xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مبارك: مصر بذلت قصارى جهدها لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة

الأخبار والحوادث

31-08-2010, 11:24 AM
medo
 
مبارك: مصر بذلت قصارى جهدها لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة

غادر الرئيس حسنى مبارك الاثنين باريس متوجها إلى واشنطن فى ختام زيارة لفرنسا استغرقت 24 ساعة أجرى خلالها مباحثات مهمة مع الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى ورئيس الوزراء فرانسوا فيون.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس مبارك فى واشنطن التى سيصلها فى وقت لاحق فى إطلاق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة المقررة يوم الخميس المقبل.

وقبيل مغادرته باريس أكد الرئيسان مبارك وساركوزى خلال المباحثات التى أجرياها بباريس على ضرورة استمرار جهود جميع الأطراف حتى تأتى المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بثمارها فى غضون عام بما يمكن من إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الصراع.

وحث الرئيس حسني مبارك اوروبا على ان تلقي بثقلها وراء جهود تقودها الولايات المتحدة للوصول الى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال "الادارة الامريكية بحاجة الى دعم قوي من الاتحاد الاوروبي كي تستمر عملية السلام."
كان مبارك قد اشار خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الفرنسى الى إن مصر كانت وستظل فى قلب الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط، انطلاقا من إيمانها العميق بأن السلام العادل والتعايش السلمى فى المنطقة هو مطلب حيوى وعاجل لا يحتمل الفشل أو التأجيل.

وأعرب عن تطلعه لتحمل الإدارة الأمريكية وباقى أطراف اللجنة الرباعية الدولية لدورهم ومسئوليتهم لاغتنام هذه الفرصة فى هذا المنعطف المهم، وأن يتحمل الجانبان الإسرائيلى والفلسطينى المسئولية على نحو يرقى لمستوى آمال تطلعات شعبيهما وكافة شعوب المنطقة والعالم نحو سلام عادل طال انتظاره يقيم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ويحقق الأمن لدولة إسرائيل وباقى شعوب المنطقة.

ونوه مبارك بتطابق مواقفه مع نظيره الفرنسى نيكولا ساركوزى بشأن ضرورة مواصلة العمل لدفع جهود السلام للامام وتطلعهما للتوصل لاتفاق سلام فى غضون عام ينهى الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية.

كان الرئيس مبارك قد بحث في وقت سابق الاثنين مع رئيس الوزراء الفرنسى فرانسوا فيون، عدد من القضايا إلإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك وعلى رأسها عملية السلام فى الشرق الأوسط، والإتحاد من أجل المتوسط .

كما تم خلال اللقاء الذي عقد بمقر اقامة الرئيس فى باريس، بحث العلاقات الثنائية والتى شهدت زخما كبيرا خلال السنوات الأخيرة فى مختلف المجالات.

المصدر : اخبار مصر
من مواضيع : medo وكالة ناسا تنفى شائعات نهاية العالم في 2012
توفيق عكاشة يسلم نفسه لقسم مدينة نصر لاستئناف الأحكام الصادرة ضده
"الضارى" يتهم إسرائيل وإيران بالتخطيط لمحو العراق
إسرائيل تزعم بناء مصر جداراً تحت الأرض مع غزة
مراحل انتزاع الدماغ (انصح عدم الدخول ) انا حذرتكم ...(+18)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, مصر, لإعادة, المباشرة, المفاوضات, بذلة, جهدها, إطلاق, قصارى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك

مبارك: مصر بذلت قصارى جهدها لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة

الساعة الآن 05:24 PM.