xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أزمة الطلاب المصريين بأمريكا .. تقتضي قطع إجازة الحكومة

الأخبار والحوادث

19-08-2006, 07:19 PM
bob
 
Exclamation أزمة الطلاب المصريين بأمريكا تقتضي قطع إجازة الحكومة

يجب علي د. نظيف السفر فوراً إلي واشنطن .. للإفراج عن أبنائنا دون قيد أو شرط
تكليف لجنتي التعليم والعلاقات الخارجية
بعقد اجتماع طارئ لبحث إجراءات الإنقاذحذر 13 نائباً من نواب مجلس الشعب من الأغلبية وصفوف المعارضة الحكومة من خطورة التداعيات السياسية الخطيرة لأزمة الطلاب المصريين الأحد عشر المتواجدين حالياً علي الأراضي الأمريكية. والذين تفجرت أزمة اختفائهم مؤخراً.
طالب النواب في بيانات عاجلة وطلبات احاطة قدموها إلي د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية. بسرعة تدخل الحكومة لانقاذ هؤلاء الطلاب وعودتهم إلي مصر فوراً دون قيد أو شرط في الوقت. وطالبوا د. نظيف بالذهاب فوراً إلي الولايات المتحدة الأمريكية وبتكليف رسمي من الرئيس حسني مبارك وأن تقطع الحكومة المصرية اجازتها الصيفية وتعود للانعقاد في جلسات طارئة لمناقشة هذا الملف وتدير الاجراءات التي يجب اتخاذها لانقاذ الطلاب من ايدي السلطات الأمريكية. وإلزام د. هاني هلال وزير التعليم العالي بالتدخل أيضاً لدي نظيره الأمريكي لاستعادة الطلاب. باعتبارهم طلاباً في جامعة المنصورة.
طلب النواب من د. أحمد فتحي سرور رئيس المجلس. تكليف لجنتي العلاقات الخارجية والتعليم في البرلمان بعقد اجتماعات طارئة في حضور الوزراء المختصين للاتفاق علي خطة لانقاذ الطلاب المصريين.
وحذر النواب ومن ابرزهم مصطفي بكري ومحسن راضي ورجب هلال حميدة والسيد عسكر وحسين ابراهيم وعلي لبن ود. محمد سعد الكتاتني وهيام عامر ومصطفي الجندي ومحمد خليل قويطة من أن يكون ملف أزمة طلاب جامعة المنصورة علي الأراضي الأمريكية. هو تكرار لسيناريو أزمة الطلبة المصريين الستة الذين اختطفتهم السلطات الإسرائيلية علي الحدود المصرية الفلسطينية العام الماضي في أكبر عملية قرصنة قامت بها إسرائيل من أجل اجبار مصر علي استصدار قرار فوري باطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي الدرزي عزام عزام. وقالوا انه لا يمكن استبعاد أن يكون ملف الطلبة الجامعيين في الولايات المتحدة هو أحد اساليب الضغط السياسي علي مصر للتخلي أو تهميش دورها في تأييد المقاومة اللبنانية والفلسطينية خاصة في ظل ماتشهده مصر من تظاهرات تضامنية شعبية ومطالب لنواب البرلمان إلي الرئيس مبارك بإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد وطرد السفير الإسرائيلي وأيضاً السفير الأمريكي. ورداً علي تزايد حدة انتقادات الشعب المصري للسياسات الأمريكية الداعمة لإسرائيل والمتآمرة معها في المواجهات العسكرية ضد المقاومة والشعبين اللبناني والفلسطيني.
أشار بكري وراضي ود. جمال زهران إلي ضرورة الحذر من احتمالات اعتقال الطلبة المصريين في معتقل جوانتانامو لتكرار مأساة المصريين الذين مازال البعض منهم قيد الاعتقال ويلقون مختلف صنوف التعذيب..
وقال بكري انه لا يستبعد أن يكون الموقف الأمريكي الجديد والمفاجئ كارت ارهاب لطلاب الجامعات المصرية للحيلولة دون التعبير عن رفضهم للعدوان الصهيوني. والمساندة الأمريكية له مع اقتراب العام الدراسي الجديد الشهر القادم.
أكد محسن راضي ضرورة استدعاء السفير الأمريكي في القاهرة وسؤاله واستجوابه ومحاسبته عن خطأ المعالجة الأمريكية في هذا الشأن. وتجاوزات الشرطة الأمريكية والمخابرات الأمريكية المتعمدة ضد انقلاب المصريين هناك في محاولة لتحقيق مآرب خطيرة في ظل الظروف الراهنة التي توجه فيها الآلة العسكرية الأمريكية ضد شعب لبنان والشعب الفلسطيني دعماً للحرب الصهيونية الجديدة ضد الشعبين العربيين.
من مواضيع : bob برغم أنف الأمين العام‏..‏ مدخنون في الأمم المتحدة‏!‏
الألبان يحتفلون بالتاريخ المصري
من شابه أباه كشفته الجمارك
زفاف توم وكاتي بـ‏2,5‏ مليون يورو
جهاز لحفظ القرآن أثناء الصلاة
19-08-2006, 07:44 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: أزمة الطلاب المصريين بأمريكا تقتضي قطع إجازة الحكومة

تحياتي لكي اخي
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس عنف القاهره ادخل وشوف في ايه
واحد رجعت اليه الروح بعد موته
اليوم ينتهي اجتماعات الخوه العرب في الخرطوم
واحد صحا بع
احاله الاستاذ صاحب باخره السلام98 الي النائب العام
19-08-2006, 07:56 PM
قائد جيوش الشمال
 
مشاركة: أزمة الطلاب المصريين بأمريكا تقتضي قطع إجازة الحكومة

والله ده المفروض يحصل

ده لو كان الحكومة كويسة وبتخاف على المواطنين

بس احنا عارفين كويس هى ايه
من مواضيع : قائد جيوش الشمال وفاة لص بجلطة قبل هروبه بمسروقاته في الاردن
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أزمة, المصريين, الحكومة, الطلاب, بأمريكا, تقتضي, إجازة, قطع

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قواعد قبول الطلاب بكليات الجامعات والمعاهد
قواعد قبول الطلاب الوافدين
حدث فى يوم 8 ربيع أول
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
مع الخديوي إسماعيل ( 2 )

أزمة الطلاب المصريين بأمريكا .. تقتضي قطع إجازة الحكومة

الساعة الآن 04:53 AM.