xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

بوش: حزب الله "بلامأوي" بعد نشر القوات الدولية

الأخبار والحوادث

23-08-2006, 03:52 AM
bob
 
Exclamation بوش: حزب الله "بلامأوي" بعد نشر القوات الدولية

نعيم قاسم: لن ننسحب من مواقعنا.. والمقاومة مستمرة
أبلغت ايطاليا كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة باستعدادها لقيادة قوات حفظ السلام في لبنان..ووافقت الحكومة الايطالية علي إرسال زهاء 3 آلاف جندي للبنان لتكون بذلك أكبر مساهم حتي الآن في القوة الموسعة.
قال مسئولون إن لبنان قبل عرضاً من ايطاليا بإرسال ألفي جندي إلي لبنان وهو أكبر عرض حتي الآن للمشاركة في قوة حفظ السلام تابعة للأمم المتحدة للحفاظ علي الهدنة بين إسرائيل وحزب الله.
قررت الحكومة اللبنانية قبول العرض ووعدت بتسهيل مهمة القوات للانضمام إلي قوة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701 لإنهاء القتال.
قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إن الأمم المتحدة ستصدر قراراً ثانياً لإعطاء المزيد من التعليمات للقوة الدولية في لبنان بعد القرار الذي اعتمد في 11 أغسطس الحالي لإنهاء الأعمال الحربية..وجاء ذلك في رد منه علي أسئلة للصحفيين بالبيت الأبيض حول ما إذا كانت من ضمن مهام القوات الدولية نزع سلاح حزب الله. وأضاف بوش "كل شيء في وقته. يجب البدء بتوضيح قواعد عمل القوة الدولية".
اعتبر ان حزب الله سيكون "بلا مأوي" في الجنوب اللبناني بعد نشر القوات الدولية. مشدداً علي الحاجة ملحة لنشر قوة المراقبة الدولية يونيفيل المعززة "في أسرع وقت ممكن" بجنوب لبنان. مشيراً إلي أنه يأمل في قرار فرنسي بإرسال المزيد من الجنود لدعم هذه القوة..في إطار المشاركة الأمريكية في دعم لبنان. أعلن بوش أن بلاده ستقدم 230 مليون دولار مساعدة للشعب اللبناني في مجال إعادة الإعمار. إضافة إلي 25 ألف طن من القمح.
قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي ان إسرائيل لن تسمح لحزب الله ان يتسلح كما حدث في الأعوام الماضية..من جانبه قال نائب الأمين العام لحزب الله في تصريحات أذيعت ان الجماعة لن تنسحب من مواقعها إلا بعد أن يصبح الجيش اللبناني قادراً علي الدفاع عن البلاد.
قال الشيخ نعيم قاسم في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية "المقاومة مستمرة ولن نستخدم لغة أخري يجب ان تبقي علي جهوزيتها.. يجب ان تبقي قائمة وتستعد بانتظار ان تتغير الظروف الموضوعية وان نطمئن ان استراتيجية دفاعية بديلة تستطيع ان تعالج لنا مشكلة الاعتداءات الإسرائيلية والخطر الإسرائيلي علي لبنان وتحرير الأرض والأسري "وأضاف" علينا في الوقت نفسه ان نعزز الجيش اللبناني ونعطيه دوره "و اتهم قاسم إسرائيل بانتهاك الهدنة عدة مرات".
يأتي ذلك فيما واصلت إسرائيل خرقها لقرار الأمم المتحدة الداعي لوقف العمليات الحربية في لبنان حيث حلق طيرانها فوق الأراضي اللبنانية وذكر مراسل الجزيرة ان قوة إسرائيلية اخترقت الخط الأزرق علي الحدود مع لبنان وقامت عدة دبابات وجرافات بلدة مروحيان في بنت جبيل.
نفي حزب الله ان يكون أي من عناصره قتلوا علي أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان الليلة الماضية.
قال مصدر بالحزب إن الادعاءات الإسرائيلية بهذا الشأن عارية من الصحة. وتندرج في إطار الأكاذيب والأضاليل الإسرائيلية لتعويض الاخفاق والفشل الإسرائيلي..كانت القوات الإسرائيلية قد أعلنت انها قتلت 3 من عناصر حزب الله في مواجهات بقرية شمع بجنوب لبنان.
أبلغ عضو مجلس الشيوخ الايطالي رويترز بأن إيران ترغب في ان تتفاوض ايطاليا علي اطلاق سراح جنديين إسرائيليين لا يزالون محتجزين لدي حزب الله قائلاً انهما علي قيد الحياة ولكن ليسا في حالة "رائعة".
قال سيرجيو دي جريجوريو رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الايطالي ان علي لاريجاني رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني أبلغه شخصياً بأنه سيطلب من حزب الله المدعوم من إيران وسوريا ان يتفاوض مع ايطاليا
من مواضيع : bob أسرع سيارة مكشوفة في العالم!!
قافلة طبية دولية لأطفال الصعيد
الشركات الأجنبية فشلت في نظافة القاهرة‏!‏
دينا‏..‏تخصص مسابقات جمال‏!‏
خصلات شعر رمسيس تعود لمصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, الدولية, القناة, بلامأوي, بعد, تنس, يسب, نصر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
اتفاقية جنيف الثالثةبشأن معاملة أسرى الحرب
الوطن العربى..........
السودان يدعو المواطنين للاستعداد لمواجهات مسلحة مع القوات الدولية
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006

بوش: حزب الله "بلامأوي" بعد نشر القوات الدولية

الساعة الآن 09:46 AM.