xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إسرائيل تحضر للانسحاب وتزعم قتل ستة من حزب الله

الأخبار والحوادث

15-08-2006, 01:21 AM
bob
 
Exclamation إسرائيل تحضر للانسحاب وتزعم قتل ستة من حزب الله

إسرائيل تحضر للانسحاب وتزعم قتل ستة من حزب اللهالجيش اللبناني يستعد للانتشار في الجنوب ضمن ترتيبات الانسحاب(
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني في مناوشات منفصلة بعد سريان وقف إطلاق النار. وأكد متحدث عسكري وقوع أربعة اشتباكات منفصلة مع مقاتلين بالحزب.

تزامن ذلك مع تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أمام الكنيست بأن إسرائيل "ستواصل ملاحقة قادة حزب الله في كل مكان وزمان، وستحتفظ بحقها في الرد على أي انتهاك لوقف إطلاق النار".

من جهته أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس خلال اجتماع لحزب العمل في الكنيست التزام إسرائيل بوقف العمليات الحربية. وأكد في كلمة أمام الكتلة البرلمانية للكنيست أنه سيتم التصدي بحزم لأي محاولة من حزب الله للعودة إلى جنوب لبنان.
وأضاف أنه سيعين فريقا ليجري تحقيقا موسعا وشاملا للحرب، مؤكدا أن الهجوم على لبنان سيظل "غير مكتمل" طالما لم يتم الإفراج عن الجنديين الأسيرين.

وذكر أحد قادة جيش الاحتلال الجنرال غاي تسور أن قواته قادرة على اجتياح كامل المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني في غضون بضعة أيام عند الضرورة.
وطالب الجيش في بيان صادر عنه سكان جنوب لبنان عدم العودة إلى قراهم إلى أن يتم تسليم المنطقة للجيش اللبناني وقوات الطوارئ. وقال إن الجيش سيواصل القيام بما سماه عمليات دفاعية في مناطق الجنوب نظرا لوجود مقاتلي حزب الله فيها.

وقتل ثمانية أشخاص وأصيب ستة آخرون بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت حافلة مدنية في منطقة بعلبك, قبل دقائق من بدء تنفيذ وقف العمليات الحربية. سبق ذلك مجزرة جديدة في غارات إسرائيلية على مبان سكنية ومحال تجارية قبل منتصف الليلة الماضية تسببت في مقتل أو جرح عشرات المواطنين في بلدة بريتال بالبقاع. وعملت فرق من الدفاع المدني والجيش اللبناني طوال ساعات على رفع الأنقاض لانتشال جثث القتلى وبحثاً عن ناجين.
إسرائيل تحضر للانسحاب وتزعم قتل ستة من حزب اللهقوات أممية تنتشر في بلدة حدودية)القوات الأممية
في هذه الأثناء بدأت قوات الطوارئ الدولية الأممية(يونيفيل) جهود تنسيق الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان بالتزامن مع انتشار الجيش اللبناني مدعوما بالقوة الدولية. وعقد قائد يونيفيل آلان بيليغريني اجتماعا اليوم مع ممثلين عن قيادتي الجيشين اللبناني والإسرائيلي في مقر القوة بالناقورة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأكد بيليغريني ضرورة سرعة تدعيم قوته بأسرع وقت ممكن، وقالت يونيفيل إنها سيرت عدة دوريات في أنحاء المنطقة الواقعة في نطاق عملياتها لمراقبة وقف القتال.
وفور تلقي الجيش الإسرائيلي أوامر وقف العمليات الهجومية انسحبت قواته من مرجعيون والقليعة في جنوب لبنان. وأكدت مصادر عسكرية أن كتيبة قوامها نحو ألف جندي انسحبت فور سريان وقف إطلاق النار.

وذكر مصدر أممي أن الجيش الإسرائيلي وحزب الله طلبا من يونيفيل مساعدتهما على إخراج عناصر معزولة لكل منهما موجودة في مواقع ببيت ياحون وحداثا في القطاع الشرقي من الحدود. وقال المصدر إن القوة الدولية تجاوبت مع طلبهما وسترسل آليات مدرعة إلى هذه المناطق للإشراف على انسحاب هؤلاء والسماح لهم بنقل قتلاهم.
إسرائيل تحضر للانسحاب وتزعم قتل ستة من حزب اللهالتعليمات الأمنية ما زالت سارية شمال إسرائيل (
شمال إسرائيل
في المقابل بدأ سكان حيفا العودة إلى المدينة بعدما اضطر عدد كبير منهم لمغادرتها هربا من القصف الصاروخي لحزب الله.
لكن قيادة الدفاع المدني الإسرائيلي ذكرت أن التعليمات الأمنية لإسرائيليين قرب الحدود مع لبنان لا تزال سارية المفعول.

ويخشى سكان آخرون العودة إلى منازلهم حيث أفادت الأنباء بأن الحركة في هذا المجال ما زالت بطيئة.
وفي كريات شمونة التي أصيبت بنحو 700 صاروخ ما زالت الشوارع خالية من المارة، وفتحت محلات قليلة أبوابها بينما عادت الإشارات الضوئية إلى العمل.
من مواضيع : bob متحف ابن برلين في ألمانيا
مسلسل اختطاف المصريين وقتلهم مستمرأمريكا تنفي البحث عن نظام بديل للديمقراطية في العرا
الدش يكشف أغنياء العشوائيات
الخرسانة أفضل كهربائيا‏!‏
نص كيلو الدم أهم من المريض
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للانسحاب, من, الله, تحضر, يسب, ستة, إسرائيل, وتزعم, قبل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

إسرائيل تحضر للانسحاب وتزعم قتل ستة من حزب الله

الساعة الآن 04:30 AM.