xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

توقف القتال.. وبدأت حرب التصريحات

الأخبار والحوادث

19-08-2006, 05:59 PM
bob
 
Exclamation توقف القتال وبدأت حرب التصريحات

لبنان يتهم إسرائيل بضرب بعلبك..وتل أبيب تنفي
السنيورة أبلغ عنان احتجاجه علي استمرار خرق الطيران الإسرائيلي لأجواء بلاده
لحود يهنيء حزب الله بالنصر.. والجيش اللبناني علي مشارف "شبعا"
رافسنجاني يحذر بوش: استوعبوا درس لبنان
أكدت الشرطة اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي قصف أربع مرات الليلة الماضية أهدافا لم تحدد بعد في منطقة غير مأهولة شمال شرق بعلبك في منطقة البقاع.
حلقت مروحيات مرارا وعلي علو منخفض فوق منطقة "اليمونة" علي بعد نحو 22 كيلومترا من بعلبك وأطلقت نيرانها أربع مرات أيضا. وقالت الشرطة إن عيارات نارية أطلقت بعد ذلك باتجاه المروحيات. ومنطقة اليمونة غير مأهولة تقريبا وفيها محمية طبيعية.
وهذا الخرق الأول لوقف العمليات القتالية ينفذه الطيران الحربي الإسرائيلي الذي يواصل مع ذلك تحليقه في سماء لبنان منذ وقف المعارك صباح الاثنين الماضي لتبدأ بعدها حرب التصريحات.
من جهته نفي مصدر عسكري إسرائيلي قيام قواته بشن غارات علي أي أهداف لبنانية وأكدت متحدثة باسم الجيش أن إسرائيل ملتزمة بقرار الأمم المتحدة 1701 الخاص بوقف إطلاق النار.
أجري رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اتصالاً هاتفياً الليلة الماضية بالأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان. ابلغه خلاله احتجاجه علي استمرار خرق الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية. وآخرها الغارات
الوهمية التي نفذها الطيران الإسرائيلي في أجواء منطقة البقاع ومدينة بعلبك تحديداً بشرق لبنان.
كما تم خلال الاتصال التداول في آخر معطيات تشكيل القوة الدولية في جنوب لبنان وأبلغ عنان السنيورة أن الصورة في هذا المجال ستتضح قريباً.
من جهته حيا الرئيس اللبناني العماد اميل لحود بطولة المقاومة اللبنانية مؤكداً أنها كانت علي قدر المسئولية المعهودة فيها فأسقطت مرة أخري اسطورة الجيش الذي لايقهر.
كما حيا لحود في كلمة وجهها -الليلة الماضية- إلي اللبنانيين عبر محطات الاذاعة والتليفزيون الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله معتبراً انه اراد ان يكون هذا النصر نصراً للشعب اللبناني بجميع فئاته وللشعوب العربية جمعاء.
وصف الرئيس لحود الجيش اللبناني بأنه وطني العقيدة مشيراً الي أن مهمته في الجنوب هي حفظ الأمن والاستقرار.
اشار إلي أن ثمن العدوان كان كبيرا في أرواح الابرياء والاطفال وفي الجرحي والمعاقين وفي الدمار والتهجير لكن لبنان كان أمام خيارين اما القبول بمؤامرة جري تحضيرها قبل 12 يوليو بوقت طويل وتستهدف ضرب وحدة لبنان ارضاً وشعباً ومؤسسات خدمة لمخططات مشبوهة تحت عنوان "الشرق الاوسط الجديد" وإما مواجهة المخطط والحفاظ علي لبنان الذي يريده ابناؤه.
لفت الرئيس اللبناني اميل لحود إلي ان اللبنانيين اثبتوا لانفسهم وللعالم أن بلدهم قد انتصر ليس علي العدوان الاسرائيلي فحسب بل علي مخطط تفتيته وخرج قويا بوحدته وراسخا في سيادته واستقلاله وحريته ومتمسكا اكثر فاكثر بحقوقه التي لن يتمكن أحد من النيل منها لأنها مصانة بالشهادة وإرادة المقاومة.
شدد علي ان النهوض يفترض من الجميع التعالي علي الجراح والآلام لاعادة اعمار الوطن ومؤكداً علي أن الدولة لن تكون وحيدة في معركة اعادة الحياة إليها لأن هناك دولا شقيقة وصديقة ستمد يد العون إلي اللبنانيين لإزالة اثار العدوان..
دعا الرئيس لحود اللبنانيين الذين كانوا شركاء في الدم والتهجير والمعاناة إلي الوقوف صفا واحدا لتضميد الجراح ولتكون اعمالهم دليلا علي مدي تضامنهم وثبات صفهم.
جدد الرئيس لحود وعده بأن يبقي حامياً للبلاد ومدافعا عن كرامتها مبديا ثقته بأن الايام المقبلة ستحمل للبنان السلام والطمأنينة والازدهار وداعيا اللبنانيين الذين قاوموا وانتصروا إلي الانتصار في مسيرة البناء والوحدة الوطنية والوفاء لوطنهم.
من ناحية أخري بدأ الجيش اللبناني الانتشار علي اطراف مزارع شبعا اللبنانية التي تحتلها اسرائيل.. واوضحت مصادر أمنية أن القوات اللبنانية ستنتشر في قرية "شبعا" القريبة من جيب مزارع شبعا المحتلة.
من جهتها حذرت إيران واشنطن من القيام بأي عمل عسكري ضدها.. فقد حذر هاشمي رافسنجاني في خطبة الجمعة الرئيس الأمريكي جورج بوش قائلاً له: "استوعبوا درس لبنان جيداً
من مواضيع : bob الألبان يحتفلون بالتاريخ المصري
صفعة كبيرة على وجه مرسيدس Sl55!!
تركيا تحذر فرنسامن إقرار قانون يعترف بوقوع مذبحة أرمينية بالأناضول
في جون بولتون يستعد للسقوط بسبب معارضة الأغلبية الديمقراطيين بالأمم المتحدة
الموت المفاجئ يخطف سائق الأتوبيس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التصريحات, القتال, توقف, حرب, نبيلة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
بالمناجل والفؤوس... هكذا احتدم القتال في الكونغو الديموقراطية ليلاً
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
ساحرة» تتوب بعد 30 عاماً من الشعوذة! أم ناصر: ندمت وبدأت أحفظ القرآن الكريم
زعماء ومنظمات إسلامية : التصريحات "البابوية المسيئة" دليل على جهل البابا وعداء الغرب
منع زكي من التصريحات ومهلة لرمزي

توقف القتال.. وبدأت حرب التصريحات

الساعة الآن 10:06 AM.