xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

جنبلاط: "لن نستسلم للأسد وشروط نصرالله"

الأخبار والحوادث

16-08-2006, 11:56 PM
mishoo
 
Thumbs down جنبلاط: "لن نستسلم للأسد وشروط نصرالله"

النائب الدرزي وليد جنبلاط يقول إنه سيعقد مؤتمراً صحافياً غداً الخميس يردّ خلاله على الأسد وعلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
أعلن رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط، أنه يعقد مؤتمراً صحافياً غداً الخميس يردّ خلاله على الأسد وعلى الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصر الله، وذلك بعد التشاور مع الحلفاء في 14 آذار، لكنه سارع الى القول "لن نستسلم للأسد ولا لشروط نصر الله".

وأكد جنبلاط في اتصال أجرته معه "المستقبل" أن "ثمّة حملات مبرمجة للصوت الواحد ضدّ (الوزير) مروان حمادة تتهمه بإعطاء معلومات لإسرائيل عن مكان وجود نصر الله"، وقال إن ذلك "يعني أن النظام السوري يتهيّأ لحملة تصفيات في موازاة الإعداد لانقلاب سياسي يستكمل الانقلاب العسكري".

وأضاف "لا نستغرب ذلك، لأن ما جرى في الايام الماضية إنما هدفه قلب المعادلة اللبنانية وتعطيل القضاء الدولي الذي كان على وشك أن يتهم رؤوس النظام السوري وبعض حلفائه في لبنان"، وختم جنبلاط بالقول "نعم، إن دماء قانا وأهل الجنوب غالية جداً علينا، لكن دماء الأحرار اللبنانيين غالية أيضاً".

بيدَ أن اللافت هو أن مزايدات الأسد لاقت رداً إسرائيلياً إيجابياً إذ أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس ان إسرائيل "تريد اعداد ظروف للحوار مع سوريا"، وشدّد على ضرورة "اعداد" هذه الظروف، وقال "ان كلّ حرب تخلق فرصاً لعملية سياسية موسعة(..). ينبغي إجراء محادثات مع لبنان وإعداد الظروف لإقامة حوار مع سوريا".

وقال جنبلاط لـ«الشرق الأوسط»، تعليقا على خطابي الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، أول من أمس، والرئيس السوري بشار الأسد أمس، إن ما يجمع بين الرئيس السوري وأمين عام «حزب الله» اللبناني، هو أن الأول وصل الى الحكم تتيجة انقلاب عسكري نفذه والده، والثاني يحاول الهيمنة على الحكم في لبنان، بتحقيق انقلاب سياسي على دولة اتفاق الطائف.

ولاحظ جنبلاط أن الأمين العام لـ«حزب الله» طرح في خطابه شعار بناء «الدولة القوية والعادلة»، الامر الذي يعني أن دولة الطائف ليست قوية وغير عادلة، ما يعني أن الدولة المطلوبة هي انقلاب على دولة الطائف.

وأضاف جنبلاط في اتصال هاتفي أجرته معه «الشرق الأوسط» أمس، لمعرفة تعليقه على اتهام الرئيس السوري للأكثرية النيابية في لبنان (فريق 14 آذار) بأنها «منتج اسرائيلي»، انه لا يزال يدرس الخطاب وسوف يرد عليه اليوم في مؤتمر صحافي. وردا على سؤال، عما إذا كان الرئيس الأسد قصد من خطابه أمس، «قطف» ثمرة الصمود اللبناني في وجه الاجتياح الاسرائيلي لتوظيفه سوريا، قال جنبلاط، انه يسعى لقطف ثمرة الصمود بغية توظيفها في تثبيت المحور الإيراني ـ السوري، على حساب المحور العربي ودولة الطائف.
var imgIndex = 0; var imgArr = new Array();
من مواضيع : mishoo نجاة نحو ألفي شخص إثر حريق جرار قطار القاهرة-الإسماعيلية
مصر في المركز الـ133 في حرية الصحافة و"بنين" الـ23!
المفتي : زكاة المال للفلسطينيين واللبنانيين
مصر أكبر مستهلك للقمح في العالم!
الوزراء يقضون العيد في شرم الشيخ
 

الكلمات الدلالية (Tags)
جنبلاط

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

جنبلاط: "لن نستسلم للأسد وشروط نصرالله"

الساعة الآن 02:14 AM.