xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

انتصار حزب الله..يفجر المشاكل في إسرائيل

الأخبار والحوادث

18-08-2006, 03:47 PM
bob
 
Exclamation انتصار حزب الله يفجر المشاكل في إسرائيل

سلاح البحرية يتهم الموساد.. بالفشل
وزير المالية: الحرب كشفت الانفاق الخاطئ لميزانية الأمن.. الخسائر المبدئية10 مليارات شيكل
جنبلاط:لم أطلب نزع سلاح المقاومة.. قرار مجلس الأمن فخ كبير
قال شيمون بيريز النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي: إنه يفضل انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في أسرع وقت ممكن.
نقل راديو "إسرائيل" الليلة الماضية عن بيريز المتواجد في نيويورك قوله: إن انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان يتطلب "اسبوعاً أو اسبوعين" حتي استكمال وصول 15 الف فرد من القوات اللبنانية وجزء كبير من قوات الأمم المتحدة الموسعة إلي الجنوب اللبناني.
أشار الراديو إلي ان ايهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي وعمير بيريتس وزير الدفاع اجريا تقييماً لآخر التطورات في الجنوب اللبناني.
كشف التحقيق الذي اجراه سلاح البحرية الإسرائيلي بشأن غرق البارجة الإسرائيلية أمام سواحل بيروت خلال الحرب في لبنان عن فشل في المعلومات الاستخباراتية حول الصواريخ التي يملكها حزب الله.
نقل التليفزيون الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية قولها: إن سلاح البحرية الإسرائيلي كان يمتلك معلومات تفيد بأن الصواريخ التي يمتلكها حزب الله تشكل خطراً في مدي من ستة إلي عشرة كيلومترات ولهذا فإن البوارج التي عملت في منطقة شواطئ لبنان كانت تعمل في نطاق أمني يتراوح بين سبعة عشر وثلاثين كيلو متراً.
اضافت المصادر انه لم تكن السفن من وجهة نظر سلاح البحرية الإسرائيلي في خطر.. ولكن في الحقيقة كان حزب الله يمتلك صواريخ يمكنها ان تصل إلي أهداف علي بعد مائة وعشرين كيلومتراً وهذا هو الفشل القاتل الذي أدي لإصابة البارجة.
طالب أبراهام هرشزون وزير المالية الإسرائيلي بإقامة لجنة تحقيق لفحص استخدام ميزانية الأجهزة الأمنية بعد فضائح النقص في العتاد والمعدات الشخصية للجنود ووسائل الحماية خلال الحرب علي لبنان.
قال أبراهام هرشزون في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي: إنه من الممكن ان تكون المشاكل المختلفة التي ظهرت خلال الحرب علي لبنان نبعت من استغلال خاطئ لميزانية الأمن واستخدام غير صحيح للأموال التي خصصت للجهاز.
دعا هرشزون إلي إقامة لجنة اقتصادية لفحص الموضوع واستخلاص النتائج.. وقال "من الضروري ان تكون هناك شفافية بشكل أكبر بما يتعلق بميزانية الأمن".
قدر هرشزون أضرار الحرب علي لبنان ب 10 مليارات شيكل.. موضحاً ان هذا الرقم غير نهائي وقد يرتفع إلي عدة مليارات مشيراً إلي ان المبلغ النهائي سيحدد بعد شهرين.
دعا رئيس اللقاء الديمقراطي اللبناني الزعيم الدرزي النائب وليد جنبلاط إلي دمج المقاومة اللبنانية في الجيش تحت امرة الدولة مع الأخذ في الاعتبار خبرات المقاومة وحيثيات سريتها بحيث يكون قرار الحرب والسلم هو من اختصاص الدولة.. وأكد جنبلاط انه لم يطالب خلال جولات الحوار الوطني بنزغ سلاح المقاومة.
كما دعا جنبلاط خلال مؤتمر صحفي عقده الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد البطولات المشرفة التي خاضتها المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي إلي دخول المقاومة تحت سيطرة الدولة اللبنانية حفاظا علي شعب ودولة لبنان.
قال: إنه من حق لبنان البلد الصغير وهذا الشعب ان يعيش بعيداً عن المزايدات السياسية من أي طرف خارجي.. مجدداً ما قاله علي طاولة الحوار من انه قدم ملاحظاته حول الخطة الدفاعية كما قدم المتحاورون خططهم حول هذه الاستراتيجية.. مشيراً إلي ان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال بوضوح اثناء الحوار انه اذا بقي خارج الدولة فلن تتحمل الدولة تبعات العدوان.
قدم جنبلاط الشكر إلي كل الدول العربية وعلي رأسها مصر والسعودية والكويت والخليج والأردن والإمارات والمجتمع الدولي الذي وقف مع وحدة لبنان واستقلاله والذي احتض عروبة لبنان كما عبر عن ذلك رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة واعتبر جنبلاط ان قرار مجلس الأمن رقم 1701 فخ كبير.. موضحاً ان هذا القرار حدد مهلة شهراً لضرورة ايجاد صيغة ما بعد زوال الاحتلال من ادخال المقاومة إلي الجيش ومن الاعتراف بالطائف وتطوير موضوع الهدنة.
أكد ضرورة ان يتم محاسبة الضابط اللبناني الذي رحب بالجنود الإسرائيليين في ثكنة مرجعيون عندما دخلوا إليها.. مشيراً إلي انه تم تحويله إلي محاكمة عسكرية.
أكد مسئول منطقة جنوب لبنان في حزب الله الشيخ نبيل قاووق حرص المقاومة علي تقديم وتوفير كامل التسهيلات أمام حركة الجيش اللبناني في مختلف مناطق انتشارها بالجنوب اللبناني.
اعتبر قاووق. في تصريح له ان رهان أعداء لبنان علي أي تصادم لبناني داخلي سيكون رهاناً ساقطاً غير قابل للحياة.
شدد علي انه لن يكون في الجنوب مكان للمطالب والأولويات الإسرائيلية والامريكية. معتبراً ان الجدل المحتدم في إسرائيل هو نتاج الهزيمة والفشل مبديا ثقته بأن إسرائيل ستغرق في هول الصدمة اللبنانية خصوصاً وانها ارادتها حرب حياة أو موت وثبت ان المقاومة هي من تصنع الحياة
من مواضيع : bob وفد مصري من خبراء الطاقة يزوربيروت لإصلاح شبكة كهرباء لبنان
خناقة بسبب حبوب شرجية
مدارس لتعليم الضحك
وزير المالية دفع ع النوتة
بوش: حزب الله "بلامأوي" بعد نشر القوات الدولية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المشاكل, اللهيفجر, انتصار, يسب, في, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

انتصار حزب الله..يفجر المشاكل في إسرائيل

الساعة الآن 08:10 PM.