xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

نهايه الاسطورة

الحوار المفتوح

14-08-2006, 02:26 PM
amr_mero1
 
Smile نهايه الاسطورة

.
أولمرت فى اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلى امس
بعد 33 يوماً من الحرب الاسرائيلية علي لبنان أصابت المقاومة اللبنانية اسرائيل بالانكسار وجاء قرار مجلس الامن رقم »1701« بوقف اطلاق النار بمثابة طوق نجاة لقادة اسرائيل الذين أصابتهم خيبة الامل في هذه الحرب الغاشمة. بلغت خسائر اسرائيل في الحرب 104 جنود و41 مدنياً وتدمير أكثر من 100 دبابة وطائرة هليكوبتر وبارجتين بالاضافة الي اصابة عشرات الجنود بجراح. وقدرت خسائر اسرائيل المادية في الحرب بحوالي 5 مليارات دولار.
وافقت الحكومة الاسرائيلية علي وقف عدوانها علي الاراضي اللبنانية استجابة لقرار مجلس الامن الدولي رقم »1701«. أكدت مصادر اسرائيلية ان حكومة إيهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي وافقت خلال اجتماعها علي قرار مجلس الامن الداعي الي وقف الهجمات والاعمال العدائية والقتالية الاسرائيلية ضد لبنان وحزب الله. وكشفت المصادر ان 24 وزيراً من أصل 25 وزيراً في حكومة أولمرت وافقوا علي قرار مجلس الامن وامتنع وزير واحد عن التصويت. وأعلن أولمرت ان موافقة حكومته علي القرار من شأنها أن تهيئ الظروف لتطبيق القرار »1559« ومنع حزب الله من الانتشار في الجنوب اللبناني وتجريده من سلاحه حسب زعمه. وقال أولمرت: »لن يسمح لاحد بحمل السلاح في لبنان سوي للجيش اللبناني فقط«. مؤكداً ان القرار »1701« سيوفر الظروف الملائمة لاعادة الجنديين المخطوفين حسب ادعاءاته.
ويبدأ من الساعة الثامنة صباح اليوم وقف اطلاق النار. وشهدت الساعات الاخيرة قبل سريان قرار وقف اطلاق النار محاولات مكثفة من الجيش الاسرائيلي لتحقيق مكسب يحفظ ماء الوجه بعد فشل حملته العسكرية منذ أكثر من 30 يوماً إلا أن المقاومة الباسلة من مقاتلي حزب الله حرمته من هذا الانتصار في حين فشل حتي في سحب جثث جنوده رغم المحاولات المستميتة لذلك في حين استمرت الاحتجاجات ضد الوحشية الاسرائيلية في العديد من عواصم العالم.
علي الصعيد العسكري:
نجحت المقاومة اللبنانية في التصدي لقوات اسرائيلية حاولت الاستيلاء علي بلدة الخيام. تصدي مقاتلو حزب الله لوحدات من المشاة الاسرائيلية حاولت دخول البلدة من 3 محاور وهي مدعومة بغطاء جوي كثيف. اشتبك رجال المقاومة مع القوات الاسرائيلية علي مشارف البلدة وأجبروها علي التراجع. وأعلنت المقاومة انها تمكنت من تدمير 3 دبابات اسرائيلية في المعركة. وذكر بيان للمقاومة انه تم تدمير جرافة عسكرية اسرائيلية حاولت التقدم باتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب.
وذكرت قناة »العربية« الفضائية ان 9 جنود اسرائيليين لقوا مصرعهم في المعارك مع حزب الله بجنوب لبنان أمس ليرتفع عدد قتلي الجيش الاسرائيلي خلال اليومين الماضيين الي 31 جندياً.
واشتبك رجال المقاومة مع قوة اسرائيلية تحاول القيام بعملية انزال في محيط بلد باطر لانتشال جثث الجنود الاسرائيليين الخمسة الذين قتلوا بعد تحطم مروحيتهم بنيران حزب الله أمس الاول.
وسقط 25 جندياً اسرائيلياً ما بين قتيل وجريح في مواجهات عند عيتا الشعب وعيدارون.
ولقيت اسرائيلية مصرعها وأصيب 20 اخرون في قصف صاروخي لحزب الله علي بلدة شلومي بشمال اسرائيل.
وواصلت اسرائيل عدوانها علي المدنيين اللبنانيين. استشهد 12 شخصاً وأصيب 19 اخرون في سلسلة غارات علي لبنان أمس. استشهدت امرأة وأولادها الثلاثة وقتلت خادمتهم السريلانكية في غارة اسرائيلية علي منزلهم في برج الشمالي شرق صور. واستشهد 3 لبنانيين وأصيب 10 اخرون في قصف لقرية النهري جنوب بعلبك. ودمرت الطائرات الاسرائيلية جسرين جديدين في سهل عكار، كما استشهد فلسطيني وأصيب 3 اخرون في غارة علي شمال صور.
واستهدفت الطائرات الاسرائيلية مكتباً تابعاً لحركة فتح الفلسطينية بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بالقرب من مدينة صيدا مما أدي الي اصابة شخص بجروح.
وزعم نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية شيمون بيريز ان اسرائيل حققت نوعاً من الانتصار في الحرب وأن حزب الله خرج خائباً ولم يخرج بطلاً. وأشار بيريز في تصريحات لاذاعة الجيش الاسرائيلي الي أن اسرائيل حققت نوعاً من الانتصار علي الصعيدين العسكري والسياسي واعترف بأنه لم يكن من السهل علي بلاده مواجهة حزب الله بما يمتلكه من كم هائل من الصواريخ والقذائف. وأعلنت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية ان قوات بلادها لن تنسحب من الجنوب اللبناني قبل نشر الجيش اللبناني والقوات الدولية. وطالبت بضرورة تفكيك حزب الله.
