xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

جوجل تقتحم قطاع الطيران بخدمة جديدة

الاخبار التقنية

10-07-2010, 01:26 AM
medo
 
جوجل تقتحم قطاع الطيران بخدمة جديدة

بدأت جوجل بتدشين خدمة جديدة تساعد المسافرين على البحث عن الرحلات الجوية في الوقت الذي يتخوف فيه مراقبون من إحتكار قبل جوجل.

أعدت جوجل خدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على البحث بسهولة عن رحلات جوية في خطوة توقع مراقبون ان تثير مخاوف من استئثار الشركة العملاقة بهذا القطاع.

ويأتي توفير الخدمة الجديدة بعدما اعلنت جوجل موافقتها على استملاك شركة "آي تي أي" المتخصصة ببرمجيات السفر جوا مقابل 700 مليون دولار نقدا.

وقالت جوجل انها تعتزم استحداث أدوات بحث جوية في خطوة قال محللون انها يمكن ان تثير قلق صناعة السفر الجوي التي تبلغ ايراداتها 132 مليار دولار سنويًا، الى جانب ما تثيره من قلق لدى منافستها مايكروسوفت.

وبدلا من توجيه مستخدمي محرك البحث الى المواقع ذات العلاقة، فإن جوجل تزودهم بالمعلومات مباشرة في حقول محدَّدة مثل التسوق أو خدمات محلية كالمطاعم ودور السينما. ولكن تقديم معلومات عن الرحلات الجوية وأسعار التذاكر سيدشن حقبة جديدة في مبادرات جوجل.

وتبلغ حصة جوجل من سوق البحث الاميركية حاليًا 63 في المئة، وأخذت في الآونة الأخيرة تلفت انتباه سلطات مكافحة الاحتكار كلما دخلت ميدانًا جديدًا من النشاط التجاري. كما فتحت السلطات الاميركية تحقيقا في عملية تصوير ملايين الكتب التي توقفت طباعتها أو الكتب النادرة لنشرها رقميًا على جوجل.

وتوقع رئيس جوجل التنفيذي اريك شميدت ان يُخضع استملاكها شركة "آي تي أي" ايضا لتمحيص دقيق. ونقلت صحيفة "نيويورك" عن شميدت قوله ان جوجل تعتقد ان السلطات المختصة ستمضي وقتًا طويلاً في دراسة الصفقة الموقعة مع شركة "آي تي أي" محاولة فهمها بسبب حجمها وقيمتها.

وقال المحامي صامويل ميلر المختص بقضايا مكافحة الاحتكار ان كل صفقة استملاك تعقدها جوجل تعزز وجهة النظر القائلة ان جوجل تسعى عمليًا الى الاستحواذ على شركات اخرى يمكن ان تشكل منافسة لسيطرتها في عمليات البحث مدفوعة الثمن.


في غضون ذلك تنتظر خدمة جوجل الجوية الجديدة موافقة اجهزة مكافحة الاحتكار على السماح لها بالاقلاع.
من مواضيع : medo "ناسا" تطلق قمرين بغرض حماية الكرة الأرضية من الانفجارات الشمسية
نوكيا تطلق مجموعة تطبيقات جديدة خاصة بشهر رمضان الكريم
شركة كلّكم الأردن تطلق الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي
يوتيوب يختبر أسلوبا لتصفح الفيديو بحسب المزاج
جيتكس 2010 يستعرض أحدث حلول أمن المعلومات
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الطيران, بديلة, تقبيل, جديدة, جوجل, قطاع

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
جديد ترددات اليوم
برنامج أسترالي يعرض فضائح تعذيب جديدة في أبو غريب
الجيل الثاني من ميني كوبر وكوبر إس: إنها جديدة تماماً.. ولكنك لن تدرك ذلك!!
خريطة طائفية جديدة
دبي تطلق مشروعها الرائد لصناعة الطيران

جوجل تقتحم قطاع الطيران بخدمة جديدة

الساعة الآن 12:05 AM.