xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

حوار سياسي مع محمود أباظة رئيس الوفد في معسكر شباب الحزب

الأخبار والحوادث

17-08-2006, 11:30 PM
bob
 
Exclamation حوار سياسي مع محمود أباظة رئيس الوفد في معسكر شباب الحزب

محمود أباظة

في حوار سياسي مع محمود أباظة رئيس الوفد في معسكر شباب الحزب في مصيف جمصة، أطلق رئيس الوفد صفارات الخطر محذرا من استمرار الاوضاع علي ماهي عليه قائلا: »إلي الآن، لا نري حوارا جادا بين الحكام والشعب ممثلا في احزابه، وهو ما يمثل فضيحة سياسية كبري«. وقال رئيس الوفد: »لن نقبل ان يعاملنا الحكام من عل، والأمة لن نقبل ان تعاملها الدولة باحتقار، فهذا ليس مقبولا وليس معقولا. وأضاف أباظة: »مصير هذا الوطن شأن عام يخص كل المصريين، وهو ليس حكرا علي احد، وأقول لحكامنا: تعالوا نتشاور معكم وتتشاوروا معنا،
ويجب ان تعرفوا أنكم لا تساوون شيئا، إذا استمرت القطيعة بينكم وبين الأمة والشعب لن يقبل أن تحكموه مثل المماليك وان تسقوه بالعصا.
وأعلن رئيس الوفد:»علينا ان نصارح حكامنا، بأننا لن نوقع لهم شيكات علي بياض، وسوف نناقش ونعارض ونرفض كل ما لا ترضاه الأمة«.
وأضاف: »مصر مؤهلة لان تكون دولة حديثة، لدينا عيوب في الحكام وليس لدينا عيوب في المحكومين، والحكام عبر 50 عاما، كانت لديهم فرص الاختبار بين الصواب والخطأ، ولكنهم دائما كانوا يختارون الحلول الخطأ.
مصر هي الدولة العربية التي تملك كل مقومات النهضة، ولكننا نتخلف إلي الوراء بسبب فساد العلاقة بين الحاكم والمحكوم وهذا هو جوهر الأزمة.
وأعلن رئيس الوفد: سوف نتعاون مع كل القوي السياسية لنفرض التعديلات والاصلاحات الدستورية، ولن نقبل ان تأتي مسخا مشوها مثل تعديل المادة 76«.
وفيما يخص الاوضاع الاقليمية، أعاد رئيس الوفد تأكيد دعوة الحزب لصياغة نظرية جديدة لحماية الامن القومي المصري وقال: »إن نظرية الاستقرار الاقليمي التي تقوم علي هيمنة اسرائيل وردع الدول العربية بالتخويف قد انتهت وماتت، في حرب لبنان الاخيرة«.
وأضاف: »ان الوفد لم يكن متطرفا حين طالب بتجميد اتفاقية السلام مع اسرائيل، فالرئيس مبارك نفسه سحب سفيرنا من تل أبيب عام 2000«.
وقال رئيس الوفد: لا يوجد ما يسمي آخر الحروب، وحرب اكتوبر 1973 لم تكن آخر الحروب، واسرائيل لا تكف عن انتهاك وخرق اتفاقية السلام.
وعن الاوضاع الحزبية قال: العمل السياسي في حزب الوفد ليس دعوة علي احتفال، وإنما هو مسيرة شاقة وصعبة تستدعي الصبر وتقديم التضحيات.
وقال: الوفد يريد بناء دولة حديثة تقوم علي الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية، وسوف نكافح خلال السنوات الاربع القادمة ليكون في مصر انتخابات حرة حتي نستطيع الوصول إلي مواقع المسئولية وتنفيذ برنامج الوفد. وحول التشابه مع برنامج الحزب الحاكم قال: نختلف مع نظام الحكم حول مسائل كثيرة، وأخطرها توزيع الثروة بين الحاكم والمحكوم، وهذا هو أصل الخلاف ومربط الفرس
من مواضيع : bob دراسة منح تراخيص تليفونات ثابتة تعمل بتكنولوجيا لاسلكية
فحص‏1000‏ حالة بجهاز الحامض النووي‏d.n.a‏ خلال عام لإثبات النسب
تركيا تحذر فرنسامن إقرار قانون يعترف بوقوع مذبحة أرمينية بالأناضول
نوي التمر لعلاج النقرس
صنداي تايمز‏:‏ بلير اعترض علي حجب الولايات المتحدة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لباعة, محمود, مع, معسكر, اليست, الوفد, حوار, رئيس, شباب, سياسي, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

حوار سياسي مع محمود أباظة رئيس الوفد في معسكر شباب الحزب

الساعة الآن 06:39 PM.