xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

البيت الأبيض يرفض اتهام «القاعدة» رسمياً بتدبير مخطط تفجير الطائرات

الأخبار والحوادث

17-08-2006, 11:23 PM
bob
 
Exclamation البيت الأبيض يرفض اتهام «القاعدة» رسمياً بتدبير مخطط تفجير الطائرات

رفض البيت الأبيض اتهام تنظيم «القاعدة» بشكل قاطع بتدبير مخطط تفجير الطائرات المتوجهة إلي الولايات المتحدة والتي أجهضتها بريطانيا الأسبوع الماضي، وذلك لعدم وجود أدلة رسمية. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو أمس الأول: «إن المعلومات التي بحوزتنا لا تقول في هذه المرحلة بقناعة أن الأمر يتعلق بتنظيم القاعدة». واكتفي سنو بالقول: إن بعض التصريحات العلنية تتهم القاعدة، وإن حكومات أجنبية أشارت إلي التنظيم الإرهابي بتدبر ذلك.

ومن جانبه، ردد الرئيس جورج بوش خلال زيارة للمعهد الوطني لمكافحة الإرهاب في واشنطن مقولة وزير الأمن الداخلي الأمريكي مايكل شيرتوف بأن العملية الإرهابية التي إجهضتها لندن تحمل بصمات القاعدة، وقال «هذا الأمر يشبه بشيء ما ما تقوم به القاعدة» ولكنه أضاف «قبل التأكيد إنه القاعدة يجب أن نتأكد من أنه بإمكاننا أن نثبته لكم».
وأعلن بوش أن الحرب ضد الإرهاب التي تقودها الولايات المتحدة ستستمر «سنوات»، مؤكداً التزامه بها، وقال : «إن أمريكا أكثر أماناً من ذي قبل، لكنها ليست آمنة تماماً بعد»

. وأضاف «إن واجبنا الأقوي في الحكومة، هو حماية الشعب الأمريكي، وأريد أن أؤكد للشعب الأمريكي أننا نقوم بكل ما يمكننا فعله لحمايتكم». جاء ذلك بينما توقع الجنرال كيفن تشيلتون القائد الجديد للقوات الجوية الأمريكية لشؤون الفضاء، وقوع هجمات في المستقبل علي الأقمار الصناعية الأمريكية، ودعا إلي توسع كبير في رصد هوية الشحنات التي تطلقها دول أخري للفضاء.

ومن جانب أخر، دافع وزير الدفاع البريطاني ديز براون عن السياسة الخارجية لبلاده، مؤكداً أنها ليست مسؤولة عن تحول أشخاص إلي «قتلة يمارسون إرهابهم دون تمييز»، وقال وزير الدفاع: إن «طبيعة هذا النوع من الإرهاب تسبق انخراطنا .. في العراق أو أفغانستان». وتأتي تصريحات وزير الدفاع قبل لقاء نائب رئيس الوزراء جون بريسكوت النواب المسلمين في مجلس العموم «البرلمان» البريطاني لبحث كيفية التعامل مع التطرف.

وكان وزراء بريطانيون دعوا قادة الجالية المسلمة إلي فعل المزيد لهزيمة التطرف غير أن قادة الجالية طالبوا بمراجعة عاجلة للسياسة الخارجية للحكومة البريطانية التي يروا أنها موجه ضد العالم الإسلامي.
من مواضيع : bob أزمة وزارية في الجزائر بسبب عطلة نهاية الاسبوع
الكشف عن قضية تخابر جديدة لحساب الموساد
محاكمة صحفي بأكل الشيكولاتة
موقع إلكتروني ينقذك من زوجك وأولادك
في الإسكندرية‏:1500‏ طالب في الهواء‏..!‏
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مخطط, الأبيض, البحث, الطائرات, اتهام, بتدبير, تفجير, يرفض, رسمياً, «القاعدة»

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مثلث الرعب ( مثلث برمودا ) واسرار اختفاء الطائرات والسفن
القاهرة كما لم تعرفها من قبل ........موضوع للتاريخ........(أرجو التثبيت)

البيت الأبيض يرفض اتهام «القاعدة» رسمياً بتدبير مخطط تفجير الطائرات

الساعة الآن 03:39 AM.