xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

فنانو مصر والعالم فى افتتاح مهرجان الصيف الدولى

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

13-07-2010, 05:55 PM
medo
 
فنانو مصر والعالم فى افتتاح مهرجان الصيف الدولى

شارك العديد من الفنانين بمصر ودول أوروبا فى افتتاح فعاليات مهرجان الصيف الدولى الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية بحضور 7 دول تحت عنوان "الحنين إلى الماضى"، وتُقدم خلاله عروض لأهم مائة فيلم مصرى.

كما يضم المهرجان أعمالا فنية تجسد فترة الخمسينات والستينات والسبعينات والثمانينات من القرن الماضى، وتشمل مجالات النحت والتصوير والجرافيك والموزاييك والأعمال المركبة، بالإضافة إلى أربع حفلات تحت عنوان "كنوز الماضى"، ويشارك فى إحياء المهرجان مجموعة من المطربين المصريين الشباب تتضمن مجموعة من الأغانى العربية والغربية.

وقال مستشار مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الرزاز "إن مشروع الفنان المقيم يعد تقليدا مهما بادرت به مكتبة الإسكندرية فى مختلف المحافل الثقافية، حيث يوفر مركز الفنون لنخبة من الفنانين العديد من المجالات لمعايشة مدينة الإسكندرية ومتابعة فعاليات المكتبة فى شتى مجالات الفكر والإبداع لتصبح مصدرا جديدا لخياله الإبداعى ومثيرا محركا للحوار والتفاعل الفنى".

وأشار الرزاز إلى أن الملتقى الخامس يستضيف هذا العام نخبة من فنانى مصر البارزين وهم فاروق وهبة، وأحمد عبدالوهاب، ومحمد سالم، ومدحت نصر، وسعيد هداية، وعصمت داوستاشى، بالإضافة إلى الفنان السويدى جوستاف سبار الذى أهدى مكتبة الإسكندرية 3 مطبوعات فنية رقمية.

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الخامس لمعرض "الفنان المقيم" ومعرض "أول مرة" فى إطار فعاليات مهرجان الصيف الدولى التاسع الذى ينظمه مركز الفنون تحت عنوان "الحنين إلى الماضى".وأوضح مستشار مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الرزاز أن الفنانين المشاركين فى الملتقى يعرضون أعمالهم هذا العام فى مجالات النحت والتصوير والجرافيك والموزاييك والأعمال المركبة.

وأكد أن معرض "أول مرة" - سيستمر حتى 14 أغسطس المقبل ويضم 21 مشاركا - يعد بمثابة فرصة لاكتشاف فنانى المستقبل بهدف إثراء الحركة الفنية بطاقات متجددة ودعم هذه المواهب الشابة وتقديم المساندة اللازمة لارتقاء سلم الإبداع.

ويتضمن معرض "أول مرة" مختارات من أعمال فنانى المعرض من الأعوام السابقة وذلك تكريما لهم بمناسبة مرور 5 سنوات على الملتقى، ويكرم المعرض أكثر من 13 فنانا منهم عمرو الكفراوى ومصطفى سمير وباسم عبدالجليل وكريم حلمى ومحمد صبرى ومروة الشاذلى ووفاء يحيى وخالد جلال وعادل مصطفى.

ومن ناحية أخرى ، تحتضن أوبرا الإسكندرية "مسرح سيد درويش" فى الثانى من شهر أغسطس القادم مهرجان الموسيقى العربية، ويحييه نخبة من نجوم الموسيقى والغناء فى مصر والعالم العربى.

ويتسم المهرجان فى دورته للعام الحالى 2010 بطابع متميز، حيث يأتى متزامنا مع احتفالات الإسكندرية باختيارها عاصمة للسياحة العربية وتعد مشاركة فنانين عرب أثرا لتلك الفعاليات الفنية والثقافية.

وقال مدير عام أوبرا الإسكندرية سامى محمود "إن فعاليات المهرجان تستمر لمدة 7 أيام ويتميز بحضور كبار الفنانين والإعلاميين بمصر والعالم العربى، كما تقام على هامشه العديد من الندوات واللقاءات التى تناقش واقع الموسيقى والفن فى العالم العربى".

يذكر أن ليالى المهرجان فى دوراته السابقة اتسمت بحضور كثيف من جانب عشاق الفنون والإبداعات خاصة أهالى الإسكندرية المعروفين بتذوقهم للجمال، وأحيها عدد من ألمع نجوم الموسيقى والغناء منهم عازف الكمان جهاد عقل، والفنان مدحت صالح، بالإضافة إلى العديد من العازفين ونجوم الغناء فى مصر والعالم العربى.


وعقد مؤتمر صحفى بدار الأوبرا المصرية أمس برئاسة الدكتور عبدالمنعم كامل للإعلان عن التفاصيل النهائية للدورة الخامسة لفعاليات المهرجان بحضور الدكتورة رتيبة الحفنى أمين عام ومقرر المؤتمر وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة منهم الإعلامى وجدى الحكيم والموسيقار حلمى بكر.

من مواضيع : medo عمرو دياب فى مارينا بدلاً من سيدى عبدالرحمن
دارين حدشيتى تنهى تصوير "أحلى الشباب"
إلهام شاهين وهند صبرى عانسان فى رمضان
ريم البارودي تفسخ خطوبتها من المطرب احمد سعد والسبب …؟!!
حماقى يتفوق بـ"حاجة مش طبيعية" فى الماراثون الغنائى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, مهرجان, الدولى, الصيف, افتتاح, في, فنانن, والعالم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لاول مرة فى منتديات الشرق الاوسط كل شى عن شون مايكل تفصيليا
قصة حيات كين من الاف الى الياء
الاعب الاكثر احتراما فى تاريخ المصارعة بنوا

فنانو مصر والعالم فى افتتاح مهرجان الصيف الدولى

الساعة الآن 07:51 AM.