xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

الدراما المغربية تنافس المصرية وتناقش العنوسة فى "عقبى ليك"

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

16-08-2010, 05:25 PM
zozo_tota
 
Icon15 الدراما المغربية تنافس المصرية وتناقش العنوسة فى "عقبى ليك"

يبدو أن ظاهرة العنوسة لم تقتصر مناقشتها وطرحها هذا العام على المائدة الرمضانية المصرية فقط حيث تقدم الدراما المغربية مسلسلا يتناول نفس القضية بعنوان "عقبى ليك" ويعرض حاليا على تليفزيون المغرب للمخرج ياسين فنان من بطولة المغربية سناء عكرود و خالد بن شجرة وعزيز الحطاب وآمال الأطرش وفاطمة وشاى وغيرهم من نجوم المغرب.

تدور أحداث المسلسل - المقتبس عن قصة باسكال جوسيه وتم ترجمته إلى العربية - فى إطار اجتماعى كوميدى رومانسى يتناول مشكلة العنوسة فى المغرب، من خلال بطلة المسلسل "فاطمة الزهراء" التى وصلت إلى سن الثلاثين ولم تتزوج ويضغط عليها كل من حولها لتجد عريس بأقصى سرعة قبل أن يفوتها القطار، وفى كل حلقة يأتيها عريس مختلف تجد فيه مشكلة أو عيب فترفضه.

هذه المشكلة يناقشها المسلسل المصرى "عايزة أتجوز" أيضا، والذى تقوم ببطولته هند صبرى، حيث تجسد دور "علا" الطبيبة الصيدلية الشابة المنتمية للطبقة المتوسطة التى تسعى جاهدة للحاق بقطار الزواج قبل الوصول للعقد الثالث من عمرها، وتتكون عائلتها من الأم التى تلعب دورها سوسن بدر، والأب أحمد فؤاد سليم، والجدة رجاء حسين، والشقيق طارق الإبيارى ويدعى حازم، ومن الشخصيات المحورية التى تشارك فى المسلسل الفنانة كارولين خليل وتجسد دور صديقة علا فى العمل.

المسلسل مأخوذ عن رواية "عايزة أتجوز" وهو نتاج مدونة على النت بدأت 2007 وحققت نجاحاً كبيراً بعد أن وصل عدد زائريها قرابة النصف مليون شخص وصدرت بعدها فى كتاب عن دار الشروق للنشر والتوزيع فى فبراير 2008.

المسلسل إخــراج رامى إمــام وتأليف غادة عبد العال وديكور فوزى العوامرى وتصوير هشام سرى ومن إنتاج الشروق للإنتاج الفنى وبرومو ميديا وطارق الجناينى، وبه العديد من ضيوف الشرف مثل أحمد السقا ومى كساب وإدوارد وتامر هجرس ومحمود الجندى وأحمد رزق ويوسف الشريف.

كما يناقش مسلسل "يوميات عانس" الذى تجسد فيه الفنانة إلهام شاهين القضية نفسها ومن المقرر عرضه فى منتصف شهر رمضان الجارى
من مواضيع : zozo_tota هانى شاكر: أتمنى الغناء مع فيروز وسيلين ديون
الحلم الاكبر في حياه الفنانه سيرين هو الفوازير
الفنانة منة شلبي ستبدا مشوار الانتاج الفني
الفنانة اللبنانية نجوى كرم تتوقع فوز البرازيل
مفاجاة ليلى البرادعي تزوجت في السفارة المصرية في فيينا على الشريعة الإسلامية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ميك, المصرية, المغربية, الدراما, العنوسة, تنافس, عقبى, عقبى ليك, في, وتناقش

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الدراما المغربية تنافس المصرية وتناقش العنوسة فى "عقبى ليك"

الساعة الآن 11:53 PM.