xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

مفترقات...

الحوار المفتوح

20-08-2006, 04:25 PM
موسى بن الغسان
 
مفترقات

مفترقات...
د. محمد يحيى : بتاريخ 19 - 8 - 2006ـ الحاقدون على انتصار المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان أعلنوا أنه لا يوجد انتصار لأن المقاومة لم تدمر سوى بضعة دبابات ( أنظر مقال عادل سليمان في أهرام 17/8) الواقع أن المقاومة دمرت 130 دبابة أي ما يزيد عن اللواء المدرع الكامل بعشر دبابات ، كما أن نوع الدبابات المدمرة مهم لأنها أحدث أنواع المركافا قوية الترويع إلى حد وصفها من الخبراء بأنها لا تدمر.
وقتل في المعركة 430 جنديا وضابط إسرائيلي بينما قدرت إسرائيل خسائرها في حرب أكتوبر من القتلى بما يقل عن ثمانمائة أضف إلى ذلك مواجهة المقاومة بنجاح لأساليب قتال وخداع تكتيكي تستخدم لأول مرة في الحروب وتستخدم لمواجهة حروب العصابات بالذات وكان عادل سليمان نفسه هو أحد من أشاروا إلى واحد من هذه التكتيكات القتالية في الأيام الأولى للحرب وهو أسلوب جديد للتقدم بالمعارك القتالية. فلماذا التقليل من انتصار المقاومة؟.
المشكلة هي أن عادل سليمان محلل سياسي وليس مثل الكتبة إياهم الحاقدين لكنه كتب مقال مدفوعا بفكرة الرد على الرئيس السوري بعد هجومه على الحكام كما كتبه للتحذير من لغة إسرائيلية جديدة قال إن إسرائيل تلجأ إليها بتصوير نفسها مهزومة وكسيرة لتأنيب الرأي العام العالمي. لكن إسرائيل في الواقع لم تفعل ذلك.

ـ بعض كتبة الصحف الرسمية هذه الأيام يتصرفون تماما كالبلطجي الذي يبطح نفسه بطوبة ثم يتهم الرجل الطيب المهذب. إنهم يتجاهلون كل الحجج الموضوعية التي يقولها نقاد موقف النظام من العدوان الإسرائيلي على لبنان ويصرخون في سعار غبي: يعني عايزينا نحارب إسرائيل وأمريكا ، يعني تشككون في الجيش المصري ، يعني تتهمون 70 مليون مصري بالخيانة ... إلخ. كل هذه الاتهامات لم ترد على لسان أحد لكن عصابة الكتبة لا تستطيع أن تدافع عن موقف رسمي لا يمكن الدفاع عنه.

mohamedyh@menanet.net
من مواضيع : موسى بن الغسان مقاييس فينوس
تقرير بريطاني يحذر من حصيلة بشرية فادحة
بيانات مستخدمي "جوجل" في قبضة بوش
وزير الخارجية الهولندي : إن المسلمين يذهبون بعيدا جدا بالمطالبة بمعاملة الإساءة الرس
وعادت إلى الكلمات معانيها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مفترقات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مفترقات...

الساعة الآن 04:23 PM.