xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مصر تتعهد بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات العراقية .

الأخبار والحوادث

04-09-2010, 10:04 PM
كابتن اكرم
 
مصر تتعهد بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات العراقية

مصر تتعهد بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات العراقية

زعمت مصادر مقربة من هيئة المساءلة والعدالة انها رصدت زيارات قام بها بعض السياسيين والتجار العراقيين الى دولة قطر عن طريق مطاري اسطنبول وبيروت لحضور اجتماع للبعثيين في منزل السفير المصري في الدوحة وذلك في الساعة الثالثة من عصر يوم الجمعة المصادف 19/شباط الجاري.
وقالت هذه المصادر ان "الاجتماع قرر وضع خطة عمل يقوم بموجبها (البعثيون) في بغداد والمحافظات الجنوبية بخلق ارباك واشعال حرائق مفتعلة واعمال شغب داخل الدوائر الانتخابية يوم 7 آذار المقبل الغرض منها اغلاق عدد من المحطات الانتخابية من اجل عدم احتساب اصواتها مما يعرض النتائج النهائية الى خسائر كبيرة لبعض القوائم التي صنفت من قبلهم على انها قوائم (مرتبطة بأيران) مستفيدين من عدم وجود احكام قضائية تشدد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الاعمال والتي لا تتجاوز الحبس لمدة شهر واحد بحسب القانون العراقي".
وتابعت المصادر "ان السفير المصري تعهد نيابة عن حكومته بأنهم سيفعَلون مشروع عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات في الجامعة العربية كخطة بديلة في حالة فشل مشاريعهم وخططهم التي وضعوها في ذلك الاجتماع".
في غضون ذلك قال القيادي في إئتلاف دولة القانون علي الدباغ، إن هناك تجاذبات بين دول إقليمية لم يسمها في العراق لتشكيل الطبقة السياسية الحاكمة في العراق لرعاية مصالحها بعيدا عن مصالحه ومصالح شعبه، مضيفاً "ان تلك الدول تدفع أموالاً كبيرة لبعض القوائم السياسية المرشحة للإنتخابات لرسم العملية السياسية لتحقيق أهدافها في العراق". وأكد:"نحنُ نرفض رفضاً قاطعاً تنفيذ أي أجندات إقليمية أو دولية داخل العراق لأننا نريد بناء نظام ديمقراطي سليم ومعافى".
وتحدثت المصادر عن ما اسمته بـ " نشاطات مريبة واجتماعات سرية في بغداد تقوم بها بعض المجاميع والخلايا المرتبطة بالبعث المحظور ومن تلك النشاطات اجتماع للبعثيين في احدى مستشفيات الهلال الاحمر العراقية واجتماع آخر في احدى مدارس قضاء المدائن في الاسبوع الماضي".



المصدر : أور نيوز
من مواضيع : كابتن اكرم الوثائق لم تتطرق الى معركتي النجف والفلوجة وجرائم بلاكووتر وتصفية الكفاءات
انباء عن أزمة بين المالكي وسفير واشنطن بسبب اعضاء الائتلاف الوطني
اليوم القمر في أقرب موقع للأرض منذ عقدين
محافظة ميسان تطالب دعم الحکومة الفدرالیة لحمایة الثروة الحیوانیة من ایدی امراء خلیج
عمليات بغداد تفرض حظرا للتجوال حتى إشعار آخر على خلفية تفجيرات المساء
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الاعتراف, الانتخابات, العراقية, تتعهد, بعدم, بنتائج

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مصر تتعهد بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات العراقية .

الساعة الآن 10:09 AM.