xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

وزير الخارجية: سفير مصر في إسرائيل يزود أجهزة الأمن القومي بما يحدث هناك.. والحفاظ عل

الأخبار والحوادث

18-08-2006, 11:21 AM
mishoo
 
Post وزير الخارجية: سفير مصر في إسرائيل يزود أجهزة الأمن القومي بما يحدث هناك والحفاظ عل

قال أحمد أبوالغيط وزير الخارجية: إن قيام مصر بتجميد معاهدة السلام مع إسرائيل كما يتحدث البعض، يعني العودة إلي سابق المعاهدة أي إعلان حالة الحرب.
وشدد في تصريحات لبرنامج «حالة حوار» الذي أذيع علي القناة الأولي مساء أمس الأول علي أن قطع العلاقات مع إسرائيل ليس بالسياسة الحكيمة، فهناك تعاقد مصري إسرائيلي ممثل في المعاهدة، ومصر دولة تحترم التزاماتها، كما يجب ألا ننجر وراء ردود أفعال لن تحقق الهدف.
وأضاف أنه لو كان سحب السفير المصري من تل أبيب، سيوقف الحرب ويوقف قتل الأطفال وعدم تعرض لبنان للتدمير، لكنا قمنا بذلك ولكن سحب السفير لم يكن ليؤدي إلي هذا، مشيرا إلي أن السفير يزود الدولة وأجهزة الأمن القومي المصري بالكثير من الرؤي والأفكار والصياغات، وما يحدث داخل المجتمع الإسرائيلي، بما يعني أن الحفاظ عليه أجدي من سحبه، كما أننا نحمله الكثير من التوجيهات لكي يقوم بنقلها إلي الطرف الآخر، فالسفير المصري في إسرائيل عمل في ظروف صعبة للغاية وحقق الهدف من تواجده في تلك الفترة. ونفي أبوالغيط مجددا مشاركة مصر في قوات الأمم المتحدة في لبنان «يونيفيل» وقال: إن مصر لو شاركت في هذه القوات، ولسبب ما قتل أفراد منها عن طريق الخطأ فهذا أمر لا يمكن أن يقبله أي مصري بأن يقتل جندي مصري علي أرض لبنان بأيد عربية أو إسرائيلية.
وحول تقييمه قرار مجلس الأمن الدولي رقم ١٧٠١، قال أبوالغيط: إن القرار به الكثير من نقاط الضعف، فالقرار يحمل علي سبيل المثال حزب الله كامل مسؤولية الحرب، وأثبتت الأيام أن حزب الله يمكن أن يكون قد انجر فيما لا يعلم وما هو مرتب له، كما أن القرار تحدث عن تسليم الأسيرين الإسرائيليين دون شروط، وفي المقابل لم يكن القرار جازما فيما يخص الأسري اللبنانيين.
وأضاف: إن القرار نص أيضا علي أن تتوقف إسرائيل عن العمليات الهجومية، ولا ندري ما هي العمليات الهجومية فليس هناك ما يسمي عمليات هجومية، وأخري دفاعية، فالدبابة يمكن أن تستخدم في الدفاع والهجوم وكذلك المدفع والجندي. ومضي وزير الخارجية قائلا: إن القرار نص أيضا علي توسيع التواجد العسكري علي أرض لبنان حتي لو كانت قوات حفظ سلام، فالقوة التي كانت مكونة من ٢٠٠٠ جندي ستصبح ١٥ ألفا، وبدلا من تمركزهم علي الخط الأزرق أصبحوا بين الخط الأزرق وخط الليطاني بما يعني الانتشار في ٣٠ كيلو مترا، كما أنه مطلوب من قوة اليونيفيل أن تساعد الجيش اللبناني علي فرض سيطرته علي الحدود أي أن تكون كل نقاط الحدود والمرور تحت سيطرة اليونيفيل، وهذا عيب رئيسي في القرار.
وفيما يتعلق بمزارع شبعا أوضح وزير الخارجية أن القرار ١٧٠١ لم يحل قضية مزارع شبعا، فهو تناولها بالإشارة لكنه لم يقض بتسليمها إلي اللبنانيين. ورحب أبوالغيط بالشرق الأوسط الجديد إذا كان المقصود منه هو إخلاء منطقة الشرق الأوسط من النفوذ الضاغط والمواجهة البازغة بين العالم الغربي والعالم الإسلامي والعربي، وعودة الأراضي الفلسطينية إلي أصحابها، وانسحاب إسرائيل إلي خط ٥ يونيو، وإنشاء الدولة الفلسطينية الفاعلة والقادرة، وعودة العراق إلي استقراره من خلال حكومة مركزية قادرة وقوية ذات سلطة وقوات مسلحة تمنع الحرب الأهلية، وإذا استطعنا أن نتيح للبنان فرصة العيش في سلام. وحول زيارة منوشهر متقي وزير الخارجية الإيراني الأخيرة إلي مصر، قال أبوالغيط: إن الحديث مع وزير الخارجية الإيراني تناول الملف النووي الإيراني، كما دار الحديث حول المسألة اللبنانية، وكذلك العراق والوضع العام في الشرق الأوسط، وعلاقة العالم العربي الإسلامي بالغرب والحاجة إلي عدم الانزلاق إلي مواجهة مع العالم الغربي تقود إلي المزيد من الخسائر للمسلمين والعرب.
وحول مصير سلاح حزب الله أكد وزير الخارجية أن مستقبل سلاح حزب الله يقرره شعب لبنان والتوافق الداخلي في لبنان.
من مواضيع : mishoo نصر الله : بلير "قاتل" .. وزيارته للبنان "كارثة وطنية"!
نجاد يدعو بوش إلى مناظرة تليفزيونية لمناقشة شئون العالم!
الأسد: يشيد بـ"إنجازات" حزب الله.. ويروج لشرق أوسط جديد.. وينتقد "قوى 14 مارس"
بابا الفاتيكان يشعر "بالاسف" لان تصريحاته أساءت للمسلمين !
المصرية للاتصالات تستحوذ على 48.97% من أسهم فودافون مصر
18-08-2006, 11:29 AM
صور جميلة
 
مشاركة: وزير الخارجية: سفير مصر في إسرائيل يزود أجهزة الأمن القومي بما يحدث هناك والحفاظ عل

مشكووووور ميشو على الخبر
من مواضيع : صور جميلة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أدهشت, مصر, الأمن, الخارجية, القومي, بما, جيدة, حسنى, سفير, عم, في, إسرائيل, هناك, والحفاظ, نسير

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

وزير الخارجية: سفير مصر في إسرائيل يزود أجهزة الأمن القومي بما يحدث هناك.. والحفاظ عل

الساعة الآن 07:21 AM.