xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

إطلاق صاروخ "بروتون" مع ثلاثة أقمار لمنظومة "جلوناس"

الاخبار التقنية

09-09-2010, 10:53 PM
كابتن اكرم
 
إطلاق صاروخ "بروتون" مع ثلاثة أقمار لمنظومة "جلوناس"

إطلاق صاروخ "بروتون" مع ثلاثة أقمار لمنظومة "جلوناس" أكد علماء أنه تم نصب الصاروخ الحامل "بروتون - م" على منصة الإطلاق رقم 81 بالمطار الفضائي "بايكونور" وعلى متنه ثلاثة أقمار من طراز "جلوناس-م" تابعة للمنظومة الفضائية الروسية للإرشاد وتحديد الموقع.
ومن المقرر أن يتم إطلاق صاروخ "بروتون-م" مع وحدة التسريع وكتلة الأقمار الصناعية الثلاثة في الثاني من سبتمبر المقبل في الساعة 4:53 صباحاً بتوقيت موسكو.
وقد أعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية في اجتماع مع الخبراء المعنيين بهذا المشروع أنه ينبغي جعل منظومة الملاحة الروسية "جلوناس" مربحة وفعالة من الناحية الاقتصادية. وأكد أنه سيجري في أقرب وقت إتمام تشكيل مجموعة الأقمار الصناعية الخاصة بالمنظومة، مضيفاً أن "جلوناس" ستصبح كاملة وعالمية بكل ما للكلمة من معنى"، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي".
وقال رئيس الحكومة الروسية "نخطط لإطلاق 6 أقمار صناعية إضافية قبل نهاية العام والانتهاء بالتالي من تشكيل مجموعتنا الفضائية. في المدار سيعمل بشكل دائم 24 - 28 قمراً اصطناعياً. وسيكون من الممكن تلقي إشارة "غلوناس" بشكل مؤكد من أية بقعة على الأرض".
وأوضح قائلاً: "كي تعمل منظومة "جلوناس" على نطاق روسيا من الضروري وضع 18 قمراً اصطناعياً في المدار، و24 قمراً على الأقل كي تعمل المنظومة على نطاق عالمي. وسيتم خلال هذا العام والعام القادم توظيف 48 مليار روبل (ما يعادل 1.6 مليار دولار) لتطوير البنية التحية الأرضية والفضائية لمنظومة "جلوناس" للإرشاد وتحديد الموقع"، حسب بوتين.
وفي هذا السياق من المقرر إطلاق 3 أقمار من طراز "جلوناس - م" في الثاني من سبتمبر القادم.

من مواضيع : كابتن اكرم مركبة جوية تغير شكلها تبعا لظروف الطقس
توليد الكهرباء من باطن الأرض
متحف إلكتروني لتوثيق جرائم إسرائيل
أشجار معدلة وراثيا تقلل الاحتباس الحراري
أمريكا تستخدم "بلاك بيري" للتجسس!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمنظومة, مع, أقمار, ثلاثة, بروتون, جلوناس, صاروخ, إطلاق

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

إطلاق صاروخ "بروتون" مع ثلاثة أقمار لمنظومة "جلوناس"

الساعة الآن 05:32 AM.