xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

لمدمر 2 – يوم الدينونة اعذرني الأمر ليس شخصيا

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

21-08-2006, 03:09 AM
bob
 
Exclamation لمدمر 2 – يوم الدينونة اعذرني الأمر ليس شخصيا


"جيمس كاميرون" رجل يملك زمام الكاميرا بشكل غريب، وكأنها جزء من يده أو جزء من عينيه.. يرى أشياء قد لا تراها أنت ببساطة.

لو كنت تتمنى أن أحدثك اليوم عن فيلم به انفجارات كثيرة ورصاصات طائشة ومسحة من الخيال العلمي في الموضوع فأنت محق حيث إن أغلب أفلام "كاميرون" من هذا الطراز. بخلاف فيلم "تيتانيك".
يبدأ الجزء الثاني بـ"شوارزنجر" وقد تم نقله إلى الماضي أي عام 1992من المستقبل الذي جاء منه وهو العام 2029. يأتي هنا في مهمة جديدة، لكن للعجب ليس قادماً لقتل قائد البشر المستقبليين في صغره.. لكن لحمايته.
ففي الجزء الأول وبعد مقتل الآلي المدمر The Terminator الذي قام به "شوارزنيجر" فشل في قتل أم بطل المقاومة "جون كونور".. لينتهي الجزء الأول وهي حامل في البطل القادم لكوكب الأرض.
كان المفترض أن تنتهي الأمور هكذا لولا أن أرسل الآليون الذين وجدوا أنهم فشلوا، فأرسلوا آلياً آخر وأرسل البشر آلياً خاصاً بهم لحماية الفتى في صغره.

ولكن المفارقة جعلت الآلي الذي سيحمي الطفل هو آلي يشبه "شوارزنيجر" ومن نفس الطراز تم تفسير الأمر بأن المقاومة استولت على بعض هذه الآلات وطوعتها لها.. تفسير منطقي لكن التفسير الأهم أن "شوارزنيجر" نفسه لم يكن ينوي أن يقوم بأي دور شرير في حياته مرة أخرى بعد الجزء الأول الذي جعل الجماهير تكرهه مما جعله يخشى ذلك.. "شوارزنيجر" أدى فيما بعد دور الشرير "أيس مان" في فيلم "الرجل الوطواط وروبين" مع "جورج كلوني".
يظهر المدمر الجديد لطفل الشوارع "جون كونور" الذي هرب من عائليه اللذين توليا تربيته بعد أن تم احتجاز أمه في مستشفى للأمراض العقلية لأنها ظلت تصرخ في الناس بأن العالم سينتهي إثر قنبلة ذرية ستنفجر عام 1997.. وأن الأعداء سيكونون آلات.. كلام سخيف ولو كان أي شخص في العالم رآها لاحتجزها بالفعل في أي سجن حربي.
لكن الفتى الذي نشأ في الشارع عندما رأى الآلي بنفس المظهر الذي حدثته عنه أمه بدأ يصدق كلامها وبدأ في الهرب منه إلى أن يكتشف أنه طوع أمره يأمره بما يشاء.. أظنه أحس بأن الأمر ظريف كون لديه حيوان أليف مثل الآلي المدمر.. وكانت أول أوامر الفتى للآلي: "لا تقتل أحداً".. وهو ما استطاع البرنامج الخاص بالآلي أن يلف حول هذا الأمر لكي يكون: "يمكنك أن تؤذي وتشوه وتعذب لكن لا تزهق الروح".. وبالتالي فإننا لا نجد أن "شوارزنيجر" قد قتل أحداً طيلة الفيلم رغم زخات الرصاص التي انطلقت في كل صوب لكل الناس.
دعني أعرفك على الآلي الشرير في هذا الفيلم.. إنه الموديل T1000 الذي صمم بالكامل من الحديد السائل.. ربما أقربه لخيالك لو قلت لك إنه حين يذوب يكون أشبه بالزئبق بكل خواصه.. وربما أجرؤ أن أتصور أن الفيلم قد تم صنعه بالكامل من أجل هذا الآلي فقط!!
T1000 وصل إلى الحاضر أخيراً واستطاع أن يقتل ضابط شرطة ليأخذ ملابسه.. ثم في خلال ثوان أصبح شرطياً هو الآخر معه كل إمكانيات شرطي وبدأ عملية البحث الدموية عن "جون كونور".
يمكنني أن أختصر وأقول إن الفيلم بدأ فيه حفنة من المطاردات القوية والتي ستبهرك حتى لو كنت من سكان القرن الحادي والعشرين وانبهرت بالكثير بالفعل، فإن هذا الفيلم سوف يشدك بسبب المونتاج السريع وسيذهلك عندما تدرك في كل لحظة أنه كان في العام 1991 مثل هذا.
عندما عرض الإعلان الخاص بالفيلم حبس الجمهور في قاعات العرض أنفاسهم في انتظار ما الذي سيضعه "كاميرون" في هذا الفيلم بعد أن انتهى الآلي المدمر في الجزء الأول وكيف سيظهر "شوارزنيجر".. حسناً لم يكن "كاميرون" بالغبي ولم يتهمه أحد بأنه لا يقرأ الجمهور جيداً فهو يعلم أن الإعلان لو فشل فسوف يفشل كل شيء آخر.. فطلب من مصمم المؤثرات الخاصة "ستان وينستون" أن يقوم بعمل إعلان بتكلفة مبدئية 150000 دولار لكي يخرج الإعلان كالآتي.. مصنع ضخم ينتج آليين من طراز T800 الذي صنع منه "شوارزنيجر" وكل الآليين يشبهون "شوارزنيجر" للغاية وكلهم يقفون سواسية.. يمكنك أن تتخيل ضخامة الإعلان بالنسبة للجماهير وقتها.. لقد انتظروا الفيلم بشغف ليس له مثيل.
كــان هـــذا هـــو أول فيـــلــم فــي التـــاريـــخ يســتـــخدم تقـــنيـــة CGI (Computer-generated imagery) بشكل واضح وصريح فرغم كون العملية في بدايتها كانت صعبة للغاية إلا أن المخرجين جميعاً يدينون لهذا الفيلم الذي سهل لهم عملهم الآن بعد أن كانوا لكي يخرجوا مشهداً فيه مؤثرات خاصة صعبة ينتهجون أفعالاً تشبه الحواة وبعضها سري للغاية حتى اليوم، كما يحدث مع "ستيفن سبيلبيرج" في معظم أفلامه القديمة حيث يبقى دائماً خدعه سرية طي الكتمان.
يمكن للجميع أن يتيقن أن العامل الثالث في نجاح الفيلم بعد الإخراج والمؤثرات البصرية هو الممثل "روبرت باتريك" الذي كان مخيفاً بما يكفي كي يفزع الجماهير بوجهه المتصلب والذي يحاول أن يكون آلة جامدة وعينيه اللتين ليس بهما حياة.. بالإضافة إلى أن معظم المؤثرات البصرية الكمبيوترية تمت عليه هو أكثر مما تمت على الآخرين.. فنال شهرة قوية لكن مع الأسف لم يستثمر شهرته تلك فاتجه إلى سلسلة من أفلام الدرجة الثانية والمسلسلات ربما يعود ذلك لكون وجهه جامداً على طول الخط فلا يصلح إلا لدور الشرير الصامت.. على أية حال دوره في المدمر 2 جعل الناس تفكر أن الفيلم الجيد هو الذي يضم شريراً جيداً يحبه الجمهور وأمثلة ذلك كثيرة لا يمكن حصرها.

