xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

عودة الندلة"؟.. مايضرش!!!

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

16-08-2006, 03:56 AM
bob
 
Exclamation عودة الندلة"؟ مايضرش!!!


"مين الندل" هو اسم المسابقة التي يجريها "السبكي" منتج فيلم "عودة الندلة" من بطولة "عبلة كامل" و"عزت أبو عوف"..، ويصير لزامًا على المشاهد أن يكتشف من هو الندل في الفيلم كل حسب مفهومه للندالة "على أساس أن الندالة نسبية". لكن اسم الفيلم نفسه من الواضح إنه إفيه من "بلال فضل" مؤلف الفيلم لأنه من الواضح إنه لا يعبر عن مضمونه لأن "عبلة" في الفيلم ليست ندلة على الإطلاق وربما الندل هو من يقول إنها ندلة بعد مشاهدته للفيلم الذي هو كالتالي..
القصة
"استفتاح- عبلة كامل" حرامية عتيدة تجري مع زوجها "جعبل -عزت أبو عوف" على لقمة العيش الحرام من أجل أن يواصلوا حياتهم في "عزبة القرود - الوطن" ولكي يجد ابنهما "رويعي" الرضيع ما يجعله يكمل حياته وهو الذي كانت أمه تتركه أثناء قيامها بعملها عند إحدى بائعات الهوى "عايدة رياض".. لكن في إحدى العمليات للسطو على فيلا يستندل "جعبل" ويهرب بالسريقة ويترك "استفتاح" التي تتورط في جريمة قتل ليس لها ذنب فيها يرتكبها ضابط فاسد لتدخل "استفتاح" السجن 20 سنة كاملة وتخرج باحثة عن ابنها وطليقها "ما هو جعبل طلقها وهي في السجن.. حسبت أنكم استنتجتم هذا".
وتفاجأ بـ"جعبل" وقد غير اسمه وأصبح من أكبر رجال الأعمال في البلد وتزوج من سيدة مجتمع فاتنة "غادة عبد الرازق".. أما الابن فأصبح شاباً جميلاً متفوقاً يعيش حياة القصور ويحب الموسيقى والرسم وله فرقة موسيقية "فرقة وسط البلد"، ولأن إقناع الابن بالحقيقة شبه مستحيل "الفيلم كان هيخلص من أوله" يضطر "عزت أبو عوف" تحت ضغط وابتزاز "استفتاح" له إلى الموافقة على أن تكون "استفتاح" هي شقيقته التي تبرأ منها بسبب دخولها السجن وهكذا تصبح "استفتاح" بجانب ابنها على أنها عمته. لكن هل ستستعيد ابنها في النهاية؟ وماذا سيحدث؟ كلها أسئلة لن نجيب عليها حتى لا نحرق الفيلم.
السيناريو
"بلال فضل" هو ورقة السينما المصرية الرابحة هذه الأيام وله في هذا الموسم ثلاثة أفلام تكاد تكون غاية التناقض على ما تعودنا عليه مع "بلال فضل" صاحب "خالتي فرنسا" و"حاحا وتفاحة" و"علي سبايسي" (للإنصاف هو صاحب حرامية × كي جي تو وصايع بحر والباشا تلميذ وأبو علي).. يحب "بلال" الشخصيات المهمشة وهو بارع في رسمها جيدًا في السيناريو رغم اعتراضات النقاد إلا أن "بلال" في هذا الفيلم يجتذب إليه جمهورا جديدا بخلاف الشباب وهو الأمهات اللاتي سيبكين كثيراً مع "عبلة كامل" ويتعاطفن معها.
لكن هناك أكثر من خط درامي من الممكن حذفه دون أن يتأثر الفيلم.. عندك مثلاً "عايدة رياض" التي صارت مقعدة وهي رغم ذلك مصرة على بيع الهوى ولو شفوي "التفصيلة إفيه في حد ذاته ولعل "بلال" أعجب بإفيه الشفوي والتحريري، لكن حذفها لن يضر العمل أبدا خصوصًا وأنه لم يتعمق في شخصية عايدة رياض"..
