xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ مصر - سياحة مصر

ماذا قدمت مصر للعرب، وماذا قدم العرب لمصر؟

تاريخ مصر - سياحة مصر

08-08-2010, 11:51 AM
medo
 
ماذا قدمت مصر للعرب، وماذا قدم العرب لمصر؟

منذ بدأت إسرائيل إجراءات الرد الحاسم ضد صواريخ "حماس" فى غزة والأصوات تتعالى فى الداخل والخارج تطالب مصر باتباع سياسة أكثر تضامناً مع سكان غزة، وذهب البعض إلى حد تخوين مصر واتهام النظام الحاكم بالتواطوء مع إسرائيل بقرضه حصاراً على غزة وغلق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية!!

وخرجت المظاهرات العارمة تندد بموقف مصر فى دول عربية وإسلامية وحتى من جانب مهاجرين عرب فى دول أوربية، وحاصر المتظاهرين سفارات مصر فى عدد من الدول من بينها سوريا واليمن....!!
يحدث ذلك فى تجاهل تام لكل ما قدمته مصر للعرب ولقضية فلسطين على مدى ستون عاماً
مصر التى خاضت حروباً عدة وقدمت ملايين الشهداء دفاعاً عن العرب وقوميتهم المزعومة..
مصر التى دعمت بالمال والجند والسلاح والموقف السياسى، حركات التحرر والاستقلال فى الجزائر وليبيا... وغيرها، وأرسلت جيوشاً إلى فلسطين ثم اليمن ثم الكويت..
مصر التى وظفت كل إمكاناتها وكرست كل جهودها لخدمة القضية الفلسطينية، وإرتضت لنفسها أن تلعب دور الوسيط بين الفلسطينين والإسرائيليين، ثم بين فتح وحماس..
مصر التى إقتطعت من قوت شعبها ودَخل مواطنيها الفقراء، لتطعم جياع غزة والضفة من خلال مساعدات لا تنتهى..

مصر التى فعلت ذلك كله، والكثير الكثير غيره... الأن تُشتم وتُلعن، وتُتهم بالخيانة والعمالة والتواطوء من العرب!!..

على الرغم أن مصر لم تُفرط يوماً فى شبر من أرضها كما فعل البعض منهم حين باعوا أرضهم للغرباء ومكنوهم منها، واليوم يتباكون ويصرخون ويتهمون مصر بالخيانة والتواطوء ضدهم!!..

مصر التى يتهمونها بالتواطوء لم تفتح أراضيها لقواعد أمريكية، ولم تفتح مجالها الجوى لضرب العراق وغزو أراضيه، كما فعلت "دولاً عربية جداً"، والأن توظف هذه الدول إعلامها المُضلل للتحريض ضد مصر!!

ومع ذلك فنحن نتحمل قدراً من المسئولية تجاه هذه الإهانات المتكررة..

فما سعى إليه البعض فى هذه الدول من محاولات لزعزعة أمن مصر واستقرارها، وما صرحوا به من إساءات فى حقها، وما دعوا إليه من إضرابات واعتصامات فى صفوف الشعب والجيش، تجد له نِداً ومثيلاً فى مواقف الإخوان المسلمون، ومع ذلك لم تُحرك الدولة ساكناُ ولم تتخذ موقفاً قانونياً ضدهم كجماعة محظورة تنشر فكراً مُتطرفاً يهدد سلامة الوطن واستقراره..

والإعلام المصرى أيضاً شريك فى المسئولية، لأنه فضلاً عن كونه إعلاماً ضعيف ومحدود التأثير من حيت الفاعلية والإنتشار، فهوا أيضاً لم يقدم صورة صحيحة لموقف مصر وجهودها لرفع المعاناة عن سكان غزة وإنهاء النزاع كُلياً، بينما دولاً أخرى لم تُساند القضية سوى بكلام أجوف وشعارات رنانة - كتلك التى يطلقها القذافى بين الحين والأخر- سخرت إعلامها بذكاء فى تضخيم الدور الهزيل الذى تلعبه، وهذا يعنى أن الإعلام المصرى هو إعلام غبى أو "بتاع مسلسلات وبس"!!..

الفكرة إذن ليست فيما تقدمه لخدمة القضية الفلسطينية وهل هو كثير أم قليل، إنما فى كيف توظفه لخدمة مصالحك.. هذا هو المنطق الذى تتبعه كل الدول العربية إلا مصر!!..

