xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

علماء يهاجمون فيزيائياً بريطانياً ادعى أن الكون خلق نفسه

الأخبار والحوادث

04-09-2010, 08:10 PM
zozo_tota
 
Icon15 علماء يهاجمون فيزيائياً بريطانياً ادعى أن الكون خلق نفسه

هاجمت مجموعة من العلماء وأساتذة الفيزياء عالم الفيزياء البريطانى الشهير ستيف هوكينج بعد ادعائه أن الوجود خلق نفسه بنفسه.
وأكد العلماء، أن ما يقوله هوكينج ليس هو التفسير النهائى للكون وأن الخالق والسبب الرئيسى لإيجاد الكون ليس هو الخالق الذى تصوره الكتب السماوية، وأضافوا بأن الخالق حقيقة تخاطب معنى الوجود ولا يمكن إخضاعها لقوانين الفيزياء.
وكانت تصريحات هوكينج التى أنكر فيها وجود الخالق قد تسببت فى إحداث حالة من الجدل، وفقاً لما نقلته شبكة CNN الإخبارية، حيث نقلت CNN التصريحات التى أدلى بها هوكينج - 69 عامًا - لصحيفة "تايمز اوف لندن"، والتى تحدث فيها عن كتابه الجديد الصادر فى التاسع من شهر سبتمبر الحالى، بالتعاون مع العالم الأمريكى ليونارد ملودينو تحت عنوان "التصميم الكبير"، والذى يهدف إلى إبعاد "الخالق عن الفيزياء"، حسب تعبير هوكينج.
ويقول هوكينج فى كتابه، إن "الخلق التلقائى هو السبب وراء وجود شىء ما بدلاً من عدم وجود أى شىء، ووجود الكون ووجودنا نحن"، وإنه "ليست هناك ضرورة لوجود خالق لإطلاق الشرارة وخلق الكون"، فوفقاً لما يرد فى الكتاب فالمعطيات المتاحة والمتمثلة فى وجود الجاذبية، فإن "الكون يمكنه وسيظل يمكنه قادراً على خلق نفسه من العدم".
وأشارت CNN إلى أن هوكينج يعتبر كتابه محاولة للإجابة عن "الأسئلة النهائية حول الوجود والكون وكل شىء"، ويستخدم النظرية M للإجابة عنها، وأضافت أن هوكينج لم يفسر الكثير من تلك الأمور فى المقتطفات الواردة فى مقدمة الكتاب.
وأضافت CNN أن هوكينج أوضح أنه يتفهم مشاعر العالم الإنجليزى إسحاق نيوتن بوجود خالق أوجد الكون ووضع نظامه.

وأشار إلى أن وجود أكثر من كون، فإن واحداً منها سيحتوى على قوانين فيزيائية مثل الكون الذى نعيش فيه، وعلى أحدها يجب أن يظهر شيئاً من العدم، وبالتالى فلا ضرورة لأن يكون هناك خالق لتبرير الوجود.
المصدر : cnn
من مواضيع : zozo_tota الجمعة القادمة بداية التوقيت الصيفى
نور يطلق حملة "مصر كبيرة عليك" ضد ملصقات جمال مبارك
إحباط محاولة سرقة كابلات كهربائية بالأقصر
اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 29/9/2010
مخاوف من جفاف البحر الميت بحلول عام 2050
 

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الكون, ادعى, بريطانياً, خلق, يهاجمون, عملاء, فيزيائياً, نفسه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
وجود برهان للتوصل الى مادة مظلمة تشكل 20% من الكون

علماء يهاجمون فيزيائياً بريطانياً ادعى أن الكون خلق نفسه

الساعة الآن 04:03 AM.