أرقام ..


- تكلف الفيلم 100 مليون دولار وهو أول فيلم في التاريخ يصل إلى هذا المبلغ في الإنتاج.
-جنى الفيلم في جميع أنحاء العالم مبلغ 510 ملايين دولار.
-تم تصوير الفيلم على مليون قدم من الفيلم الخام وتم عرض حوالي 1% من ذلك في النسخة النهائية.
-تم إعطاء "أرنولد شوارزنيجر" مبلغ 15 مليون دولار على دوره المكون من 700 كلمة فقط أي أن الكلمة الواحدة كلفت الإنتاج 21 ألف دولار.. يا بلاش.
-تم تصوير 300 لقطة بها مؤثرات جرافيكية أي حوالي ربع ساعة من الفيلم.
رشح الفيلم لست جوائز أوسكار هي أفضل مؤثرات صوتية وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مكياج وأفضل صوت وأفضل تصوير وأفضل مونتاج. نال منها الأربعة الأولى وخسر المونتاج والتصوير فقط.

الممثلون:-
أرنولد شوارزنجر T 800 المدمر
ليندا هاميلتون سارة كونور
إيدوارد فورلونج جون كونور
روبرت باتريك T-1000
من الفيلم..






من مواضيع : bob أجور نجوم رمضان
دوللي شاهين" تنفي الشائعات!!
منوعات سينمائية
طلعت زكريا فى الحى الشعبى
"كود"مصطفى شعبان يحقق المفاجأة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمدمر, ليس, الأمر, الدينونة, اعذرني, يوم, شخصيا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
طرق تصميم برنامج هكر وبالصور( لن تجد مثله)
تتعلم جميع اوامر الدوس بالكامل
جميع اوامر الdos
شرح قوائم الفوتوشوب

لمدمر 2 – يوم الدينونة اعذرني الأمر ليس شخصيا

الساعة الآن 03:25 AM.