xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أولمرت وبيرتس .. مستقبل مظلم لرئيس الوزراء .. ووزير دفاعه

الأخبار والحوادث

19-08-2006, 06:16 PM
bob
 
Exclamation أولمرت وبيرتس مستقبل مظلم لرئيس الوزراء ووزير دفاعه

معاريف" : رئيس الوزراء أصغر من أن يقود دولة مثل إسرائيل
تخيل أنه في نزهة وسقط في مستنقع لبنان
يواجه قادة إسرائيل حملة انتقادات عنيفة في الداخل بعد فشل جيش الكيان الصهيوني في تحطيم القدرات العسكرية لحزب الله اللبناني الذي كبده خسائر بشرية ومادية كبيرة.
أقوي هذه الانتقادات موجهة لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت ووزير دفاعه عمير بيريتس اللذين يواجهان اتهامات بأنهما عملا فقط من أجل ضمان مستقبلهما السياسي وليس من اجل مصلحة الدولة وأمنها.
ويبدو أن مستقبلا قاتما ينتظر كلا من أولمرت وبيريتس بعد فشلهما في إدارة المعركة ضد حركة المقاومة اللبنانية حيث تعالت الأصوات الداخلية المطالبة باستقالة الحكومة بعد فشلها في ادارة الازمة الحالية.
تجاوز الطعن في أهلية أولمرت وبيرتس لقيادة الدولة والتشكيك في قدراتهما ومؤهلاتهما كل الحدود حيث ذكرت صحيفة "معاريف" ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اكتشف انه اصغر بكثير من ان يقود دولة مشاكلها بحجم مشاكل دولة اسرائيل.. واضافت الصحيفة ان حلم أولمرت عندما تولي قيادة الدولة ان تصبح حياته سهلة بحيث يقضي الوقت في التجوال بين مدن العالم ويتحدث مع زعمائها حول الأمور التي يتقنها لاسيما اطلاعهم علي ولعه بالخمور وحديثه عن الكونياك. لكن سرعان مافوجئ بأنه يسقط في المستنقع اللبناني وبكل قوة الأمر الذي فضح حقيقة قدراته المتواضعة في مجال القيادة والادارة في وقت الازمة.
وكان أولمرت نفسه قد أقر الاسبوع الماضي في خطاب له بالكنيست الاسرائيلي بوجود أوجه قصور في ادارة هذه الحرب وقال انه يتحمل المسئولية كاملة.
اما مستقبل بيريتس السياسي فيبدو اكثر قتامة من أولمرت حيث يري المراقبون في اسرائيل أن بيريتس الذي كان يتزعم جناح الحمائم في حزب العمل قبل توليه زعامة الحزب قد خسر تأييد اليسار الاسرائيلي بعد ان خلع ريش الحمامة ولبس ريش الصقر.. كما خسر بيريتس تأييد المواطنين الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية الذين اغضبهم ان يأمر بقتل المئات من المواطنين اللبنانيين وفضلا عن ذلك فقد خسر بيريتس تأييد اصحاب التوجهات اليمينية لانه رغم المواقف الصقرية التي تبناها لم يستطع تحقيق النصر الذي تطلعوا اليه.
وفي خطوة لحفظ ماء الوجه. قرر بيريتس تشكيل لجنة تحقيق في الحرب من الناحية العسكرية. لكن عددا من أعضاء لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق أخري لتقصي الاسباب التي قادت الي فشل كل من الحكومة والجيش في ادارة المعركة في مواجهة حزب الله.
ويؤكد معظم المطالبين بتشكيل لجنة التحقيق انه يتعين الا يكون للحكومة شأن في تشكيلها بحيث تتولي تشكيلها المحكمة العليا الي جانب ان تكون اللجنة مخولة باصدار القرارات التي تراها مناسبة اي انها ستكون بنفس الصلاحيات التي كانت للجنة "جرانات" الرسمية التي حققت في تسلسل احداث حرب .1973
ويطالب معظم المعلقين في اسرائيل اللجنة بطرح اسئلة هامة علي دوائر صنع القرار السياسي في الدولة العبرية أهمها: "لماذا أمرت الحكومة بتوسيع الحملة البرية علي جنوب لبنان بعد ان وافقت علي قرار مجلس الامن 1701 الذي دعا الي وقف اطلاق النار مع العلم ان 31 جنديا اسرائيليا قتلوا بعد موافقة الحكومة الاسرائيلية علي قرار وقف اطلاق النار؟".
وسيكون علي كل من اولمرت وبيريتس الرد علي هذا السؤال وتبرير سقوط هذه الخسائر.
تجدر الاشارة الي ان اسرائيل تكبدت خسائر باهظة بسبب الحرب علي لبنان حيث قتل حوالي 112 جنديا اسرائيليا و40 مدنيا في هذه الحرب بجانب تحول اكثر من مليون ونصف المليون اسرائيلي الي لاجئين وخسارة تل ابيب الي 6 مليارات دولار فضلا عن القتل في تحقيق اي من الاهداف التي اعلن عنها اولمرت في بداية المعركة وأهمها القضاء علي حزب الله او حتي الافراج عن الأسيرين الاسرائيليين.
من مواضيع : bob بوش باع بلير في أول محطة.. يستاهل!
المأذون يصوم ليلا ونهارا
إثيوبيا تحذر من انهيار‏3‏ سدود مع استمرار الأمطار الغزيرة والفيضانات
بعد تجربة كوريا الشمالية واقع شمال شرق آسيا الجديد
بمراقبة عشرة آلاف محام لمنع تكرار كابوس فلوريدا‏2000
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لرئيس, مستقبل, لعمل, أولمرت, الوزراء, دفاعه, وبيرتس, ووزير

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)

أولمرت وبيرتس .. مستقبل مظلم لرئيس الوزراء .. ووزير دفاعه

الساعة الآن 12:47 PM.