xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

حماس تدعو الجامعة العربية إلى الكشف عن أى مفاوضات مع إسرائيل

الأخبار والحوادث

27-07-2010, 03:32 PM
medo
 
حماس تدعو الجامعة العربية إلى الكشف عن أى مفاوضات مع إسرائيل

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم، الثلاثاء، الجامعة العربية إلى رفع الغطاء عن أى مفاوضات قادمة مع إسرائيل، محذرة من أن استئناف المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية والدولة العبرية "سيزيد من حدة الانقسام" بين الفلسطينيين.

وقال القيادى فى حماس صلاح البردويل، فى بيان أصدرته الحركة، إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "سيسعى لاستصدار غطاء عربى من جامعة الدول العربية فى اجتماع لجنة المتابعة العربية المقرر عقده نهاية الشهر الجارى لاستئناف التفاوض مع الاحتلال دون شروط".

وطالب البردويل جامعة الدول العربية "برفع الغطاء عن أى مفاوضات قادمة"، معتبراً أن "النوايا الصهيونية من وراء هذه المفاوضات هى إعطاء بعض التسهيلات لأهالى الضفة الغربية فى ظل استمرار البناء فى الاستيطان فى القدس والضفة وتهويد المقدسات وتهجير أهلنا فى النقب (جنوب إسرائيل)".

وتجتمع لجنة المتابعة العربية الخميس المقبل فى القاهرة بحضور عباس الذى سيطلع أعضاء اللجنة على ما وصلت إليه المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل والتى بدأت فى مايو برعاية أمريكية.

وتطالب السلطة الفلسطينية بضمانات لوقف الاستيطان فى القدس الشرقية المحتلة وفى مسالتى الحدود والأمن قبل أن تباشر مفاوضات مباشرة.

وقال البردويل، إن حماس "تحذر" رئيس السلطة الفلسطينية "من مغبة العودة للتفاوض، سواء بغطاء عربى أو بضغوط أمريكية لأن ذلك يزيد من حدة الهوة والانقسام ويضع القضية على شفا الانهيار ولن يخدم سوى الاحتلال الصهيونى".

ورأى أن "حديث عباس عن ضرورة إيجاد مرجعية واضحة ومحددة للتفاوض كشرط لاستئناف المفاوضات المباشرة مع العدو إقرار من سلطة فتح بأنها ارتكبت خطأ جسيماً على مدى عشرين عاماً من التفاوض بدون مرجعية".

وحمل البردويل السلطة الفلسطينية "المسؤولية عن كل ما جرى للأرض الفلسطينية والمقدسات والقضية أثناء فترة المفاوضات والتنازلات".

وكان عباس صرح الاثنين فى عمان، أنه على استعداد لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل بعد الاتفاق على "مرجعية واضحة ومحددة" للتفاوض، فى وقت اتهمت فيه إسرائيل الفلسطينيين بـ"التهرب من المفاوضات المباشرة".


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo مسيرات بغزة ضد جدار مصر
أبو الغيط: لن نوقف بناء الجدار
حزب الله: قرار العقوبات ضد إيران مناف لقواعد النزاهة
مبارك يأمر بسرعة القبض على مرتكبى حادث الإسكندرية
ولى العهد السعودى يؤكد متانة العلاقات المصرية - السعودية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مي, مع, مفاوضات, الجامعة, العربية, الكشف, تدعو, خلاص, عن, همي, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

حماس تدعو الجامعة العربية إلى الكشف عن أى مفاوضات مع إسرائيل

الساعة الآن 07:11 AM.