xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

ابوش يحذر: الانسحاب من العراق هزيمة لأمريكا :

الأخبار والحوادث

18-08-2006, 03:49 PM
bob
 
Exclamation ابوش يحذر: الانسحاب من العراق هزيمة لأمريكا :

بوش يحذر: الانسحاب من العراق هزيمة لأمريكا
طفل عراقي يبكي علي أحد أقاربه الذين لقوا مصرعهم في بغداد.
حذر الرئيس الأمريكي »جورج بوش« من أن الانسحاب من العراق سيكون بمثابة »هزيمة لأمريكا« ونزعا لمصداقيتها. وقال بوش »الانسحاب قبل اتمام مهمتنا سيؤدي الي قيام دولة ارهابية في قلب الشرق الاوسط، دولة تمتلك احتياطيا ضخما من النفط قد تسعي الشبكات الارهابية لاستخدامه لالحاق الأذي اقتصاديا بالذين يؤمنون بالديمقراطية من بيننا«. جاءت تصريحات » بوش« في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال لدعم المرشح الجمهوري لمنصب حاكم بنسلفانيا لين سوان في مدينة يورك بولاية بنسلفانيا.
ودافع الرئيس الأمريكي عن سياسته بشأن الحرب في العراق في وجه دعوات الديمقراطيين بسحب القوات الأمريكية وحذر من أنه إذا انسحبت الولايات المتحدة فإن العراق قد يتحول الي بلد يسيطر عليه »الارهابيون« الذين علي استعداد لاستغلال النفط كسلاح وزعم »بوش« ان فكرته عن العالم قد تغيرت بعد هجمات 11 سبتمبر، وأن أهم مهمة يؤديها حاليا هي حماية الشعب الأمريكي. واضاف »ان العدو الذي تواجهه الولايات المتحدة ذو دوافع سياسية وأنه لا يؤمن بحرية العقيدة ولا بحرية الخلاف في الرأي ولا بحقوق المرأة ويعتنق فكرا رجعيا ويريد أن يفرض رؤيته للعالم علي الشعوب، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تتراجع ولن تدعهم يحققون مآربهم وأن افضل وسيلة لتحقيق ذلك هي مواصلة الهجوم« واحضار من يريدون بنا الأذي الي ساحة العدالة«.
واضاف »أن الأعداء يريدون أن يخرجوا الأمريكيين من العراق لأن لهم اهدافا ويريدون أن ينزلوا الهزيمة بالقوات الأمريكية هناك ويقتلوا منهم بقدر الامكان علي شاشات التليفزيون حتي يضج الامريكيون ويطالبون بالانسحاب قبل اتمام المهمة. وأكد بوش »إذا غادرت الولايات المتحدة قبل اتمام المهمة في العراق ستفقد مصداقيتها« متسائلا »من سيقف بعد ذلك مع الولايات المتحدة وماذا نقول لجنودنا الذين تطوعوا للدفاع عن بلادهم«.
وأضاف أن العدو »سيتعقبنا في عقر دارنا« مؤكدا ان امريكا ستكمل مهمتها.
وقال »هادي ريد« زعيم الاقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ ردا علي تصريحات بوش »كلما زاد تعثرنا في العراق في ظل سياسة البقاء علي المسار الفاشلة التي ينتهجها الرئيس كلما قل مستوي الامان الذي يتمتع به امننا«. واضاف ريد السناتور الديمقراطي عن ولاية نيفادا »نحتاج لتوجه جديد نحتاج لاعادة تركيز اهتمامنا علي تدمير العدو الذي هاجمنا قبل 5 سنوات وحماية أمريكا وإعادة بناء جيشنا«.
ولقي 4 عراقيين واصيب 4 في هجمات متفرقة ببغداد. واعلنت الشرطة العراقية ان ضابطا وجنديا قتلا علي يد مسلحين مجهولين شمال بغداد فيما انتشلت قوات الأمن 5 جثث مجهولة الهوية من نهر دجلة جنوب شرق بغداد، واغتال مسلحون مجهولون المقدم عبدالله عبدالكريم الهلالي بينما كان يقود سيارته الخاصة في منطقة النبي يونس وسط بغداد، وأوضح مصدر رفض الكشف عن اسمه ان »اثنتين من الجثث مقطوعتا الرأس فيما تحمل الجثث الثلاث الاخري آثار عيارات نارية«. وانفجرت عبوة ناسفة داخل سوق شعبي في مدينة الصدر شرق بغداد مما اسفرت عن مصرع مدنيين واصابة 4 آخرين
من مواضيع : bob العنف ضد المرأة‏..‏ عالمي
مأساة صامتة اسمها المرأة المعيلة
ينتحر مرتين
مع الحرية ضد القهر.. بالغنا!
دلتا النيل‏..‏ مسك الختام في باريس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لأمريكا, من, الانسحاب, العراق, ابوس, يحذر, هزيمة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
رسالة صدام حسين الاخيرة التي كتبها الى شعب العراق

ابوش يحذر: الانسحاب من العراق هزيمة لأمريكا :

الساعة الآن 10:41 AM.