xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

^^تعلم كيف تشرب القهوة^^

الحوار المفتوح

22-07-2010, 08:30 PM
سما الله
 
مميز ^^تعلم كيف تشرب القهوة^^


في إحدى الجامعات

التقى بعض خريجيها في منزل أستاذهم

بعد سنوات طويلة من مغادرة مقاعد الدراسة
وبعد أن حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم العملية
ونالوا أرفع المناصب وحققوا الاستقرار المادي والاجتماعي
وبعد عبارات التحية والمجاملة
طفق كل منهم يتأفف من ضغوط العمل
والحياة التي تسبب لهم الكثير من التوتر
'^'^'^'^'^'^ '^'
وغاب الأستاذ عنهم قليلا
ثم عاد يحمل أبريقا كبيرا من القهوة، ومعه أكواب من كل شكل ولون


أكواب صينية فاخرة

أكواب ميلامين
أكواب زجاج عادي
أكواب بلاستيك
وأكواب كريستال
فبعض الأكواب كانت في منتهى الجمال
تصميماً ولوناً وبالتالي كانت باهظة الثمن
بينما كانت هناك أكواب من النوع الذي


تجده في أفقر البيوت

'^'^'^'^'^'^ '^'
: قال الأستاذ لطلابه



تفضلوا ، و ليصب كل واحد منكم لنفسه القهوة

وعندما بات كل واحد من الخريجين ممسكا بكوب تكلم الأستاذ مجددا
هل لاحظتم ان الأكواب الجميلة فقط هي التي وقع عليها


اختياركم


وأنكم تجنبتم الأكواب العادية ؟؟؟

انه لمن الطبيعي ان يتطلع الواحد منكم الى ما هو أفضل
ولكنكم لم تفعلوا ذلك!!وهذا بالضبط ما يسبب لكم القلق والتوتر
ما كنتم بحاجة اليه فعلا هو القهوة وليس الكوب!!
تهافتم على الأكواب الجميلة الثمينة.....و بعد ذلك لاحظت أن كل واحد منكم كان
مراقباً للأكواب التي في أيدي الآخرين
'^'^'^'^'^'^ '^'
فلو كانت الحياة هي القهوة
فإن الوظيفة والمال والمكانة الاجتماعية هي الأكواب
وهي بالتالي مجرد أدوات ومواعين تحوي الحياة
ونوعية الحياة (القهوة) تبقى نفسها لا تتغير
و عندما نركز فقط على الكوب فإننا نضيع فرصة الاستمتاع بالقهوة وبالتالي أنصحكم بعدم الاهتمام بالأكواب والفناجين


وبدل ذلك أنصحكم بالاستمتاع بالقهوة

'^'^'^'^'^'^ '^'
في الحقيقة هذه آفة يعاني منها
الكثيرون
فهناك نوع من الناس لا يحمد الله على ما هو فيه

: مهما بلغ من نجاح

لأنه يراقب دائما ما
عند الآخرين


يتزوج بامرأة جميلة وذات خلق

ولكنه يظل معتقدا ان غيره تزوج بنساء أفضل من زوجته
ينظر الى البيت الذي يقطنه ويحدث نفسه ان غيره
يسكن في بيت افخم و ارقى
وبدلا من الاستمتاع بحياته مع اهله و ذويه

يظل يفكر بما لدى غيره ويقول :

ليت لدي ما لديهم!!


من مواضيع : سما الله يا فلان في خاطري لك كلمة
صفات من يحبك
مذكرات وتساؤلات قلب...
الأهم إيه عندكم؟؟؟!!
كيف تصبح من أذكياء الـعالم
22-07-2010, 10:48 PM
ريتاج الشرق
 
ميرسي ياسما علي موضوعك
فعلا كل واحد فينا لازم يكون مقتنع ان يحمد لله علي ما اتاه من نعم كثيرة
ويجب الا نشغل انفسنا بالنظر إلي النعم التي يحظي بها الاخرون
علي فكرة قبل مشوف الموضوع ده كنت بشرب نسكافيه وانتي عارفه ان القهوة والنسكافيه اولاد عم فدخلت بسرعه عشان اعرف طريقه شرب القهوة قلت يمكن تكون قايله طريقه عمل القهوة اصلي مبعرفش أعملها عشان مش بحبها هههههههههههههههههه بس قلت لنفسي ايه اللي جاب الموضوع للحوار المفتوح ههههه
تحياتي لكي أسفه أني طولت عليكي
من مواضيع : ريتاج الشرق مؤلمه ولكن رائعه
كل سنه وكل الأعضاء بخير
هل من الممكن أن يكون أصدقاء النت أفضل وأوفي من أصدقاء الواقع
أسأل عن أحبابك
دنيا الأماني
05-10-2010, 11:08 AM
مسعين بالله
 
