xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

سفينة المساعدات الجزائرية تصل الى ميناء العريش في طريقها الى غزة

الأخبار والحوادث

02-09-2010, 10:23 PM
النورس الليبي
 
سفينة المساعدات الجزائرية تصل الى ميناء العريش في طريقها الى غزة




اعلن اليوم عن وصول سفينة المساعدات الانسانية الجزائرية المخصصة للشعب الفلسطيني الى ميناء مدينة العريش المصرية لتفريغ حمولتها ونقلها الى قطاع غزة المحاصر من قبل القوات الاسرائيلية.
وقال نائب رئيس (جمعية العلماء المسلمين) عمار طالبي في تصريح نقلته الاذاعة الجزائرية ان هذه السفينة التي اعدت بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الجزائرية تحمل على متنها 1200 طن من أدوية وأجهزة طبية ومواد غذائية وألبسة وخيام الى غير ذلك من المساعدات الضرورية.
واضاف طالبي ان السفينة تنقل مستشفى ميدانيا يحتوى على تجهيزات لمختلف التخصصات كطب الأطفال والولادة وغرفة عمليات بتجهيزات متطورة وجهاز تصوير صوتي مغناطيسي (أي أر أم) و 60 آلة غسيل كلوي بالاضافة الى اكثر من 400 كرسي متحرك للمعاقين وحاضنات للرضع. وذكر ان السفينة تحمل كمية كبيرة من الملابس ولعب الأطفال والأغطية والأسرة والخيام والمواد الغذائية المختلفة من زيت وطحين وأرز وحبوب جافة. ويرافق السفينة التي انطلقت من الجزائر في ال22 من الشهر الماضي وفد من 30 فردا أعضاء بجمعية العلماء المسلمين والهلال الأحمر الجزائري ومتبرعين من رجال أعمال وغيرهم.
ومن المقرر ان تدخل المساعدات بعد تفريغها في الميناء وتعليبها مساء غد الجمعة الى غزة عبر معبر رفح الحدودي ثم ستعبر معبر العوجة الذي تشرف عليه ادارة الاحتلال الاسرائيلي. ومن المقرر أن تنطلق قافلة مساعدات جزائرية أخرى الى الشعب الفلسطيني بغزة في أواخر الشهر الجاري في اطار القوافل التضامنية التي قرر تنظيمها البرلمان العربي الانتقالي حيث ستخصص لنقل المواد والمعدات المدرسية





المصدر
الجزائر - كونا-
من مواضيع : النورس الليبي سيف الإسلام القذافي يتدخل لـ «إغلاق ملف» اختفاء الإمام موسى الصدر!
دبلوماسي سعودي يطلب اللجوء بأميركا
ليبيا تعد بدفع تعويضات لأشخاص سجنوا بدون وجه حق
سفينة المساعدات الجزائرية تصل الى ميناء العريش في طريقها الى غزة
الشيخ عائض القرني ينفي تعرضه لمحاولة اغتيال في ليبيا
02-09-2010, 10:36 PM
zozo_tota
 
مساعدات طبية جزائرية إلى غزة
قالت مصادر مصرية وجزائرية، اليوم، إن باخرة جزائرية محملة بالمساعدات الطبية غادرت الجزائر في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر.
وأضافت تلك المصادر، أن الباخرة تحمل 60 حاوية تشمل مواد غذائية أساسية وأدوات مدرسية وأجهزة ومستلزمات طبية مختلفة منها عيادة طبية كاملة لجميع التخصصات وأجهزة 'سكانير'، وأجهزة غسيل كلى.
ولفتت إلى أن الحملة نظمت من قبل جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وشخصيات وطنية، كما ساهم فيها مواطنون من مختلف ولايات الجزائر ورجال أعمال وعدد من جمعيات المجتمع المدني وذلك في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني.
من مواضيع : zozo_tota ضربة قاضية لأباطرة المخدرات .. ضبط 2.5 طن حشيش قبل ترويجها فى عيد الفطر
الحارس الشخصي لوزير الثقافة يعتدى على مصور جريدة الدستور امام سراى النيابة
المؤبد غيابياً لأمريكى الجنسية قتل زوجته المصرية
عناكب سوداء تهاجم قاعدة امريكية في العراق
في اخر حصيلة : أزيد من 100 قتيل وجريح في انهيار مسجد بمكناس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أجواء, المساعدات, امي, الجزائرية, العريس, بشم, سفينة, عشت, في, طريقها

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

سفينة المساعدات الجزائرية تصل الى ميناء العريش في طريقها الى غزة

الساعة الآن 03:27 AM.