xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل سبعة من جنوده وإصابة 84

الأخبار والحوادث

13-08-2006, 02:52 AM
mishoo
 
Smile الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل سبعة من جنوده وإصابة 84

اعترف جيش الدفاع الإسرائيلي بتكبده خسائر فادحة يوم السبت في المعارك الدائرة مع مقاتلي حزب الله في الجنوب اللبناني ، حيث سقط سبعة من جنوده قتلى وأصيب 84 آخرون بينهم 11 في حالة خطرة.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية يوم السبت أن إثنين من بين الجنود السبعة القتلى سحقا تحت الدبابات الإسرائيلية.

من ناحية أخرى ، قال الميجر جنرال اودي ادم قائد القيادة الشمالية لراديو إسرائيل إن بعض القوات الإسرائيلية وصلت إلى نهر الليطاني في جنوب لبنان يوم السبت في هجوم موسع ضد مقاتلي حزب الله ، وأن الجيش قتل حتى الآن 500 فرد منهم على الأقل.

وأضاف أن الخسائر الجسيمة في صفوف حزب الله ساعدت في نجاح العملية ، وقال : "تمكنا من قتل بين 500 و550 مقاتلا ، وهذا ما يساعد هذا الهجوم بكل تأكيد".

ولكن حزب الله يؤكد أن خسائره لا تبلغ سوى بضع عشرات من المقاتلين ، ويمثل نهر الليطاني الذي يبعد نحو 20 كيلومترا عن الحدود بين لبنان وإسرائيل الخط الذي يتوقع أن ينسحب حزب الله وراءه بموجب قرار لمجلس الأمن يهدف إلى وضع نهاية للحرب الدائرة منذ شهر.

وعلى صعيد متصل ، توقع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط ألفارو دي سوتو انخفاض حدة القتال بين إسرائيل وحزب الله خلال اليومين القادمين بعد أن أعلنت الحكومتان اللبنانية والإسرائيلية موافقتهما بصورة رسمية على قرار مجلس الأمن رقم 1701.

وقال في تصريحات له بالقدس إن المطلوب من إسرائيل هو سحب قواتها إلى ما وراء الخط الأزرق عندما يتم نشر القوات اللبنانية وقوات حفظ السلام الدولية على الحدود ، الأمر الذي قال إنه قد يستغرق بضعة أيام ، غير أنه أضاف أن انخفاض الأعمال العدائية ينبغي ألا يتأخر أكثر من يوم أو يومين.
من مواضيع : mishoo اليونيسف يحذر من انتشار الأوبئة بين أطفال لبنان المهجرين
السفير الإسرائيلي يغادر إلى بلاده بعد استدعاء الخارجية المصرية له
الحريري: "النظام السوري يتاجر بدماء الأطفال"
مسيحيو سوريا يؤيدون حزب الله
كاكا يعلن اسلامه ويؤكد انه ولد ليكون مسلما
 

الكلمات الدلالية (Tags)
84, من, لقتل, الجيش, الإسرائيلي, يعلن, جنوده, سبعة, وإصابة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل سبعة من جنوده وإصابة 84

الساعة الآن 11:28 AM.