وإلا فماذا قدمت سوريا التى حاصر مواطنيها سفارتنا بينما "جولانهم" لايزال مُحتلاً؟!
وماذا قدمت اليمن التى إقتحم مواطنيها قنصليتنا وخربوها؟!
وماذا قدمت السودان وليبيا وقطر والسعودية والجزائر.......؟!!
ماذا قدم العرب لقضية فلسطين، وماذا قدمنا نحن؟؟

كان يمكن أن تُدير الحكومة تلك الأزمة بمكر وتكسب رضاء الجميع.. وتقطع ألسنة الجميع.. وأولهم "الأخوان"، إذا إتخذت قراراً إستعراضياً بطرد السفير الإسرائيلى، أو باستدعاء السفير المصرى لدى إسرائيل، والإعلان عن قطع الإتصال بدولة إسرائيل.. لكن هل تصرفاً كهذا كان ليخدم الأبرياء فى غزة القابعين تحت القصف؟!.. بالتأكيد لا.. لكن قد تعتبره إسرائيل ومن ورائها الولايات المتحدة خرقاً لإتفاقية السلام بيننا وبينهم، ما يفتح الباب لحرباً جديدة تدفع مصر وحدها ثمناً لها من دماء أبنائها.. وهذا ما يريده العرب وأزلامهم..

سؤال لكل من يهاجم مصر ، ماذا تريدون من مصر ؟ هل تريدون ان تهدي مصر سيناء للفلسطينين ؟ هل تريدون ان تحارب مصر وحدها لتحرير فلسطين ؟ واين العرب واين كل من يهاجم مصر فهم ليس لهم غير الخطب والشعارات ولم ولن يقدموا شيئا لي فلسطين.
اصبحت مشكلة فلسطين هي فتح معبر رفح ؟
هذه رساله لكل من يهاجم مصر
1.هناك اتفاقية بين السلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي ومصر واسرائيل تقول ان المعابر تفتح في وجود مراقبيين من الاتحاد الاوروبي وتحت اشراف السلطة الفلسطينة .
2.هاجمت حماس السلطة الفلسطينية وتم طردها من غزه فتم اغلاق جميع المعابر بموجب الاتفاقية وترفض حماس المصالحة وترفض تسليم المعابر للسلطة الفلسطينية لفتح المعابر مره اخرى وكأن حماس لا يهمها شعب فلسطين كل ما تهتم به السلطة فقط وعلى مصر ان تخضع لحماس.
3.كان هناك تهدئة ما بين حماس واسرائيل وحماس رفضت ان تمد التهدئة و كأن حماس تمتلك من السلاح ما تسطيع ان تواجه اسرائيل.
4.حماس لا تمتلك شيء لتحارب به فكيف تفتح مواجها مع اسرائيل وهيه تعلم انها لا تسطيع المواجهه والدليل عدد المصابين والقتلا من الطرفين.
5.حماس تقول انها تريد ان تجاهد وانا اقول لهم الفرصه امامكم جاهدوا فالحرب موجوده الان ولكن كل ما تقوم به حماس هيه شعارات وخطب وكلام وليس فعل.
6.خرج هنية يقول لو تم ابادت غزه لن نستسلم وانا اتسأل هل هذا الكلام يخرج من مسؤول عن ارواح الفلسطينيينوماذا لو تم ابادت غزه كما تقول وابادت الفلسطنيين ماذا سوف تستفيد من اخذ الارض من اسرائيل ومن سيعيش عليها. الاصل والاهم هوه الانسان ليعيش على الارض.
7.صوريخ حماس التي لا تصيب احد ولا تؤثر في اسرائيل ومع هذا يستمروا في ضربها وهذه فرصة اسرائيل لضرب فلسطيين وتستمر الحرب بقتل الشعب الفلسطيني فهدف حماس ان تتعاطف الشعوب على جثث ابناء فلسطين لتقوم شعوب اخرى محاربة اسرائيل بدلا منها.
8.ومع هذا قامت مصر بفتحت المعبر لدخول الادوية والغذاء واستقبال الجرحى ولكن هذا لا يرضي الفلسطينين ويقول احد قادة حماس الاصل ان يفتح المعبر للاحياء وانا اقول له هل تريد انا نهدي لك ولي الفلسطينيين سيناء لترضى ؟
9.بعض العرب سوف يقول انا ترسل مصر لفلسطين السلاح وانا اقول لهم اي سلاح تريدون هل نرسل لهم دبابات وطائرات أم ماذا تريدون ؟ اذا ارسلت مصر اي نوع سلاح معنى هذا ان مصر تدخل الحرب ضد اسرائيل وامريكا واوروبا تحت مسمى راعي للارهاب لان حماس بالنسبة لهم منظمة ارهابيه؟
10.اذا تحدثنا من الجانب الديني فأنا اتسأل هل الجهاد في الاسلام اختص مصر فقط لتحارب وتجاهد ؟ لا يوجد مسلمين وجب عليهم الجهاد إلا في مصر فقط واين العرب و المسلمين ؟ وان اقول للذين يهاجمون مصر عليكم ان تهاجموا كافة الدول العربية الاخرى لانهم لا يمتلكون جيش ولا سلاح ولا يعدوا العده لي محاربة اسرائيل مع انهم يمتلكون المال ليشتروا الاسلاح ويعدوا انفسهم ليوم كهذا ولكم كلهم يريدون مصر ان تدخل الحرب وهم يجلسون في بيوتهم ليصدروا الخطب والشعارات فهل هذا هو الاسلام ؟ هل هذا هو الجهاد ؟
11.الغريب ان كل من يهاجم مصر لم يقدم شيء لفلسطين فأنا اسأل حسن نصر الله ماذا قدمت لفلسطين ؟ ولماذا تهاجم مصر فأذا تريد ان تحارب وتواجه اسرائيل فتقدم وحارب ولكنك لن تفعل هذا ؟ واسأل سوريا اين الجولان ؟ منذ 40 سنه والجولان محتله لم نسمع رصاصة واحده فالافضل لكم الصمت . وقطر هذه القرية الصغير اكبر عميل لاسرائيل في المنطقة ، تمتلك المال فهل تمتلك جيش او سلاح فهيه لا ترسل مساعدات لي فلسطين إلا في وقت حرب فقط ليذكر اسمها انها تساعد فلسطين. وكافة دول الخليج والدول العربية ماذا تمتلك من قوه لتواجه ؟
12.الجهاد واجب على جميع المسلمين وليس على مصر فقط ولكن عليكم ان تستعدوا للجهاد.
13.في الاسلام دم المسلم على المسلم حرام فهل حماس تدرك ذلك بقتلها لي ابناء شعب مصر ومن قبلهم رجال فتح ؟
14.اقول لابناء فلسطين ان يتحدوا قبل ان تطلبوا المساعده من احد واستخدموا عقولكم قبل السلاح لتأخذوا ارضكم
15.لكل من يهاجم مصر اقول لهم كفاية غباء وجهل وحقد على مصر وانظر إلى بلدك ماذا قدمت لفلسطين او ماذا اعدت لي تحرير القدس ؟

يخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه من الزمن أو فعل واحد من الأفعال ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فتره من الزمان, وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر. تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر.


هل تعلم يا بني أن جامعه القاهرة وحدها قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟ بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟ وهل تعلم أن مصر كانت تبتعث مدرسيها لتدريس اللغة العربية للدول العربية المستعمرة حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟ هل تعلم أن أول طريق مسفلت إلى مكة المكرمة شرفها الله كان هدية من مصر؟


حركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها. وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير. كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال، في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري. جئني بأمثال ما قدمت مصر.


وكما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية. فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة. وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي، بل لم تظهر حركات التنصير في جنوب السودان إلا بعد ضعف حضور الأزهر. وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية.


أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها. وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن الظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك, بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة.


إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67, ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟ أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد. وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى اسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفعات عرفها التاريخ.مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفة. بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا.


ثم انظر, وبعد انتهاء الحرب عندما فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي. اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة. انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير.


هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب، بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراً مكتوباً.


شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية، لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام.


مصر تمرض ولكنها لا تموت، إن اعتلت اعتل العالم العربي وان صحت صحوا, ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت, فقد تكررت مرتين في العصر الحديث, في أحداها وئدت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر لمن كان يفكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها. أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونه صدام حسين في استيلاءه على الكويت؟. هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.


إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها. انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم. أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.


لله درك يا مصر الإسلام لله درك يا مصر العروبة


إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.


أيها الشباب أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة. أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم
من مواضيع : medo اكبر مكتبة صور نادرة من مصر | صور عن تاريخ مصر |صور احداث مصرية
تاريخ القوات المسلحة المصريه
ماذا قدمت مصر للعرب، وماذا قدم العرب لمصر؟
سبب تسميه مصر ام الدنيا
صور من حرب اكتوبر 1973
13-08-2010, 06:45 AM
Queen of flowers
 
تسلم عالتوبيـك

تحياااتـى
من مواضيع : Queen of flowers
13-08-2010, 02:19 PM
zozo_tota
 
ورمضان مبارك عليــــــــــــــــــــــ ـــــــــــك



تقبل احترامي وتقديري
من مواضيع : zozo_tota أجمل صور اثار في العالم
بنت المعز القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية و اهم المناطق بها و ما يميزها
جوله فى محافظة أسيوط -- مصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر؟, للعرب،, ماذا, مصر, العرب, وماذا, قيل, قيمة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ماذا قدمت مصر للعرب، وماذا قدم العرب لمصر؟

الساعة الآن 08:22 AM.