xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

هبوط أول طائرة ركاب في مطار بيروت منذ الحرب

الأخبار والحوادث

17-08-2006, 10:09 PM
mishoo
 
Wink هبوط أول طائرة ركاب في مطار بيروت منذ الحرب

بيروت (لبنان) - رويترز : هبطت أول طائرة ركاب في مطار بيروت الدولي يوم الخميس لأول مرة منذ خمسة أسابيع مع تخفيف الحصار الجوي الذي فرضته إسرائيل على البلاد منذ بدء الحرب التي استمرت 34 يوما.

ومازالت إسرائيل تفرض حصارا بحريا على لبنان ، وقال مصدر في الحكومة اللبنانية إن الحصار الجوي والبحري سيرفع تدريجيا بعد أن طلب فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان مساعدة دولية لإعادة فتح مطار بيروت والموانيء اللبنانية.

وهبطت طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية الساعة 1.10 ظهرا (1010 بتوقيت جرينتش) قادمة من مطار عمان بالأردن ، وستعقبها رحلة تابعة للخطوط الملكية الأردنية ، ويتوقع استئناف رحلات الطيران المنتظمة الأسبوع القادم.

وترسل شركة بي.ميد ، وهي شركة شريكة للخطوط الجوية البريطانية ، طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت في وقت لاحق من يوم الخميس ، وأعربت الشركة البريطانية عن أملها في استئناف خدمتها أوائل الأسبوع القادم ، وقالت إنها ستنظم في باديء الأمر أربع رحلات أسبوعية إلى لندن.

وأغلق المطار يوم 13 يوليو عندما قصفت إرائيل المدارج بعد يوم من قيام حزب الله بعملية عبر الحدود أسر فيها جنديين إسرائيليين ، كما ضربت المدارج وخزانات الوقود في غارات جوية لاحقة ، ولا يعمل سوى مدرج واحد من ثلاثة مدارج بالمطار.

وخلال الحرب التي استمرت 34 يوما سمحت إسرائيل للطائرات التي تحمل مساعدات إنسانية فقط بالهبوط في المطار ، وتوقف القتال يوم الإثنين في إطار هدنة تدعمها الأمم المتحدة.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط في بيان إنها "ابتداء من نهار الأحد الموافق 20 أغسطس 2006 ستقوم بتسيير رحلات إلى منطقة الخليج العربي وأفريقيا ومصر من بيروت إلى عمان ثم متابعة الرحلة على نفس الطائرة إلى جهة المقصد ، وكذلك بالنسبة إلى رحلات العودة إلى بيروت من المناطق المذكورة أعلاه ، أما بالنسبة للرحلات المتوجهة من وإلى أوروبا فسوف تتابع سيرها من مطار دمشق الدولي إلى حين رفع الحظر كليا عن مطار رفيق الحريري الدولي-بيروت.

وقال محمد الحوت رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط إن شركته تقدم تذاكر مجانية للركاب الذين يستخدمون طائراتها من وإلى عمان يوم الخميس.
من مواضيع : mishoo فوز ساحق لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية في تركيا
مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في كمين فلسطيني
بابا الفاتيكان يشعر "بالاسف" لان تصريحاته أساءت للمسلمين !
ارتفاع عدد حالات التسمم بالمنصورة الى 107 حالة
مئات العلماء والمثقفين يطالبون بإقالة فاروق حسني .. وينتقدون "الطابور الخامس"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أول, منذ, مطار, الحرب, بيروت, ركاب, في, هبوط, طائرة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

هبوط أول طائرة ركاب في مطار بيروت منذ الحرب

الساعة الآن 02:54 AM.