xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

حريق هائل يلتهم 50 عشة ببورسعيد

الأخبار والحوادث

13-08-2010, 04:50 PM
zozo_tota
 
Icon15 حريق هائل يلتهم 50 عشة ببورسعيد

نشب ظهر اليوم الجمعة، حريق هائل فى 50 عشة بمنطقة زرزارة ببورسعيد.. أسفر عن إصابة 3 حالات اختناق وحالتى حروق من الدرجة الثانية، وإصابة سيدة تبلغ من العمر 75 سنة بحالة هبوط شديد بسبب الدخان الكثيف الذى غطى عشش زرزارة.

شارك فى إطفاء الحريق 10 سيارات مطافئ استطاعت من خلال العميد جمال العسيوى مدير إدارة الحماية المدنية، السيطرة على الحريق قبل انتقاله إلى بقية قطاعات زرزارة..

كما انتقل إلى مكان الحادث 45 سيارة إسعاف شاركت فى نقل المصابين إلى مستشفى بورسعيد العام تحت إشراف الدكتور محمد عروف مدير مركز الإسعاف الرئيسى.

شهود عيان أرجعوا سبب اندلاع الحريق إلى انفجار أسطوانات البوتاجاز.. ولا تزال الأجهزة الأمنية تحصر الخسائر والأسباب التى أدت إلى نشوب الحريق.

المصدر
اليوم السابع
من مواضيع : zozo_tota محاكمة مصري اتهم مطلقته بسرقة لوحة زهرة الخشخاش
حرائق غابات روسيا تضرب أسعار القمح فى إسرائيل
اخبار اهرام جمهورية الخميس 30/9/2010
مدرسة (القلب المقدس) الكاثوليكية تعلن إسلامها بالكامل
بالفيديو : والدة خالد سعيد تدعو جميع الشباب الي افطار جماعي في بيت خالد سعيد يوم 10 ر
13-08-2010, 11:31 PM
la impree du co
 
طالما أنا من بورسعيد،
وطالما أنا هذا ليس أول حريق ولن يكون اّخر حريق بهذه المنطقة أود توضيح:
منطقة زرزارة هذه من مناطق العشوائيات التى يبدع قاطنيها فى وضع المحافظة موضع المتهم دائما"،
فبورسعيد منذ اعادة تخطيطها عمرانيا" بعد فترة التهجير <من 1967وحتى 1973> قد نجحت كادارة حكم محلى فى المحافظة على تراث الأجداد <منطقة حى الافرنج الذى كان يقطنه قبل الثورة مدراء قناة السويس من الفرنسيين والانجليز واليونانيين> ومنطقة الحى العربى وكان قاطنوه من أبناء بورسعيد المصريين بمختلف الفئات الحرفية والوظيفية فيما عدا الصيادين، الذين هم قاطنوا حى المناخ وهو الحى الثالث ببورسعيد وتأتى بورفؤاد كحى رابع يمكن الحاقها تصنيفا" بحى الشرق.
وبعد صدور قرار رئيس الجمهورية عام 1974 بتحويل بورسعيد الى منطقة حرة للتجارة العالمية ،فقد ابتليت بورسعيد من وقتها بهجرة أبناء المحافظات والقرى والمدن المجاورة <دمياط، والمنصورة والقاهرة...،...، الخ> فأصبح البورسعيدى الاقامة والمولد لايجد له سكنا" يأويه ولاوظيفة ولاعمل يقتات منه، للدرجة التى أصبح نجاح عضو مجلس الشعب بدائرته فى المحافظة متوقف على برنامجه الانتخابى الذى لابد وأن يتضمن توفير فرص العمل والسكن والوظائف لابناء دائرته,
واذا كانت وحدات الادارة المحلية قد نجحت فى قطع شوط كبير فى هذا الترسيم التخطيطى لمستقبل المحافظة فقد بقيت منطقة زرزارة ، كمنطقة مثيرة للمشاكل الادارية كون قاطنيها قد حصلوا على سكن من المحافظة وقاموا ببيعه الى أشخاص اّخرين ، فمنهم جاء الارتفاع الخانق لأسعار الوحدات السكنية ببورسعيد، ومنهم تكون الحرائق اما للاهمال واما بالقصد والعمد لدفع المحافظة لتسكينهم ثم بيع وحداتهم السكنية لاّخرين...وهكذا دواليك...,,
من مواضيع : la impree du co العبرانيون ليس هم الاسرائيليون وليس هم اليهود...,,
 

الكلمات الدلالية (Tags)
50, ببورسعيد, جمبهم, حريق, عشت, هائل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ثعبان يلتهم كنغر
حريق هائل بالمنطقة الصناعية ببورسعيد
سائح ألمانى يلتهم أصبع السبابة لرجل هولندى بالغردقة

حريق هائل يلتهم 50 عشة ببورسعيد

الساعة الآن 04:18 AM.