xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الكويت مركز انتقالي ضخم للعتاد الامريكي المغادر للعراق

الأخبار والحوادث

01-09-2010, 03:08 PM
كابتن اكرم
 
الكويت مركز انتقالي ضخم للعتاد الامريكي المغادر للعراق

الكويت مركز انتقالي ضخم للعتاد الامريكي المغادر للعراق
تاريخ النشر 01/09/2010 08:00 AM

الكويت (وكالات) : مع استمرار رحيل القوات القتالية الامريكية عن العراق يجري جمع العتاد الذي ساعدها على آداء مهامها ووفر لها الحماية على مدى السنوات السبع الماضية وشحنه من العراق.
ويجري شحن اطنان من العربات المدرعة والعتاد من قاعدة بلد المشتركة قبيل موعد 31 اغسطس المحدد لسحب القوات القتالية. ومع حلول نهاية المهلة المحددة لسحب تلك القوات تشهد الحدود مع الكويت المجاورة اكبر عملية لنقل العتاد من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية طبقا لما ذكره الجيش الامريكي. ويجرى شحن معظم العتاد عبر ميناء الشعيبة الكويتي.
وقال منسق العمليات اللوجيستية جون كيلي إن 12 الى 15 سفينة ستنقل العتاد عبر ميناء الشعيبة كل شهر. واضاف "في هذه السفينة تحديدا نقوم بتحميل زهاء 1200 قطعة من العتاد وهو خليط متنوع من الشاحنات والمجنزرات والحاويات وعتاد البناء."
وتبرعت القوات الامريكية بقرابة مليون قطعة عتاد واجهزة بقيمة 151 مليون دولار لقوات الامن العراقية شملت مركبات وعربات همفي واجهزة تكييف.
وقطعت قوافل تضم كل منها نحو اربعين شاحنة وحاملات جند يوميا على مدى الاسبوعين الماضيين الطريق جنوبا وسط الصحراء صوب الكويت.
وفضلت القوات الراحلة الليل على النهار لتسيير قوافلها الى الكويت للاستفادة من خلو الطرق من السيارات ولتفادي اى هجمات بقنابل مزروعة الى جانب الطريق الا أن ثقل الحمولة كان يجبرها في بعض الاحيان على السير نهارا في حرارة الصيف اللافحة بالعراق.
وتم تخفيض عدد القوات الامريكية في العراق الى ما دون 50 الف جندي تنفيذا لتعهد قطعه الرئيس الامريكي باراك اوباما بإنهاء الحرب التي بدأها سلفه الجمهوري جورج بوش عام 2003.
وسلمت القوات الامريكية مهام السيطرة وجميع المهام القتالية لقوات الامن العراقية في 7 اغسطس آب على ان تتحول الى تدريب ودعم الجيش والشرطة في العراق اعتبارا من اليوم أول سبتمر ايلول.
وتحولت معظم الوحدات الامريكية المتبقية في العراق الى مهام التدريب والتوجيه للشرطة والجيش في العراق منذ انسحاب تلك الوحدات من المدن في 30 يونيو حزيران 2009.
ولم تكن القوات الامريكية قادرة على تنفيذ عمليات بمفردها في العراق بشكل قانوني منذ توقيعها على اتفاق امني ثنائي بدأ سريانه في يناير 2009 وبدأت القوات الامريكية تخفيضا مستمرا في عدد قواتها من ذروته التي بلغت 176 الف جندي. وقال اوباما إنه لن يبقى في العراق جندي واحد بعد الاول من يناير كانون الثاني 2012.


من مواضيع : كابتن اكرم الأمريكان ذهبوا .. مالذي بقي .. ؟
اتفاق كردي ايطالي لفتح القنصلية الإيطالية في إقليم كردستان
موافقة الحكومة العراقية دفع مبلغ 400 مليون دولار كتعويضات لمواطني الولايات المتحدة
مقتل طیار أمریکی وإصابة جندی فی قاعدة بلد العسکریة
جامعة الموصل تعرض 48 براءة اختراع جديدة لاساتذتها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للعباد, للعراق, مركز, المغادر, الامريكي, الكويت, انتقالى, ضخم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
دليل الكويت السياحي الشامل مع الصور
الكويت
والكويت وتاريخها العريق
النفط الامريكي يهبط دولارا في اغلاق نايمكس 6/8/2006 12:06:19 Am

الكويت مركز انتقالي ضخم للعتاد الامريكي المغادر للعراق

الساعة الآن 01:57 AM.