ودعت ليفني المجتمع الدولي الي التشدد في تطبيق قرار مجلس الامن الدولي. وقالت: »الجيش الاسرائيلي لن يغادر لبنان إلا عندما ينتشر الجيش اللبناني والقوات الدولية في الجنوب«.
وأكدت صحيفة يديعوت احرونوت ان اسرائيل لم تنتصر في الحرب التي خاضتها في جنوب لبنان مع حزب الله وان الجيش الاسرائيلي لم يكن قادرا حتي علي تزويد جنوده بالماء.
استبعدت الصحيفة نجاح مناورات اللحظة الاخيرة في اشارة إلي الدخول المكثف للقوات الاسرائيلية لجنوب لبنان، وتوقعت تعرض هذه القوات لخسائر كبيرة علي أيدي مقاتلي الحزب. واوضحت الصحيفة في افتتاحيتها ان الجنود الاسرائيليين يمكن ان يبقوا في الميدان حتي 3 أسابيع وان حزب الله سيحاول مطاردتهم مثلما طارد جنود الجيش الاسرائيلي في لبنان حتي الانسحاب في عام 2000.
وأضافت: ان »الضربة الاشد« هي اكتشاف ان الجيش الاسرائيلي غير قادر علي تلبية التوقعات.. فهو لا يجد صعوبة فقط في ان ينتصر في معركته ضد عصابات صغيرة مثل حزب الله بل يجد صعوبة في ان يزود جنودا بالماء والطعام. وأكدت الصحيفة ان الحقيقة تفترض القول اننا في هذه الحرب لم ننتصر.
وأكدت صحيفة »هارتس« الاسرائيلية في عددها الصادر امس ان اسرائيل مستعدة لمناقشة فكرة اطلاق سراح سجناء من حزب الله مقابل الافراج عن الجنديين الاسرائيليين الاسيرين لدي الحزب منذ الشهر الماضي.
واشار رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت إلي ان اسرائيل ستبذل قصاري جهدها لضمان الافراج عن جنودها الثلاثة الاسري لدي المقاومة الفلسطينية وحزب الله وذلك خلال اجتماعه مع عائلات الجنود الثلاثة.
وعلي الصعيد الدبلوماسي:
أكد الامين العام للأمم المتحدة كوفي أنان بدء سريان وقف اطلاق النار في لبنان بدءا من اليوم. واشار إلي موافقة رئيسي وزراء لبنان واسرائيل فؤاد السنيورة وايهود اولمرت علي ان يدخل وقف العمليات الحربية وإنهاء القتال حيز التنفيذ في 14 أغسطس الجاري.
وقال أنان خلال تصريحات لـ»بي. بي. سي«: »كان يفضل وقف القتال الآن لانقاذ حياة المدنيين«. واكدت الحكومة اللبنانية تحفظها علي بعض نقاط قرار مجلس الامن الدولي 1701 في هذا الشأن.
أوضح وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ خلال تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية ان اهم التحفظات هي عدم تضمن القرار لاي توقيت محدد لوقف اطلاق النار. وأكد استغلال هذه النقطة في تصعيد عدوانها علي بلده.
وتحفظت بيروت ايضا علي عدم تطرق القرار الدولي لما دمرته اسرائيل وعدم تحميلها المسئولية الدولية في ذلك. وأكدت ايران ان الحرب علي لبنان فشل كامل لاسرائيل ولأسطورة الجيش الذي لا يقهر.
قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي خلال مؤتمر صحفي: »بعد شهر من الحرب مني النظام الصهيوني بفشل كامل في حين حققت المقاومة اللبنانية وحزب الله انتصارا تاما«.
واشار آصفي إلي ان خسارة النظام الاسرائيلي لا تتمثل فقط في الخسائر البشرية والاقتصادية وإنما في عزله التام علي الساحة الدولية.
تعهد الرئيس اللبناني اميل لحود بوقف المقاومة لهجماتها علي الاراضي الاسرائيلية في حالة وقف اسرائيل لعدوانها علي الاراضي اللبنانية.
واكد لحود أن بلاده طالبت المجتمع الدولي بالتدخل منذ اليوم الاول للعدوان لفرض وقف اطلاق النار لقناعة بيروت بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي لن ينجح في هزيمة حزب الله.
وقدر لحود خسائر الجانب اللبناني بسبب العدوان الاسرائيلي بنحو 5 مليارات دولار. وتظاهر عشرات الالاف في الولايات المتحدة والمانيا والنمسا تضامنا مع لبنان وتعبيرا عن معارضتهم العمليات التي تشنها اسرائيل بدعم امريكي.
واحتشد نحو 20 ألف شخص امام البيت الابيض رافعين اعلام حزب الله وصور السيد حسن نصر الله ورددوا هتافات تدعو الرئيس الامريكي جورج بوش إلي التوقف عن معاداته للإسلام والمسلمين والعرب وعن دعمه المطلق لاسرائيل وسكوته عن المذابح التي ترتكبها في لبنان وفلسطين.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف الحرب ووقف المساعدات عن اسرائيل. كما شهدت مدن لوس انجلوس وسان فرانسيسكو مظاهرات للتنديد باسرائيل واحتجاجا علي الدعم الامريكي لها.
وتظاهر نحو 15 ألف شخص في العاصمة الالمانية برلين للمطالبة بوقف القصف الاسرائيلي للبنان وتظاهر نحو 200 شخص في مدينة فيينا النمساوية وانطلقوا من مبني السفارة اللبنانية إلي السفارة الامريكية احتجاجا علي الحرب.
من مواضيع : amr_mero1 كيف تغزو قلبها
متى تكذب ولماذا تكذب.. وهل الكذب مرتبط بالوراثة؟
حكاية فانوس رمضان
نصائح للراحه النفسيه
دروس نتعلمها من الحياة
14-08-2006, 05:53 PM
amr_mero1
 
