيران على توجيه مئات الصواريخ على أوروبا، إن أمريكا من أجل بسط سيطرتها على أوروبا، تدعى مثل هذه الادعاءات، والتذرع بعدم القضاء على الأسلحة النووية الموجودة فى المنطقة، وتضع روسيا فى عنق الزجاجة بهذه الادعاءات الاستفزازية.

وأشار إلى معاملة روسيا المزدوجة لإيران، قائلا: إن أمريكا تسعى إلى إضعاف موقف روسيا أمام الدول المجاورة لها عن طريق ايجاد خلافات إقليمية وحدوث اختلال فى علاقاتها مع دول المنطقة، وهذه نتيجة للثقة فى الإدارة غير الجديرة بهذه الثقة.

وأضاف أن أمريكا فى الماضى بمجرد احتجاج بعض الدول الأوروبية على هجومها على العراق قامت بتصنيف أوروبا إلى أوروبا الصغيرة و أوروبا الكبيرة ، واليوم تواصل نفس السياسة لكن بأسلوب جديد.

وذكر وزير الدفاع أن السياسة الخارجية الأمريكية تعتمد على سياسة "فرق تسد" و"خلق الأزمات" و"عدم الإيفاء بالعهود" و "الدعوة للحرب"، وقال: أن هذه السياسية ستسفر عن كراهية عالمية لأمريكا و أفول قوتها.

واستطرد وحيدى بالقول: لا يجب على روسيا أن تصبح أسيرة للحربة النفسية الأمريكية الخادعة، فالتجربة تبين أن أمريكا لا ترغب فى السلام ولا الأمن ولا تحترم مصالح الشعوب، فأمريكا ضحت حتى بأقرب حلفائها فى سبيل مصالحها غير الشرعية وسياستها المهيمنة.



المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo مسئول إيرانى: إيران لديها خطة ساحقة للرد على أى ضربة أمريكية
نتنياهو: علينا ألا نسمح لأي سفينة بالوصول إلى غزة
مفتى عمان: إسرائيل دولة غاشمة وعلى العرب معاقبتها
قلق إسرائيلى من تعاون إيرانى لبنانى فى النفط والغاز
اتهام 10 لبنانيين بقتل الشاب المصرى وبيروت تشدد على تطبيق القانون
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمريكية, الادعاءات, الصواريخ, الإيرانية, استفزاز, عن, وجديد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

وحيدى: الادعاءات الأمريكية عن الصواريخ الإيرانية "استفزاز"

الساعة الآن 03:11 PM.