xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نحن والعالم هل حان موعد استقالة بلير؟

الأخبار والحوادث

17-08-2006, 11:24 PM
bob
 
Exclamation نحن والعالم هل حان موعد استقالة بلير؟

لم يخرج موقف المستر بلير، رئيس حزب العمل ورئيس الوزراء البريطاني، من حرب لبنان عن عاداته السابقة في تأييد المستر بوش، رئيس الجمهورية الأمريكية، إذ انضم إليه هذه المرة أيضاً في رفض وقف القتال وفي السكوت علي الغارات الجوية الإسرائيلية التي تدمر لبنان وتؤدي إلي مجازر لمئات من المدنيين تجاوزوا أخيراً الألف وتجاوزت نسبة الأطفال بينهم الثلث.
ويبدو أن هذا الموقف الأخير من المستر بوش، هو القشة التي قصمت ظهر البعير. فقد تجرأ كثير من أعضاء حزب العمل علي انتقاد المستر بوش علناً في الصحف. واعترف بعضهم بأن رأي أغلبية أعضاء العمال في مجلس العموم أن «المستر بوش هو أغبي من ميكي ماوس، وأخطر من صدام حسين». وميكي ماوس كما يعلم القراء هو الشخصية الأسطورية التي خلقها ديزني في كرتوناته.
وأياً كان فقد جرؤت الصحف علي لسان أعضاء في حزب العمل، علي أن تذكر أن موقف غالبية أعضاء حزب العمل في مجلس العموم، تجاوز تماماً مجرد العجز عن فهم الأسباب، التي دعت المستر بلير إلي تأييد المستر بوش في حرب لبنان، وأنها بلغت حد الصدمة التي تتصف بالرعب من المستر بلير.
وبمناسبة موقف بلير من حرب لبنان أيضاً، تجرأ عدد كبير من زعماء الجالية المسلمة في إنجلترا، بكتابة رسالة إلي المستر بلير، يذكرون فيها أن مواقفه في السياسة الخارجية، أدت بكثير من شباب المسلمين في إنجلترا إلي التفكير في الإرهاب. وقد وقع هذه الرسالة أيضاً ثلاثة من بين أربعة أعضاء مسلمين في مجلس العموم.
ويبدو أن صياغة الرسالة التي كتبت لم تكن واضحة، بحيث فتحت المجال لانتقادها، بحجة أنها تدعو إلي تغيير السياسة الخارجية البريطانية، لمجرد أنها تدفع الشباب المسلم إلي الإرهاب، وليس لأن هذه السياسة خاطئة.
ولذلك قدم بعض الكتاب، الذين يعارضون المستر بلير النصيحة إلي زعماء الجالية المسلمة عند مقابلتهم القادمة للمستر بلير، بأن يؤكدوا له أن سياسته خاطئة، لأنها تجانب القيم الإنسانية، وأن سبب أثرها السيئ علي الشباب المسلم، هو مجافاتها للقيم الإنسانية وللعدالة.
كما نُصح زعماء الجالية الإسلامية بأن يسألوا المستر بلير عن رأيه في كيفية انتهاء حرب العراق، وفيما إذا كانت سوف تنتهي والعراق يوصف بالديمقراطية، أو أن الأغلب أن يقاسي من حرب أهلية.
وكذلك نُصح زعماء الجالية الإسلامية، بأن يسألوا المستر بلير عن القانون العادل، الذي يسمح لإسرائيل بأن تحتل أراضي جيرانها، عندما تشاء وطوال الوقت الذي تشاؤه. والجيران المحتلين هم فلسطين وسوريا ولبنان.
وأخيراً يذهب الرأي الغالب إلي أن المنتظر من المستر بلير، هو أن يقدم استقالته من رئاسة الوزارة بمناسبة مؤتمر حزب العمل القادم، وأنه إذا لم يفعل فسوف يطيح الحزب برأسه.
من مواضيع : bob النوة فازت بالضربة القاضية‏!‏الإسكندرية غرقت‏..‏ في شبر ميه‏!‏
الخبراء المصريون يقومون بتشغيل محطة توليد كهرباء غزة
السجن‏3‏ سنوات لقتل الحماة
أسرار الدروس الخصوصية في الجامعة
حكاية ألبانية في حب مصر‏!‏
 

الكلمات الدلالية (Tags)
موعد, استقالة, بلير؟, حان, إم, والعالم, نيو

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اكتشاف اجمل مومياء في مصر والعالم عمرها 2300 سنة
ضرب إيران يعني نهاية الاستقرار.. بالمنطقة والعالم

نحن والعالم هل حان موعد استقالة بلير؟

الساعة الآن 09:56 AM.