xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

الاخوان المسلمون بمصر يطالبون بوقف حلقات مسلسل الجماعة

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

27-08-2010, 04:45 PM
zozo_tota
 
Icon15 الاخوان المسلمون بمصر يطالبون بوقف حلقات مسلسل الجماعة

يجذب مسلسل (الجماعة) الذي يرصد صعود جماعة الاخوان المسلمين أكبر جماعة معارضة في مصر أنظار المشاهدين لكنه يثير غضب قيادات الجماعة التي ترى فيه محاولة لتشويه اسمها قبل انتخابات برلمانية مقررة هذا العام.

ويعرض المسلسل في وقت المشاهدة الرئيسي في العديد من محطات التلفزيون الارضية والفضائية في مصر والعالم العربي.

ويتناول المسلسل دعوة الاخوان للعودة الى جذور الاسلام وصداها في عشرينات القرن العشرين عندما كانت مصر تحت الاحتلال. كما يوضح الاقبال الذي حظت به الجماعة بعد الاستقلال عندما أيد الفقراء انتقادها للتأثير الغربي على المجتمع المصري ذي الاغلبية المسلمة.

ويعرض مسلسل (الجماعة) الذي تكلف انتاجه 35 مليون جنيه مصري (6.15 مليون دولار) يوميا في التلفزيون المصري الرسمي خلال شهر رمضان وفي توقيت ترتفع فيه نسب المشاهدة.

وقال جمال نصار المستشار الاعلامي للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين تعلقيا على المسلسل "هو محاولة تشويه صورة الاخوان واختيار التوقيت.. يعني عندك اختيار التوقيت وهو قبل الانتخابات التشريعية وفي شهر رمضان وهو الاكثر مشاهدة من الناس."

واضاف "يريدون في الاصل تشويه صورة جماعة الاخوان المسلمين. أما أنا أرى في الحقيقه ان هذا المسلسل سيكون فرشة طبيعية كبيرة لانتشار دعوة الاخوان المسلمين أكثر. الاخوان المسلمين الان موجودين في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم. الاخوان متجذرين في الشارع المصري. الناس تعرف من هم الاخوان المسلمين."

والحكومة المصرية حليف قوي للغرب ولها تحفظات على أي جماعة لها توجهات اسلامية منذ اغتال اسلاميون متشددون الرئيس أنور السادات عام 1981 .

ويمنح قانون الطواريء المفروض في مصر منذ نحو ثلاثين عاما الشرطة سلطات واسعة النطاق في مواجهة المعارضة. وقامت السلطات بحملات دورية على الجماعة وأخرجتها من التيار العام للسياسة في البلاد واعتقلت شخصيات بارزة فيها.

وجماعة الاخوان المسلمين محظورة في مصر لكنها تتمتع بشعبية بين الفقراء لاسباب من بينها الخدمات الاجتماعية والاقتصادية التي تقدمها في الاحياء الفقيرة.

ومن جهة اخرى احتجت اسرة حسن البنا على المسلسل قائلة ان المنتجين لم يسعوا للحصول على موافقتها ولم يخطروها بمحتوى المسلسل.

وقال احمد سيف الاسلام ابن حسن البنا "أمرين اثنين صدروا مهمين جدا جدا. الامر الاول ان التليفزيون المصري اشترى هذا المسلسل ودفع له أكتر من 20 مليون جنيه ووافق على هذا وده (هذا) تشجيع تسويقه. اثنين.. ان التليفزيون المصري.. ادارة الرقابة على المصنفات من كل المسؤولين اللى فيها تخطوا القانون ولم يطلعوا أسرة الورثة أو يشترطوا موافقتها على اجراء هذا المسلسل طبقاً لما فعلوه مع كل المسلسلات الاخرى. فلماذا.. لماذا بالذات أسرة حسن البنا لا تعامل كغيرها من المسلسلات.. دي نقطة قانونيه خطيرة جداً جداً."

ويهون المحللون من احتمال أن يكون للمسلسل أي تأثير سياسي
من مواضيع : zozo_tota علي الحجار يغني 52 أغنية في "السائرون نياما"
ميسم نحاس آخر الهاربين من "روتانا"
أسهم الراقصات تتراجع في حفلات رأس السنة
الأوبرا ترفع سعر تذكرة حفلة منير
ملكة جمال أمريكا المسلمة ريما فقيه: سأشارك في مسابقة ملكة جمال العالم وأنا صائمة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلسل, المسلمون, الاخوان, الخلاعة, بمصر, توقف, حلقات, يطالبون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الان حلقات مسلسل جزيرة الكنز كاملة للتحميل المباشر
غزوات الرسول

الاخوان المسلمون بمصر يطالبون بوقف حلقات مسلسل الجماعة

الساعة الآن 09:40 PM.