xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

فرنسا تدعو لنزع سلاح حزب الله وبوش يحمله مسؤولية الحرب

الأخبار والحوادث

15-08-2006, 01:27 AM
bob
 
Exclamation فرنسا تدعو لنزع سلاح حزب الله وبوش يحمله مسؤولية الحرب

فرنسا تدعو لنزع سلاح حزب الله وبوش يحمله مسؤولية الحربجورج بوش حمل سوريا وإيران مسؤولية النزاع في لبنان
قال وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي إن انسحاب حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني ونزع سلاحه أمران ضروريان لنشر الجيش اللبناني في الجنوب وتعزيز القوة الدولية التابعة للأمم المتحدة (يونفيل).

وشدد دوست بلازي في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية على أن هذين الشرطين ضروريان لنجاح القرار الأممي 1701 الهادف إلى وضع حد للنزاع. من جانبه قال الرئيس الأميركي جورج بوش إن احترام وقف الأعمال الحربية مرتبط بحزب الله، مؤكدا أن هذا الحزب هزم في لبنان.

وأضاف بوش للصحفيين في واشنطن أن الحرب التي دارت بين إسرائيل وحزب الله كانت جزءا من صراع أوسع بين الحرية وما سماه الإرهاب، وحمّل حزب الله مسؤولية ما حصل بسبب ما وصفه بهجومه غير المبرر على إسرائيل الذي أشعل النزاع.

كما حمل سوريا وإيران المسؤولية أيضا عن النزاع، وأشار إلى أن إيران لاتزال تدعم الجماعات الإرهابية في لبنان والعراق وينبغي عليها التوقف عن ذلك، بحسب وصفه.

وكرر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك الموقف ذاته، واعتبر أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 يشكل فشلا إستراتيجيا لإيران وسوريا وسيمنعهما من مواصلة تقديم السلاح ودعم حزب الله.
فرنسا تدعو لنزع سلاح حزب الله وبوش يحمله مسؤولية الحربإيهود أولمرت أعلن تحمله مسؤولية شن الحرب واعتبر إيقافها نصرا دبلوماسيا )تصريحات أولمرت
وفي تل أبيب دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت عن الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان، وقال إنه يتحمل مسؤولية شنها واعتبر إيقافها نصرا دبلوماسيا.

وأكد أولمرت في كلمة أمام الكنيست أن إسرائيل ستستمر في ملاحقة حزب الله في كل مكان من دون أن تأخذ إذناً بذلك من أحد, وستحتفظ بحقها في الرد على أي انتهاك للهدنة. ووعد بأنه في المرة القادمة ستكون الأمور مختلفة.
من جانبه أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس أمام الكنيست أنه سيعين فريقا ليجري تحقيقا "واسعا وشاملا" في حرب لبنان. كما قال بيريتس إن إسرائيل ستتصدى بحزم لأي عودة لحزب الله إلى جنوب لبنان.

أما زعيم المعارضة اليمينية بنيامين نتنياهو فوجه انتقادات عدة للطريقة التي أدار فيها أولمرت وبيريتس النزاع مع حزب الله.



فرنسا تدعو لنزع سلاح حزب الله وبوش يحمله مسؤولية الحربماسيمو داليما يتفقد الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت
استدعاء
وفي بيروت استدعى رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وطالبهم بالعمل على فك "الحصار الجوي والبري" الإسرائيلي عن لبنان بعد وقف العمليات الحربية وفق مقتضيات القرار الأممي.

وأبلغ السنيورة سفراء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين ضرورة فتح الموانئ الجوية والبحرية كما ورد في القرار الدولي 1701, كذلك لفت إلى انعكاسات استمرار الحصار السلبية على وصول المساعدات والأوضاع التموينية.

تصريحات السنيورة تزامنت مع وصول زير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما إلى بيروت للبحث مع المسؤولين اللبنانيين في احتمال حصول عملية تبادل أسرى بين إسرائيل وحزب الله، بعد بدء العمل بوقف الأعمال الحربية.
من جهة أخرى عرضت الجامعة العربية عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية في الأيام المقبلة من أجل وضع خطة لمساعدة لبنان خصوصا في مجال إعادة الإعمار.

وأوضح مصدر مسؤول في الجامعة أن الموعد المقترح للاجتماع هو يوم الجمعة المقبل في القاهرة, مشيرا إلى أن الأمين العام عمرو موسى كثف اتصالاته مع الوزراء العرب لعقد اللقاء قبل 21 أغسطس/آب.

في غضون ذلك دعت تونس إلى عقد قمة عربية طارئة حول الوضع في الشرق الأوسط من أجل "التزام مشترك" للمساهمة في إعادة إعمار لبنان وفلسطين.

من مواضيع : bob حتى مع المتوفى روتين
وفاة‏28‏ وإصابة‏26‏ آخرين في‏3‏ حوادث تصادم بالمنيا وسوهاج والجيزة
‏1000‏ شقة جاهزة بالقاهرة لأصحاب الحالات الصعبةوالتسليم....
النوبة ترقص في واشنطن
عجوز السويس‏..‏ خدعت الحكومة‏!‏
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسؤولية, لنزع, الله, الحرب, تدعو, يحمله, يسب, سلاح, فرنسا, وبوس

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
حصريا....تعرّف على هنرى ميشيل
اتفاقية جنيف الثالثةبشأن معاملة أسرى الحرب
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني

فرنسا تدعو لنزع سلاح حزب الله وبوش يحمله مسؤولية الحرب

الساعة الآن 08:04 PM.