موضوع فلسفي جميل
والحياه حلوه بذاتها
او رديئه بذاتها
نحن الذين نلوثها
بمقارنة انفسنا بغيرنا
بالغيره بالحسد بالحقد
بطلب ما ليس فيها ومنها
ولا ندري ان معنا من الحياه كنوز
تبيع عينك بكم مليون
تبيع يدك واطرافك بكم
بكم يا اصلع ينبت شعرك من جديد
بكم تشترى الصحه
بكم يُشترى حب الناس
الحياه جميله
بكم تعوض كلمه سبحان الله ولا اله الا الله
ولا حول ولا قوه الا بالله
بكم تشترى رضا الله
ايها التعساء
كفاكم حزنا
واغنموا من افراح الاخره

من مواضيع : مسعين بالله شروط فريق الخير
علم اسرائيل يرفرف علي ارض مصر
تخاريف صيام (عواطف مسروقه )
فريق الخير
الحب هو الحل (قلوب في عيون الطبيعه )
25-12-2010, 08:21 PM
سما الله
 
Eyelove

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتاج الشرق
ميرسي ياسما علي موضوعك
فعلا كل واحد فينا لازم يكون مقتنع ان يحمد لله علي ما اتاه من نعم كثيرة
ويجب الا نشغل انفسنا بالنظر إلي النعم التي يحظي بها الاخرون
علي فكرة قبل مشوف الموضوع ده كنت بشرب نسكافيه وانتي عارفه ان القهوة والنسكافيه اولاد عم فدخلت بسرعه عشان اعرف طريقه شرب القهوة قلت يمكن تكون قايله طريقه عمل القهوة اصلي مبعرفش أعملها عشان مش بحبها هههههههههههههههههه بس قلت لنفسي ايه اللي جاب الموضوع للحوار المفتوح ههههه
تحياتي لكي أسفه أني طولت عليكي
حبيبه قلبى ريتاج
والله ياقمر نورتينى وبالعكس مش طولتى خالص خالص
بالعكس بشكرك حبيبتى ع تواجدك الجميل
وأنا زيك بحب النسكافيه كتييييييييييييير أكتر من القهوة
تسلمى يا حبيبتى
من مواضيع : سما الله القلب أم العقل أم الآثنين؟؟؟؟؟
الجرىء بس الى بيدخل :p
تذكر دوما!!
قلوب تَئِنِ من الجراح ولكنها سعيدة
جمل رائعه ... ومعاني ضائعه
25-12-2010, 08:36 PM
سما الله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحراوى مصراوى
تحياتى لك فى انتظار المزيد
شكرا لك أخى الفاضل
دمت بخير
من مواضيع : سما الله الماء يتاثر بما يقال له !!!
..مرحبا~~~
شمس تشرق وأخرى تغرب
لحظات جنون!!
يا فلان في خاطري لك كلمة
25-12-2010, 08:47 PM
سما الله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_elhdeny
موضوع تحفة اوى
شكرا لمرورك الرائع
دمت بخير
من مواضيع : سما الله ..آسفــ سوريــ باردونــ........
أسباب تسمية مصر بأم الدنيا
قبل دخولك للشات تعلم ادب المحادثة !!
:.:أٌمنيـ اليوم ـتكـ :.:
متى سأكــســر قـلـمـى؟؟؟
25-12-2010, 09:18 PM
سما الله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكه جمال الكون



وعلى رأى المثل إبن أدم ميملش عينه غير التراب
تحياتى

شكرا ياملكه ع مرورك الجمييييل
دمتِ بألف خير
من مواضيع : سما الله وهكذا الحياه
نفحـــــــات من عبيـــــــــــــر ........ !!!!!
ترحل عنا السعاده لكن لابد من رجعتها؟؟؟
أصبح للحزن وجوه ووجوه ووجوه؟ياترى إيه رأيكم!!!!!!!
شاركونى ليهاتكم...ليه ...وليه ....وليه
25-12-2010, 09:44 PM
سما الله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعين بالله
موضوع فلسفي جميل
والحياه حلوه بذاتها
او رديئه بذاتها
نحن الذين نلوثها
بمقارنة انفسنا بغيرنا
بالغيره بالحسد بالحقد
بطلب ما ليس فيها ومنها
ولا ندري ان معنا من الحياه كنوز
تبيع عينك بكم مليون
تبيع يدك واطرافك بكم
بكم يا اصلع ينبت شعرك من جديد
بكم تشترى الصحه
بكم يُشترى حب الناس
الحياه جميله
بكم تعوض كلمه سبحان الله ولا اله الا الله
ولا حول ولا قوه الا بالله
بكم تشترى رضا الله
ايها التعساء
كفاكم حزنا
واغنموا من افراح الاخره


شكرا لمرورك الرائع
دمت بخير
من مواضيع : سما الله صفات من يحبك
القلب أم العقل أم الآثنين؟؟؟؟؟
***شخص قد خانك وطلب مساعده منك .. هل تساعده .؟؟؟؟
أحاديث الصور
..أرقى ما يتعلمه الإنسان في الحياة...
 

الكلمات الدلالية (Tags)
القهوة, بشرة, تعلم, كيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

^^تعلم كيف تشرب القهوة^^

الساعة الآن 02:55 PM.