عندك أيضًا أستاذ الفلسفة "أحمد راتب" الذي لم يستفد منه السيناريو جيداً إضافة إلى أن وجوده في الأساس غير مبرر سواء هو أو رجل الأعمال "سامي العدل" الذي يقع في حب "استفتاح" دون مبرر ولا يصلان لشيء في النهاية.. يعني "سامي العدل" كان ضيف شرف وخلاص وحتى في السيناريو يمكن أن تحذفه دون إخلال، لكن الفيلم بدونهم سيصبح قصيرًا للغاية خاصة مع الشخصية الغريبة التي لعبها "فتحي عبد الوهاب" ضابط الشرطة المنوط بمراقبة "استفتاح" بعد خروجها من السجن والذي يتعاطف معها في النهاية ولكنه لا يساعدها بما هو متوقع، ربما في إشارة إلى أن سطوة المال صارت أكثر تأثيراً في هذا الوطن من سطوة الشرطة..
نقطة أخرى ربما يكون عند "بلال" رد لها -بالمناسبة "بلال" عنده رد على أي نقد ولم نسمع من قبل أنه اعترف بصحة نقد فلان أو علان- وهي عدم جنوح "استفتاح" للانتقام ممن ورطها في هذه القضية والرد لن يخرج عن أحد ردين؛ الأول أن عاطفة الأمومة عند "استفتاح" غلبت على شهوة الانتقام فبحثت عن ابنها بدلاً من أن تنتقم من الضابط الفاسد. أما الرد الثاني فهو أن الفيلم كوميدي من بطولة "عبلة كامل" وليس "أميتاب باتشان".. لكن بشكل عام "بلال" يجود من أفكاره رويداً رويداً وفي الفيلم تجد إسقاطات قوية لمن يفهمها غير أن نهاية الفيلم غير مفهومة وغير مبررة.
الإخراج
فيما عدا بعض ألعاب الجرافيك في مشهد وحيد من الفيلم لم يقدم "سعيد حامد" جديدًا في الفيلم.. خاصة ونحن نعرف مدى تدخلات "السبكي" في العمل (بالمناسبة يظهر دائمًا في مشهد من الأفلام التي ينتجها).. لكن يحسب للـ"سبكي" هذا الفيلم خاصة على مستوى الصورة.
التمثيل
"عبلة كامل" ستبكيك حتمًا في أحد المشاهد ولو لم يحدث ذلك فعندك عيب مؤكد في الغدة الدمعية ويجب أن تذهب إلى طبيب رمد. "عزت أبو عوف" حرامي دمه خفيف يذكرك بـ"استيفان روستي".. "غادة عبد الرازق" لذيذة وخصوصًا في مشهد تتكلم فيه عن ضرورة مد يد العون إلى كلاب الشوارع..
"محمد شومان" جميل جميل جميل؛ حيث قام في الفيلم بدور موظف غبي يعمل في منزل "جعبل" بعد غناه الفاحش ويتعاطف مع "استفتاح" حين يعرف حكايتها.. "محمد شومان" لمن لا يعرفه هو الممثل اللذيذ الذي قام ببطولة إعلانات قانون الضرايب الجديد ويقدم دوراً في فيلم "واحد من الناس" (يعرض الآن) أظن أنه إما سيرفعه وينقله إلى مستوى آخر وإما سيعود به إلى أدوار الكوميديا.. "سامي العدل" عادي جداً و"أحمد راتب" قديم جدًا ومكرر للأسف الشديد.
المزيكا والأغاني
وجود فريق "وسط البلد" كان لطيفا وأغنية "في ضمتك ماسك" التي غنوها من كلمات "أيمن بهجت قمر" مؤثرة رغم أن "علي الحجار" غناها من قبل بلحن مختلف في تتر إحدى المسلسلات، أما موسيقى "نبيل علي ماهر" فتكاد تكون غائبة إلى حد كبير رغم أنه صاحب أسلوب موسيقي مميز.
من الآخر
فيلم لطيف إلى حد كبير ومايضرش لو شفته، وكذلك لو ماشفتوش، لكن ينصح به للأمهات وحديثي الولادة!!!
من مواضيع : bob حلا" اعتزلت الفن وارتدت النقاب
أحمد عيد".. مش معاهم
أفلام العيد بدون نجوم
محمد عطيه وفيلم جديد..
بعد خروج "هيثم شاكر" من السجن..تامر حسني" خارج السجن قريبا!!
16-08-2006, 06:07 AM
towety
 
مشاركة: عودة الندلة"؟ مايضرش!!!

بصراحه الفيلم راءع والتعليق اروع
من مواضيع : towety
16-08-2006, 04:23 PM
TiToZ
 
مشاركة: عودة الندلة"؟ مايضرش!!!

حلو الموضوع منك يا فهد

و الفيلم منك و من مواضيعك رائع

و انا عضو جديد ممكن التعرف على اعضاء المنتدى..
من مواضيع : TiToZ
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مايضرش, عودة الندلة؟

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

عودة الندلة"؟.. مايضرش!!!

الساعة الآن 09:23 AM.