مشاركة: نهايه الاسطورة

شكرا لك يا ميشو على ردك على الموضوع
من مواضيع : amr_mero1 كله إلا مصر
متى نحترم أنفسنا ؟
هـــروب الفتيــات ؟!! سؤال يتطلب منّا الوقوف عنده
كيف تغزو قلبها
ابو حصيره ومسمار جحا فى مصر
15-08-2006, 12:28 AM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: نهايه الاسطورة

ياريت تكون الاسطوره مش ده بس عايزين اسرئيل كلها تنتهي
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس من الاخطر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عضو ازعاجني بي رسائله الخاصه
ماساه شعب بي اكمله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في قلب كل انسان؟ هل تمتلك الاجابه
سوال محير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
17-08-2006, 02:48 AM
amr_mero1
 
مشاركة: نهايه الاسطورة

شكرا لك على الرد وربنا ياخد امريكا واعوانهم واهدى يارب شباب المسلمين
من مواضيع : amr_mero1 اعتذار علني من زوج لزوجته نادر الحدوث في مجتمع عربي
حتى تكون اسعد الناس
نهايه الاسطورة
انواع الاحتضان
كله إلا مصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسطورة, نهايه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
أحذف برامج الميديا كلها وحمل هذا الاسطورة السحرى Media Center 11
الاسطورة باتسيتا
تشغيل اكثر من مسنجر الى ما لا نهايه في ال yahoo+msn+ تعريب الياهوو
الاسطورة!
شرخ الاسطورة

نهايه الاسطورة

الساعة الآن 09:27 AM.