xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

صفعة كبيرة على وجه مرسيدس Sl55!!

الأخبار والحوادث

16-08-2006, 03:28 AM
bob
 
Exclamation صفعة كبيرة على وجه مرسيدس Sl55!!


منذ أكتوبر 2005، وتحديدا مع فعاليات الدورة الـ61 من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، قام الصانع الإنجليزي "جاجوار" -المنضوي تحت لواء مجموعة فورد الأمريكية- بإفراغ ما في جعبته من إبداع وابتكار، مع بزوغ نجم طرازه الأحدث XK في سماء فرانكفورت، ثم تلاه بعد ذلك بعام تقريبا الكشف عن الجيل الجديد من الطراز XKR الرياضي المشهور بجمعه لهيكل ذي بنية أحادية مصنوع بالكامل من الألومنيوم خفيف الوزن، والمحرك الأحدث من سلسلة محركات AJ-V8.

تعد الجديدة XKR أخف وزنا وأسرع من سابقتها، كما أنها تعد صفعة على وجه منافستها من نفس الفئة.. مرسيدس SL55؛ حيث إن الأخيرة مازالت أبطأ وأثقل وزنا من الـXKR، ناهيك عن أن جديدة جاجوار من المتوقع أن يبدأ سعرها من 67.495 جنيها إسترلينيا، أي بفارق 30.000 جنيه إسترليني أقل من المرسيدس SL55!!
تصميم خرج من عباءة الشقيق XK!!
يمكننا أن نقول إن الجديدة XKR قد استوحت تصميمها من الشقيقة XK، إلا أنها تنفرد بواجهة أمامية ذات طابع "هجومي"، ومداخل هواء عدة بغطاء المحرك، والزوائد فضية اللون بالشبك الأمامي ومخرجي العادم المزدوجين، وغيرها من اللمسات التصميمية التي أضافها "آيان كالوم" -كبير مصممي جاجوار- على الجديدة XKR.

أينما تذهب تجد شعار XKR ممهورا بالسيارة، بدءا من غطاء المحرك وخلف ظهر المقاعد، مرورا بعجلة القيادة والعدادات بتابلوه الأدوات، كما نُقشت عبارة Supercharged أو الشحن المضاعف على فتحات الهواء لتبريد المحرك على الغطاء.

جرى اعتماد العديد من التقنيات الحديثة على نظام العادم بالسيارة، بحيث يتم خفض نسبة الضجيج إلى 5 دي بي بالمقارنة بالأجيال السابقة من الـXKR، الأمر الذي كفل صوتا هادئا سلسا على السرعات العادية، وهديرا عاليا محببا للمحرك يتواكب مع التسارع الشديد للسيارة.
أما على صعيد العجلات، فتم الاستعانة بعجلات خفيفة الوزن قياس 19 و20 بوصة، بالمقارنة بالطراز XK الشقيق المدعم بعجلات قياس 18 بوصة، كما أن الوزن العام للـXKR فئة كوبيه 1665 كجم -أخف وزنا من الجيل السابق بـ70 كجم تقريبا- بينما يبلغ وزن الفئة المكشوفة 1715 كجم، بفارق 100 كجم أقل من سابقتها.

لم يختلف مقصورة الجديدة XKR عن خارجها؛ حيث جاءت المقصورة لتعكس مفهوم الترف الممزوج بالطابع الرياضي اللافت للأنظار؛ حيث اختفت زوائد الخشب التي كانت تكسو تابلوه الأدوات من قبل، لنجد بدلا منها زوائد الألومنيوم المميزة التي تتناغم مع اللون الأسود الفاحم للمقاعد، ناهيك عن شعار R -الذي يرمز للطراز XKR- المثبت بمقبض ناقل الحركة والعدادات وعجلة القيادة.

أما من الناحية التقنية، فهناك تقنية الدخول السهل دون استخدام المفاتيح، وتفعيل المحرك عبر الضغط على زر خاص بالكونسول الوسطى، وشاشة كبيرة تستعرض من خلالها كافة الوظائف الحيوية للسيارة تعمل باللمس، وغيرها.
محرك سعة 4.2 لترات يعمل بالشحن الهوائي المضاعف!!
جرى تدعيم الجديدة XKR بالجيل الأحدث من محركات جاجوار AJ-V8 سعة 4.2 لترات ويولد قوة مقدارها 420 حصانا، وأقصى عزم دوران يبلغ 560 نيوتن-متر عند 4000 دورة بالدقيقة، لتنطلق السيارة فئة الكوبيه إلى سرعة 100 كم/ساعة من السكون في زمن قياسي يبلغ 4.9 ثانية، بالمقارنة بالفئة المكشوفة التي تصل إلى السرعة نفسها في 5 ثوان، ناهيك عن أنها تصل إلى سرعة قصوى مقدارها 155 ميلا/ساعة -محددة إلكترونيا- كما جرى تجهيز الجديدة XKR بناقل حركة تسلسلي من ست سرعات، ناهيك عن إمكانية نقل السرعات عبر الدواسات المثبتة على عجلة القيادة.

جرى اعتماد XKR بنسخة أحدث من نظام التعليق الفعال عالي التقنية باستخدام الحاسوب CATS والذي يقوم بضبط وضعية ماص الصدمات آليا لتأمين الاستقرار والثبات على السرعات العالية، كما تم تزويدها بنظام مانع الانزلاق الكبحي ABS ونظام التحكم في الجر TRAC DSC الجديد، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات وغيرها.

جرى زيادة قطر أسطوانات الكبح من 326 ملم إلى 355 ملم، لزيادة فعالية الكبح بالإضافة إلى نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا وغيرها من آليات السلامة والأمان.

من مواضيع : bob البحث عن المجرمين علي الإنترنت
المراهقون‏..‏ في منتدي طب الأطفال بالغربية
سرير المستشفي‏..‏ قانون جديد
هاآرتس‏:‏ إستجواب أولمرت وزوجته قريبا حول شرائهما شقة بتخفيض كبير
قرية فرعونية وسط اليابان
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مرسيدس, صفعة, sl55, على, وجه, كثيرة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
صور مرسيدس بنز 2011 , صور سيارة مرسيدس بنز 2011
تراجع استقلال 'مرسيدس أمريكا'!
احم النصائح لاحلي عروس
مجموعة من الوصفات مهمة اوى لكل فتاة وشاب ارجوا الدخول
رباعيات القوة والفخامة!

صفعة كبيرة على وجه مرسيدس Sl55!!

الساعة الآن 12:07 PM.