xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

أخاف من لقب مطلقة

الحوار المفتوح

16-08-2006, 05:40 PM
bob
 
Exclamation أخاف من لقب مطلقة

تقدم لي شاب في الرابعة والثلاثين وسبق له الزواج والطلاق لأن زوجته السابقة كانت تقيم معه في الولايات المتحدة ولم تتحمل الغربة واستمر الزواج لمدة أربعة أشهر فقط لأنها أيضاً كانت صغيرة السن (23 سنة)..
هو يرغب في أن أسافر معه أيضاً وأنا قد سافرت كثيراً من قبل وليس لدي مشكلة في السفر، ولكني أخشى الفشل لأني لم أتزوج من قبل ولا أود الحصول على لقب مطلقة..
من الذكاء أن تبحثي عن أسباب النجاح في الزواج والتأكد من توافرها قبل الإقدام عليه وهذا ما تستحقين عليه التحية لأنك لم تنبهري بعرض الزواج والسفر والإقامة في الخارج بل رحت تفكرين بهدوء..

وهذا سيساعدنا كثيرا في الرد عليك وأنت ذكرت أنك سافرت كثيرا من قبل وليس لديك مشكلة في السفر، ونود أن نذكرك بدورنا أن السفر هذه المرة سيختلف تماما، فلن تسافري لبعض الوقت ثم تعودين إلى الوطن، بل ستغادرين الوطن تماما لتقيمي في بلد آخر يختلف تماما عن كل شيء في بلدك وستسافرين إلى بلدك من وقت إلى آخر، فلا تتجاهلي ذلك وتأكدي من قدرتك (الحقيقية) على استيعاب الفوارق الهائلة بين البلدين ورغبتك في اجتياز هذه التجربة بنجاح، وإرادتك القوية في تحمل الصعاب (المتوقعة) في مواجهة الغربة وبناء حياة جديدة مختلفة تماما عما اعتدته في حياتك حتى الآن..

فإذا تأكدت من كل ذلك تأتي نقطة بالغة الأهمية وهي البحث والتحري التام والجيد عن أسباب طلاقه لزوجته السابقة، وعدم الاعتماد على روايته هو فقط، فمن المثير للقلق (المشروع) أن زواجه لم يستمر إلا 4 أشهر فقط وأن السبب أن زوجته لم تتحمل الغربة، لذا نرجو التأكد من صحة هذه المعلومة مع ضرورة التعرف جيدا عليه ليس قبل السفر فقط ولكن قبل ارتداء خاتم الخطبة ومعرفة أكبر قدر ممكن من التفاصيل حول حياته هناك والتعرف على عيوبه جيدا ليس لتوقع إمكانية تغييرها ولكن لدراسة قدرتك على التعامل مع هذه العيوب بأسلوب يقلل من تضايقك منها وعدم الاكتفاء بالنظر إلى مزاياه فقط..

ونتمنى ألا تسافري معه أو ترتبطي به إلا بعد اقتناعك التام به والثقة من عدم انبهارك به ماديا أو بالإقامة في الخارج فإن الانبهار قد يدفعك -لا قدر الله- إلى تجاهل عيوبه من أجل السفر والمزايا المادية ثم تواجهين العيوب بعد ذلك وأنت في الغربة بعد أن تعتادي على الرفاهية وتفتشي عن عيوبه..

أطيلي فترة التعارف ولا تكثري من الحديث عن نفسك وأعطيه الفرصة التامة للحديث عن نفسه ولا تقاطعيه أبدا ولا تبدي استنكارا لأي شيء يقوله حتى ولو كان خطأ بالغا حتى لا يقوم بتنقية حديثه كي يرضيك ولا تتجاهلي فلتات اللسان وتأكدي من خلوه من العيوب القاتلة مثل عدم التدين والبخل وإقامة علاقات محرمة مع النساء والكذب وتأكدي من مصادر ثروته ومن عمله، وافعلي كل ما يمكنك لجمع المعلومات عنه إما منه أو من المعارف المشتركين، واستمعي لإحساسك الداخلي إذا ما حذرك من بعض أفعاله وأقواله ولا تتجاهليه أبدا..

ونوصيك بصلاة ركعتي الاستخارة للتأكد من حسن اختيارك ويمكنك أيضا صلاة ركعتي الحاجة بأن يلهمك الله القرار الصحيح وأن يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك سواء أكان هو أو غيره، وهما ركعتان تؤديان بعد الوضوء وقبل الانتهاء منهما تقومين بالدعاء الذي ترغبين فيه..

أخيرا لا تتسرعي في القبول أو الرفض وخذي وقتا كافيا للتعارف وللتأكد من ارتياحك النفسي ومن قبولك العاطفي له كزوج وشريك للحياة ورفيق دائم في الغربة أيضا، مع دعائنا بكل التوفيق والسعادة والخير
من مواضيع : bob مثقفو وسط البلد.. أم نسوان ساعة مغربية
ديوان الحياة المعاصرة نهايـــة أســطورةاليـد القويـة‏!!
أخاف من لقب مطلقة
علي‏..‏ يعلم الأطفال حقوق الإنسان
ثمرة الحصاد لمشاهدة متقطعة
18-08-2006, 09:01 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: أخاف من لقب مطلقة

برده ياريت توضع ما هو المطلوب
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس لماذا نخسر هذه الاشياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوال
كلنا نؤمن بفوائد الصداقه بين ولد وبنت ولكن؟
احلامنا يا تري ممكن تتحقق
هل فكرت في ان تجلس بمفردك ولو خمس دقائق تسال نفسك
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أخاف, من, مطلقة, لقب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

أخاف من لقب مطلقة

الساعة الآن 12:33 PM.